3
7
الكويت

حساب مكافأة نهاية الخدمة excel الكويت

حساب مكافأة نهاية الخدمة ecxel الكويت كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة في القطاع الحكومي والخاص بالكويت الموظفون بنظام الرواتب الشهرية الموظفون بنظام الاجر بالساعة أو اليوم خطوات الحصول على مكافأة نهاية الخدمة لغير الكويتيين نموذج حساب مكافأة نهاية الخدمة ecxel الكويت.
حساب مكافأة نهاية الخدمة ecxel الكويت واحدة من الأمور العامة التي يرغب العديد من الموظفين في معرفتها من أجل التحقق من حصولهم على مستحقاتهم وفقًا للقوانين المنظمة للعمال في القطاع العام والخاص بدولة الكويت وفيما يلي ننشر لكم نموذج ملف حساب مكافأة نهاية الخدمة ecxel الكويت وأهم التفاصيل التي تتعلق بها.

حساب مكافأة نهاية الخدمة ecxel الكويت

ضم قانون العمل الصادر عن الهيئة العامة للقوى العاملة العديد من الضوابط المنظمة للعمل والتي تضم على لوائح وشروط الزامية بما يضمن الحقوق الشاملة للموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص وأيضا من اجل ضمان حقوق صاحب العمل.
وفيما يرتبط بتعيين حقوق الموظفين في القطاع الخاص والحكومي نصت المادة الثانية والثلاثون من قانون العمل على الالتزام بتعيين أعوام الخبرة للعامل في عقد العمل الخاص به على ان لا تتعدى مائة يوم عمل وأن لا يقوم أحد طرفي العقد ما إذا كان صاحب العمل او الموظف بإغلاق العقد خلال المرحلة المخصصة للتجربة من غير تنبيه مسبق للطرف الآخر وفي حالة كان إتمام العقد من قبل صاحب العمل عليه الالتزام بسداد مكافأة نهاية الخدمة للعامل وفق فترة عمله.

كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة في القطاع الحكومي والخاص بالكويت

لا يوجد فارق بين الضوابط التي ينص عليها قانون العمل فيما يخص مكافأة نهاية الخدمة بين القطاع العام والخاص بالكويت وفقًا للمادة 51 من قانون العمل حيث يمكن حساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين والعاملين على النحو التالي:.
الموظفون بنظام الرواتب الشهرية لابد ان لا تتعدى مكافأة نهاية الخدمة عن أجر سنة ونصف كاملة بحيث يتم حساب اجر 15 يوم عن كل سنة من أول خمس أعوام من الخدمة بعد ذلك حساب أجر شهر كامل عن كل سنة تالية لتلك السنوات الخمس الأولى من الخدمة.
الموظفون بنظام الاجر بالساعة أو اليوم لابد أن لا تتعدى مكافأة نهاية الخدمة أجر سنة كاملة بحيث يتم حساب أجر 10 أيام عن كل سنة من أول خمس أعوام من الخدمة بعد ذلك حساب أجر 15 يوما عن كل سنة تالية للسنوات الخمس الأولى من الخدمة.

خطوات الحصول على مكافأة نهاية الخدمة لغير الكويتيين

توجد العديد من الضوابط التي تنظم خطوات حصول العمال في دولة الكويت الغير كويتيين لتمكينهم من الحصول على مستحقاتهم من مكافأة نهاية الخدمة في الكويت والتي تضم ما يلي:.
مراجعة ديوان الخدمة المدنية بالكويت شخصيا او الموكل عن الموظف.
لابد من إتاحة نسخة من عقد العمل الخاص بالعامل.
لابد من إتاحة مستندات تشمل على كامل ملابسات الراتب.
يجب تقديم استمارة التسوية الصادرة عن النظام المتكامل.
تقديم نسخة من تصديق إتمام الخدمة.
توفير نسخة من إبلاغ المغادرة.
توفير نسخة من جواز السفر وأيضا نسخة إلغاء الإقامة مرفقة مع ختم التمديد.
تقديم شهادة براءة الذمة من قبل وزارة الكهرباء والماء.

نموذج حساب مكافأة نهاية الخدمة ecxel الكويت

حتى يتسنى لكم معرفة الرسوم الشاملة والمتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة ننشر لكم خلال الاسطر المقبلة كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة في الكويت لموظفي القطاع العام والخاص كما يلي نظام الرواتب الشهرية الخمس أعوام الأولى من الخدمة: ضرب الراتب الشهري × 12 × 365 ÷ 15 × عدد السنوات.
السنوات التالية للخمس أعوام الأولى: ضرب الراتب الشهري × عدد السنوات.
مكافأة نهاية الخدمة كاملة: مكافأة الخمس أعوام الأولى + علاوة السنوات التالية.
نظام الرواتب اليومية او بالساعة الخمس أعوام الأولى: الراتب × 12 × 365 ÷ 10 × عدد السنوات.
السنوات التالية للخمس أعوام الأولى: الراتب × 12 × 365 ÷ 15 × عدد السنوات.
مكافأة نهاية الخدمة كاملة: مكافأة الخمس أعوام الأولى + مكافأة السنوات التالية.

بهذا قدمنا لكم اهم التفاصيل عن طريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة في الكويت لموظفي القطاع العام والقطاع الخاص بالإضافة إلى نموذج حساب مكافأة نهاية الخدمة ecxel الكويت ليتسنى لكافة الموظفين والعاملين معرفة مستحقاتهم كاملة من مكافأة نهاية الخدمة في دولة الكويت ما إذا كانت الخدمة في القطاع الحكومي أو الخاص.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى