التخطي إلى المحتوى
فيديو : حقيقة تشفير قنوات MBC PRO SPORT وسعر جهاز GOBX وموعد تشفير قنوات mpc pro sport

المختصر – اعلنت شبكة قنوات MBC PRO SPORTS الي استعداد شبكة قنوات mpc pro للانضمام بكافة قنواتها  1 و 2 و 3 إلى جهاز الريسيفر يسمي “GOBX ” مزايا تقنية الصورة فائقة الدقة “HD” .

و قالت شبكة قنوات ام بي سي برو MBC PRO SPORT والتي تعرض الدوري السعودي الي انه سوف يتم البدء بهذه الخطوات ابتدائا من الاثنين 7 نوفمبر 2016 .

حيث لم تعلن قنوات mpc pro sport رسميا عن تشفير الدوري السعودي أو قنواتها وقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق #تشفير_MBCproHD حيث تصدر الترند السعودي علي تويتر .

ولم تكشف شبكة قنوات mpc pro sport عن اسعار الباقات التي سوف تبث الدوري السعودي في المستقبل و أشارت الي ان جهاز GOBX متوفر في جميع اماكن العرض .

حيث سعر GOBX هو 199﷼ وتستمر القنوات مفتوحة بالتقنية العادية “SD” عبر القمر الصناعي عرب سات .

وقالت مصادر مطلعة ان التشفير الفعلي سيكون بداية الموسم القادم اما حاليًا و المتابعة بـ تقنية sd – لغير المشتركين تقنية HD – لمن اشترى رسيفر GOBX

وأثار خبر تشفير قنوات MPC PRO SPORT اعتراضات من الشارع الرياضي الذي أبدى تخوفه من أن يكون تشفير قنوات الـ HD خطوة مبدئية تمهيدا للتشفير الكامل مستقبلاً .

وقد تداول رواد تويتر في السعودية هاشتاق يرفض هذا تشفير الدوري السعودي حيث دشنوا حملة لمقاطعة قنوات ام بي سي برو mpc pro sport و قالوا “المغردون يرفضون #تشفير_MBCproHD رفضًا قاطعًا، ويتوعدونهم بمقاطعة إذا تم فعليًا التشفير؛ وأكدوا أن هناك العديد من المواطنين لا يستطيعوا الاشتراك لظروف مادية خاصة وصعبة .

وقد علق وليد الفراج علي تشفير الدوري وقنوات ام بي سي سبورت الي انه لا اساس له من الصحة ولم يتم تشفير القنوات هذا الموسم و مهد الي انه من المتوقع تشفير القنوات في الموسم القادم .

فيديو : حقيقة تشفير قنوات MBC PRO SPORT وموعد تشفير قنوات mpc pro sport المتوقع

التعليقات