التخطي إلى المحتوى
نادي النصر برئاسة الأمير فيصل: لا نعترف بلجنة توثيق البطولات ولا بشرعيتها

المختصر – أكدت ادارة ورئاسة نادي النصر عدم اعترافها بأعضاء لجنة توثيق البطولات واللجنة بحد ذاتها ولا بشرعيتها وأكد النصر برئاسة الأمير فيصل رئيس النصر: لا نعترف بلجنة توثيق البطولات ولا بشرعيتها ولا باعضاءها الغير مؤهلين لاجراءات التأريخ.

وذكرت إدارة نادي النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر، بأنها لا تعترف بشكل قطعي بلجنة توثيق البطولات ولا بشرعيتها ولا بأعضائها.

حيث جاء ذلك في بيان صحفي نشره نادي النصر وجاء فيه: ” إلحاقاً إلى بيان نادي النصر السابق والذي كان قد صدر مؤخرا بعد اعلان لجنة توثيق البطولات السعودية لنتائجها وتأكيداً لما جاء فيه من تفاصيل حول ما يسمى بـ(لجنة توثيق البطولات)، يؤكد النصر مرة أخرى لعشاقها وجماهيرة ولمتابعي كرة القدم في المملكة أنه لا يعترف بهذه اللجنة ولا بشرعيتها خاصةً فيما يتعلق بكرة القدم وأن ما صدر عنها لا يعني النصر مطلقاً، والله الموفق”.
الجدير بالذكر أن لجنة توثيق البطولات السعودية أعلنت تصدر الهلال الأول لكرة القدم للأندية السعودية بـحصوله على عدد 54 بطولة ونادي اتحاد جدة جاء ثانياً بـ 33 بطولة وأهلي جدة ثالثا بـ 31 بطولة في حي جاء النصر بتساوى مع الشباب بـ 23 بطولة، وأما بالنسبة للعبة كرة السلة حل النصر ثامن الترتيب بعد كشف اللجنة عن نتائجها، ومنحت لجنة توثيق تاريخ الرياضة السعودية حق إبداء الاعتراض لكل الاندية السعودية على نتائج إعلان بطولات الأندية في مدة أقصاها شهر فقط من تاريخ صدور بيان اللجنة.
وكان رئيس الاتحاد أحمد عيد، قد كشف عن موقفه من النتائج التي أعلنتها لجنة توثيق البطولات، مشددًا على أن الاتحاد السعودي للكرة لم يشارك اطلاقا في هذا العمل.

وكانت لجنة التوثيق أعلنت عدد بطولات أندية المملكة، وتوصلت إلى أن فريق الهلال جاء كاكثر نادي له بطولات بـ54 بطولة، وخلفه الاتحاد بـ33، والأهلي 31، والنصر والشباب 23.

وقال عيد تعليقًا على هجوم الأندية السعودية وخاصة النصر على النتائج: “أولًا، شيء جميل أن توثق بطولات الأندية، لأنه ليس لدينا في المملكة ارشيفًا متكاملًا عن رياضة كرة القدم وهذه النتائج يجب ان يتقبها الجميع”.

التعليقات