3
7
الخيمة الرمضانية

امساكية رمضان 2019 في الإمارات

امساكية رمضان في الامارات مواقيت الاذان في الامارات اذان المغرب الفجر امساكية شهر رمضان الامارات 2019 كاملة مع مواعيد الصلاة والافطار والسحور “عساكم من عواده” عباره يشتهر بها أهل الإمارات لتهنئة البعض منهم البعض ولإظهار الفرحه بقدوم شهر رمضان ويرتبط الشهر الكريم هناك بإحتفالات خاصه حول برج خليفه حيث المفرقعات والألعاب الناريه والأضواء حول البرج والتي تدوم طيلة الشهر .
مائدة رمضان في الامارات
قبل عرض امساكية رمضان في الامارات 2019 تعرف علي عادات الافطار في الدولة العربية فيما يرتبط بالطعام تشتهر المائده في شهر رمضان بالهريس التي تعتبر أزيد الوجبات المحببه لأهل الإمارات حيث يبدأون الفطور بتناول التمر كعادة بقية المسلمين الي طرف تناول اللبن والعصائر المختلفه وعقبها يبدأون في تناول اللقيمات وتعتبر إحدي اهم الوجبات الرئيسيه وهي الثريد وقد يكتفي بها البعض نظرا لأنها طبق متكامل من الدجاج والخضروات وكذلك الخبز .
في حين تعتبر الباكوره من الصحون الثانويه والتي تتألف من الحمص بالإضافه الي الشوربه التي تتواجد علي المائده الإماراتيه طيلة الشهر الكريم هذا الي طرف الأرز المكبوس والبرياني والذي يعتبر من الصحون التي لا تخلو منها المائده ويبرز الجانب الهندي علي المائده في تجهيز السمبوسه وفطائر الخضار واللحم وتأثرت الإمارات ببعض الشعوب حيث أضافت لمطبخها الساقو والكاسترد والفرني والذي يعتبر من أشهر الحلويات الي طرف الجيلي والكريم كراميل المفضل مِعِهُم ايضا وهناك وتشتهر النساء ببراعتها في عمل الخبيص والبلاليط .
العادات الخيريه عند أهل الامارات
تشتهر الإمارات بالكرم الكبير من طرف أولادها حيث تفتح جميع المساجد التي تمتلأ بالطعام طيلة شهر رمضان وعلي المستوي العائلي تقوم العائلات بتبادل الأطعمه والأطباق المختلفه كل يوم وتقوم مراكز الأمارات الحكوميه والخيريه بتوزيع المعونات لجميع الشعوب الفقيره وكذلك لذوي الدخل المنخفض من أهل الإمارات.
كما يقوم مجموعه من الشباب بالوقوف علي جوانب من مختلفه من المسارات لتوزيع التمر والعصائر علي هؤلاء الذين تأخروا في العوده الي منازلهم.
تقوم جميع المحطات البتروليه في أجزاء الدوله بتوزيع عدد من الوجبات الخفيفه مع التمر والعصائر ويزيد البعض منهم بتوزيع هدايا وكتيبات أذكار .
الإحتفال برمضان في الإمارات
غاب ظهور المسحراتي أو كما يسمونه أبو طبيله من طرقات الإمارت وغلب علي الساحات والبراري والشواطئ تأسيس الخيمه والسهر فيها حتي السحور ويطلقون عليها اسم المجلس والتي يتوفر فيها جميع وسائل الراحه ويقدم فيها جميع أنواع الوجبات الغذائية ووساءل الترفيه ولكن تعتبر القهوه هو المشروب الأشد شعبيه في المجالس ويتم فيها قال الله وطرح مواضيع مهمه للمناقشه وكذلك تعيين موقِع للعب والترويح عن النفس مثل اللعب بالكرة ما إذا القدم أو الطائره .
ويتم تعيين ما يسمي بالمهرجانات الرمضانيه حيث يأتي التجار من أهل البلد أو من خارجها ويتوافد المشاهدين لمشاهدة السلع وشراء المنتوجات المختلفه وتعد المنتوجات الصينيه والهنديه هي الاشهر بداخل هذه المهرجانات ويخصص قسم للألعاب الرمضانيه للأطفال كما يتم تأسيس عدد من المعارض لعرض ملابسات المنصرم والحاضر ومدي التطور والإختلاف والكشف علي ثقافة وحياة الأجداد ومدي التطور الذي بلغت اليه .
امساكية رمضان 2019 الامارات
بداية شهر رمضان في الإمارات يوم 17 مايو 2019 وقد تمتد ساعات الصوم هناك الي خمسة عشر ساعة ولكنها قد تكون مختلفه قليلا من إماره لاخري تعرف علي مواقيت الصلاة في الامارات خلال شهر رمضان الكريم 2019.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى