3
7
الخيمة الرمضانية

هل يجوز للمرأة قراءة القرآن الكريم اثناء الدورة الشهرية

قراءة القرآن الكريم اثناء الدورة الشهرية هل يجوز قراءة القران اثناء الدورة الشهرية من الجوال هل يجوز قراءة القران اثناء الدورة الشهرية بدون لمس المصحف قراءة سورة البقرة اثناء الدورة الشهرية هل يجوز قراءة القرآن للحائض من المصحف حكم قراءة القران للحائض عند الشافعية هل يجوز للحائض قراءة القران دون لمسه هل يجوز قراءة القران للحائض في رمضان لختمه هل يجوز قراءة القران اثناء الدورة الشهرية عند الشيعة..

آلية قراءة القرآن الكريم أثناء الحيض
 يجوز أن تقرأ المرأة الحائض القرآن الكريم من غير مسه باتباع إحدى المسارات التي نوضحها لكم:
[١] قراءة القرآن من كتب التفسير التي ليس أكثرها قرآنا، لأنّها لا تُدعى مصحفاً، وهي التي يغلب التفسير فيها على آيات القرآن.
 قراءة القرآن من الأجهزة الذكية والمتنقلة؛ لأنّ مس المحمول لا يُعد مساً للمصحف، فالآيات تظهر في الشاشة على شكل ذبذبات وتزول بالانتقال إلى غيرها. قراءة القرآن الكريم عن ظهر قلب.
 ارتداء قفازين أو قماش وما يشببه
** هناك رأي يقول إن المرأة الحائض لا مانع لها من لمس المصحف دون عازل؛ لاعتماده على الحديث الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: «إن المؤمن لا ينجس». أي أن المؤمن ليس نجساً، وهنا بالنسبة لك أختي السائلة الحيض ليس نجساً، فالنجاسة هنا حكمية أي تترتب عليها أحكام وهي أنك لا تصلين، ولا تصومي، لكن لا مانع لك في أن تمسكي كتاب الله عزوجل .
كذلك يوجد فريق آخر يرفض ويقول لا يجوز للحائض أن تلمس كتاب الله المصحف؛ انطلاقاً من مفهوم الآية الكريمة «لا يمسه إلا المطهرون».
.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى