التخطي إلى المحتوى
عاجل: تشفير قناة ام بي سي برو سبورت mbc pros sport وتفاصيل كاملة
تردد قناة ام بي سي سبورت الجديد على نايل سات وعرب سات

المختصر – ذكر الاستاذ عبدالعزيز التويجري مدير الاعلام في شبكة قنوات ام بي سي برو سبورت MBC PRO SPORT الناقل الحصري لبطولات كرة القدم في المملكة في أول تعليق رسمي له بعد اقرار الشبكة على تشفير القنوات وعن إمكانية تحديد رسوم اشتراك مقابل متابعة مباريات كرة القدم السعودية دوري جميل للمحترفين كأس خادم الحرمين وكأس ولي العهد وكأس السوبر المسابقات التي يمتلك الناقل الرسمي حقوق بثها حصرياً حصرا على قنوات ام بي سي سبورت MBC PRO Sport.
وفي متابعة لتشفير قناة ام بي سي برو سبورت جاء ذلك تعليقاً على سؤال “الرياضية” عن نية شبكة قنوات الناقل الرسمي “تشفير” مباريات البطولات المحلية التي تبثها بشكل حصري، وأضاف في حديثه الخاص لـ”الرياضية”: “بموجب العقد المبرم بين شبكة قنوات MBC PRO SPORTS والاتحاد كرة القدم السعودي ومن ضمن الالتزام بمبدأ الشراكة ما بين اتحاد الكرة والأندية السعودية وقنوات MBC PRO SPORTS فإن هناك عدداً من الخطوات التجارية المتفق على طبيعتها مسبقاً تتم دراستها في الفترة الحالية وتعود بالفائدة على الكرة السعودية وجمهورها وعلى كافة الأطراف المعنية باللعبة وتطورها وعلى رأسها الأندية”.
وبشان إذا كانت خطوة تشفير قناة ام بي سي برو سبورت ضمن تلك الخطوات التي يدرسها الناقل الرسمي أجاب التويجري: “نعم من ضمن تلك الخطوات إمكان تحديد رسوم اشتراك لمتابعة المباريات في المستقبل”.
وذكر التويجري أن خطوة تشفير القنوات وصلت الى مراحلها النهائية من الدراسة والمراجعة والتخطيط، وشدد على أن القرار النهائي لم يصدر حتى هذا اليوم في هذا الخصوص، مشيراً إلى أن مصلحة الكرة السعودية والأندية والجمهور تأتي في طليعة أولويات جميع الأطراف المعنية ومن بينها شبكة قنوات MBC PRO SPORTS التي حرصت وتحرص منذ اليوم الأول على الارتقاء بالتجربة الكروية السعودية إلى مصاف العالمية.
هذا وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي عدنان المعيبد أن “التشفير” حق مكتسب للناقل الرسمي والحصري للبطولات المحلية منصوص عليه بين الطرفين بعد مضي العامين الأولين من العقد الذي تم توقيعه 2015 ويستمر لمدة عشرة مواسم، معتبراً هذه الخطوة من صلاحيات الناقل الرسمي اي قنوات ام بي سي سبورت.
وتابع قوله: “تم عقد اجتماعين بين الاتحاد السعودي للكرة وشبكة ام بي سي برو سبورت لتحديد ملامح القرار ونتوقع أن تبدأ خطوات التشفير في ديسمبر المقبل”.
وأيدت رابطة المحترفين اتخاذ هذا الإجراء لما فيه مصلحة الأندية السعودية وزيادة مداخيلها المالية. جاء ذلك على لسان مدير الإعلام والعلاقات العامة بالرابطة أحمد المصيبيح الذي قال لـ”الرياضية”: “لا علاقة للرابطة بمثل هذا القرار الذي يخص الاتحاد والناقل الرسمي ونحن في الرابطة نؤيد كل قرار يساهم في زيادة مداخيل الأندية السعوجية”، مؤكداً أن مداخيل أندية دوري جميل من النقل التلفزيوني لا تمر عبر الرابطة بشكل نهائي بل يتم تحويل المبالغ المخصصة لكل نادٍ مباشرة إلى حسابات الأندية في الحسابات البنكية الخاصة بها.

وكان نشطاء تويتر قد تداولوا خبر التشفير وسعره:

رسمياً شبكة MBC PRO تعلن تشفير قنواتها بتقنية الـ HD ابتداء من يوم الإثنين المقبل . عبر جهاز “GOBX” أسعاره من 199 ريال

وعلق مغرد على الخبر قائلا: عندما ارادت بي ان شراء الدوري تم منحه للخشبية بحجة أننا لانريد حرمان الجمهور السعودي من دوريهم الان #تشفير_MBCproHD رغم تلقيها دعم حكومي.!

وكان عدد كبير قد طالبوا بعدم الاشتراك في القنوات حيث سيتخذون عدة خطوات أولها الغاء متابعة برو سبورت على توير واضراب المتابعة والحضور للملاعب وجعله دون جماهير.

التعليقات