3
7
السعودية

قرار جديد حول تعديل ضريبة القيمة المضافة في السعودية

قال محمد عبد الله الجدعان، وزير المالية في المملكة العربية السعودية، إن تعديل ضريبة القيمة المضافة في الوطن يمكن أن يطرأ إذا ما نفذت الدولة فرقة من القرارات التي تعدل عليها مع أن يكتشف جديد بشأن الاقتصاد السعودي، نافيًا تواجد أي تغيير للضريبة على الإطلاق ما إذا كان في المجال المتوسط أو القريب.

وأضاف وزير المالية السعودي إن المملكة العربية السعودية مثلها مثل أيّ دولة في العالم أجمع، وعندها مراجعتها لسياساتها الاقتصادية تقوم بمراجعة ضريبة القيمة المضافة والضرائب الأخرى.

وفي نفس الموضوع ذكر الجدعان في تصريحاته الإعلامية، الجمعة الذي يوافق 18 كانون الأول 2020، أن السعودية تبدل من سياساتها عندما تتهيأ ظروفها من الناحية الاقتصادية.

وأبان أن إرجاع الاطلاع تتم في كافة قرارات حكومة السعودية شريطَة تواجد داعي للتغيير في ذلك.

ولفت محمد عبد الله الجدعان، وزير المالية، أن حكومة المملكة العربية السعودية نفذت فرقة من القرارات أيضًا مع تفعيلها لضريبة القيمة المضافة، منها أنها خفضت الضريبة العقارية على السعوديين عندما يشترون المنازل الخاصة بهم، منوها الاطلاع إلى أن بهذه القرارات تتحمل الدولة السعودية ضريبة التصرفات العقارية على المسكن الأول للمواطنين السعوديين، وبهذا تكون خصمت وتحملت حوالي ثماني مائة وخمسين ألأف إلى مليون ريال سعودي.

من جهة أخرى أثنى الجدعان بالسعودية وخططتها الاقتصادية لأنها بلغت خلال أربعة سنوات مضت أن تحقق الضبط المالي الضخم، مع مواجهتها لأزمة الفيروس التاجي بصورة محترفة جدًا شهد لها العالم أجمع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى