3
7
السعودية

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

رابط أبشر تسجيل التسجيل في نظام ابشر، تبذل وزارة الداخلية السعودية الكثير من المجهود لتزويد عدد من الخدمات للمواطنين، وبالفعل قامت الوزارة ببناء نظام أبشر وهو نظام خاص بدخول المملكة العربية السعودية وأيضا الخروج منها، ولكن لا يقوم النظام فحسب بتلك الخدمة وإنما يشتغل على تنظيم وفود العمال إلى المملكة العربية السعودية والخروج منها، وليس هذا فقط وإنما أيضًا تعمل على تنظيم رحلات الحج والعمرة لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية.
التسجيل في نظام أبشر وتفعيل اسم المستخدم
 سوف نقوم بتوضيح طريقة التسجيل في نظام أبشر حتى يستفيد المواطنون من الخدمات المميزة التي يقدمها الموقع.
 أولًا ينبغي عليك الضغط هنا حتى تفتح أمامك شُبْآك بوابة أبشر ومن بعد ذلك تستطيع التسجيل.
 إذا كنت مستخدم جديد ستجد أمامك أيقونة خاصة بالمستخدمين الجدد قم بالضغط عليها.
الخطوة التي ستتعرفون عليها في هذه الصفحة هي خطوة ملء المعلومات الخاصة بالتسجيل، فيجب عليك أن تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية المكون ن 10 ارقام , او رقم الإقامة لغير المواطنين، والإيميل المستخدم، وبقية المعلومات كافة.
يجب أن تقوم بإدخال رقم هاتفك بآلية صحيحة وتتأكد من إدخاله، حيث أنه سوف تصلك خطاب على الرقم الذي قمت بإدخاله تحمل الرسالة كود التفعيل الخاص بالاشتراك.
عقب وصول الرساله أدخل الرقم الخاص بالتفعيل في الموقع.
سوف يكون لك الآن الأحقية بدور كلمة سر خاصة بك فقط، ويجب ألا تنسى هذه كلمة السر حيث أن الموقع سيطلبها منك كلما رغبت في تسجيل الدخول، وأيضا اسم المستخدم.
انتهيت من كل فترات التسجيل قم بالضغط على كلمة موافق.
 يجب أن تقوم بطباعة التسجيل، ومن بعد ذلك قم بالتوجه إلى المراكز الخاصة بالنظام، حتى يتم تفعيل هذا الحساب بنحو رسمي ومن بعد ذلك تستطيع الاستفادة من جميع خدمات الموقع.
 الخدمات الإلكترونية التي يقدمها ابشر
 إصدار تأشيرات الخروج
 السماح لأصحاب العمل
 إصدار تأشيرة خروج نهائية
خدمات الجوازات (استخراج جواز الدخول أو الخروج)
 تتيح ابشر إتمام استقدام الزوجة
خدمات المرور
خدمات الحج
استعلام صلاحية الإقامة
خدمات استقدام العمالة
تسجيل نظام ابشر مستخدم جديد ومن خلال مقطع الفيديو الاتي بإمكانكم التعرف على الإجراءات الصحيحة لإنشاء حساب من خلال بوابة ابشر بالتفصيل.
نظام أبشر وتجديد الإقامة عقب التسجيل وتفعيل الحساب من خلال نظام أبشر تستطيع القيام بتحديث الإقامة، والاستفسار عن جميع الأمور الخاصة بالإقامة.
فكل من قام باستعمال هذا النظام ذكر على سهولته التي تبلغ في تبسيط جميع الخطوات على المواطنين، بدلًا من الذهاب إلى أماكن الجهات المختصة.
الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية
 الاستعلام بشكل إلكتروني برقم ترخيص الإقامة يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة – وزارة الداخلية من هنا فى حاله تواجد اى أزمة فى التسجيل او تجديد الاقامة برجاء التراسل معنا من خلال التعليقات في تحت البيان .

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى