3
7
خدمات حكومية

تجربتي في نقل الكفالة لزوج مواطنة في الرياض

تجربتي في نقل الكفالة لزوج مواطنة في الرياض نقل كفالة زوج مواطنة بعد الطلاق نقل كفالة زوج مواطنة الى شركة نقل كفالة زوج مواطنة 2018 صيغة خطاب نقل كفالة زوج مواطنة نقل كفالة زوج مواطنة 2019 ايقاف نقل كفالة زوج المواطنة تعديل مهنة زوج مواطنة نقل كفالة الزوج على زوجته المقيمة
السلام عليكم تم النقل لكفالة زوجتي بتاريخ 16-2-2015 وتعبيرا عن شكري لهذا الموقع وإدارته وأعضائه, سوف اطرح لكم تجربتي الخاصة والتي قد تختلف من حالة لأخرى, ولكن سوف أكتبها للفائدة .
ملاحظة: أصبح في جوازات الرياض في قسم النساء شباك خاص لاستقبال طلبات أزواج وأبناء المواطنات, والموظفة على هذا الشباك جدا محترمة وفقا ما قالت زوجتي.
في البداية دفعت المستحقات عن طريق خدمات البنك أونلاين الخدمات الحكومية وهي 1000 ريال تبديل المهنة, و4000 ريال لأنها نقلتي الثانية (النقلة الأولى 2000 والثانية 4000 والثالة 6000) ولا تحتاج بسبب أن تطبع أي شي لأنه ببساطة يبين عندهم أنك دافع الرسوم.
(لاحقا يمكنك إرجاع الباقي حيث يتم خصم 2000 ريال فحسب نقل كفالة أي يمكنك استرجاع 1000 من رسوم تبديل الوظيفة و 2000 من رسوم نقل الكفالة وذلك كذلك عن طريق الخدمات الألكترونية للبنك أون لاين أو الصراف من الخدمات الحكومية إرجاع الرسوم).
أولا: تبديل المهنة: تحتاج استمارة جوازات (من الموظفة), صورة التنازل المصدق من الغرفة التجارية, صورة الإقامة للزوج, صورة عقد الزواج, صورة الهوية الوطنية للزوجة, صورة جواز السفر, صورة شخصية.
الأصول فحسب للإطلاع والمطابقة ولم تأخذها الموظفة.
الأهم عقب إستلام الصور ذكرت الموظفة أنه بالكثير خلال 3 أسابيع إذا لم تتبدل الوظيفة في أبشر راجعونا.
الحمد لله خلال أسبوع جرى التغيير.
ثاني شي: نقل الكفالة:بعد تبدل الوظيفة في أبشر, عدنا للجوازات من أجل نقل الكفالة, وجرى تقديم نفس الأوراق الماضية ولكن فحسب التنازل أخذو الأصل.
كمان ذكرت الموظفة أنه بالكثير خلال مدة ثلاثة أسابيع إذا لم تتبدل الكفالة في أبشر راجعونا.
الحمد لله 3 أيام جرى التغيير.
ثالث شي: طباعة الإقامة: عقب أن تغيرت الوظيفة والكفالة في نظام أبشر الالكتروني, راجعنا الجوازات كذلك قسم النساء عند نفس الشباك, وجرى أخذ وتخريم الإقامة القديمة وجرى استلام الإقامة الجديدة خلال 10 دقائق.
وبالتالي المعاملة من البداية للنهاية أخذت 10 أيام بالتوفيق للجميع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى