3
7
الامارات

أفضل اماكن وشوارع المشي في دبي

تعرف على أبرز اماكن المشي في دبي ، فإذا كنت تنظُر عن أماكن للتمشية في مقابلة الأصدقاء في مدينة دبي الساحرة المليئة بِمواقِع الترفيه، والسياحة التي تُضفي على رحلتك الكثير من البهجة، والسرور؛ فعليك القيام بالمشي في هذه الأماكن الترفيهية في المساء بعيدًا عن أشعة شمس دبي الحارقة، وإليك هذا المقال من المختصر كوم عن أجمل الأماكن التي يمكن أن تقوم بزياراتها للتوصل الى أكبر قدر من الاستمتاع بوقتك في هذه المدينة الجميلة.
دليل أحسن اماكن المشي في دبي
شارع الشيخ محمد بن راشد (إعمار)
تطور هذا الشارع حديثًا إلى حد ما، ولا يزال في مرحلة تأسيس مطاعم جديدة، أثبت شارع الشيخ محمد بن راشد في منطقة وسط مدينة دبي أنه بديل ممتاز لسوق البحر مع فرقة متفاوتة من خيارات تناول الطعام المتاحة.
إنه شارع مزخرف بالأشجار المضاءة جيدًا، كما يصطف بمقاهي ومطاعم الفريسكو، حتى أن عدد من سلاسل الفنادق المقامة فيه تمتاز بصالات رائعة، ومناظر تطل على برج خليفة، وأجواء رائعة.
ما عليك سوى الاستمتاع بالتمشية في هذا الشارع من دبي مول، أو يمكنك القفز على شاحنة دبي من برج خليفة، ومنطقة نوافير دبي للوصول إلى بوليفارد من السلاسل المحلية إلى العالمية، تُعد هذه واحدة من الأماكن المرتقبة، العصرية، والرائعة في دبي.
كما تعد أيضًا أوبرا دبي من الأماكن المثيرة للعِناية التي ينبغي متابعتها.
للطعام عليك تجربة ريم البوادي، وهو مطعم عربي مدهش، وتجربة الأوركيد الملكي؛ فلديه مأكولات من أسيا رائعة.
مارينا ووك
يُعد هذا الممشى البحري واحد من أزيد الأماكن المفضلة من أجل قضاء الأوقات في دبي؛ حيث يمكنك المشي وسط ناطحات السحاب الشاهقة من جهة، ومياه القناة الخضراء المبطنة باليخوت من ناحية أخرى، أو تعيين الجلوس، والاسترخاء على أحد المقاهي في الفناء أثناء تناول مشروب الكوكتيل المنعش.
يمتد Marina Walk، وهو موقِع أنيق جداً مع العديد من خيارات أماكن تناول الطعام، والترفيه، فهو مُقام على عقب نحو 3.5 كم بين طرفي الممشى، ويحتوي على العديد من المناطق المتعددة التي يمكنك استكشافها، مثل Dubai Marina Mall و The Address Hotel و Marina Plaza و Pier 7.
بالنسبة لعدة الإطلالات المذهلة على مرسى دبي من الوجبات الغذائية الآسيوية الجيدة للغاية؛ تعد Asia Asia on Pier 7 اختيارًا ممتازًا.
اثنين من أبرز الصالات المفضلة التي توافر مناظر خلابة مع الكوكتيلات المثيرة للعِناية هي Shades في The Address Hotel و Atelier at Pier 7.
سيتي ووك
تلك المنطقة التي بدت مؤخرًافي دبي، فلا تشبه City walk أي موقِع آخر في دبي، وتسقط في خلفية برج خليفة، ويحتوي هذا الموقِع على العديد من مقاهي الفناء، وشاحنات الطعام، والحافلات المصغرة للأطفال، ومنافذ الألعاب (مثل Hub Zero و Mattel Playtown)، وبائعي الآيس كريم، ومنافذ البيع بالتجزئة، وسينما، وغير ذلك الكثير. إ
نه موقِع حيوي للتمشية، خاصةً للعائلات، مع شعور شبيه بلندن، ومع ذلك لا يوفر أي من المشروبات الكحولية هنا، ولا توجد حانات، أو صالات، ومع ذلك فإن خيارات الطعام، والترفيه المتوفرة تجعل City walk واحدة من الأماكن الرائعة للتنزه في دبي.
بالنسبة للطعام الهندي المندمج؛ فإن مقهى فارزي أمر لا بد منه؛ ليس فحسب لأسعاره المعقولة بنحو مدهش، بل أيضًا لأنه طعام شهي للغاية، مع مجموعات الإبداعية متفاوتة من الأطعمة، ومناسبة لكل أنواع الأذواق.
يعد الكوكب الأخضر مفهومًا آخر مثيرًا للاهتمام، فهو غابة استوائية داخلية عمودية غامرة بالنباتات، والحيوانات الغريبة.
جميرا كايت بيتش
يعد جميرا كايت بيتش أحد أحسن الشواطئ العامة في المدينة، ويقع على خلفية برج العرب، كما يتميز بعدم تواجد قاعات أو أكواخ تتيح المشروبات الكحولية، وبه العديد من المطاعم والمقاهي التي تصطف على الشاطئ الرملي الأبيض، وتقدم العصير الطازج والوجبات الخفيفة والمأكولات البحرية، مع إطلالات مذهلة على الطائرات الورقية الملونة في المياه الخضراء.
إن مسلك المشي، أو الجري، والرياضات المائية، وكراسي التشمس مع المظلات، وكرة الطائرة الشاطئية، وغيرها من الأنشطة تجعل من هذا الشاطئ متعة من أجل قضاء عدد من الوقت، وهو الشاطئ العام الوحيد في المنطقة.
خلال شهري يناير وفبراير من كل عام، يشهد مهرجان دبي للأغذية انطلاق مطعم شاطئ اتصالات، وهو طعام الشارع المؤقت الذي يسقط مباشرة على التراب البيضاء، مع الموسيقى الحية، وأكياس الفول، والرياضات الشاطئية؛ هذا هو ما يجعلها واحدة من أروع الأماكن للتمشية في دبي.
يوجد بالقرب من Kite Beach مباشرة وجهة تناول الطعام غير الرسمية الشهيرة، وهي عربة طعام تُدعى سولت، وعلى الرغم من أن عدد من البرغر المصمم على النوع المعاصر باهظ الثمن؛ إلا أنه أمر لا بد منه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى