3
7
الكويت

رابط الاستعلام عن مخالفات الاقامة الكويت للمقيمين 2022 للاجانب

الادارة العامة لشؤون الإقامة الكويت الاستعلام عن مخالفة الاقامة الكويت 2022 كيفية الاستعلام عن مخالفات الأقامة في الكويت من خلال موقع وزارة الداخلية طريقة دفع مخالفات الاقامة الكويت 2022 كيفية الاستعلام عن مخالفات الاقامة الكويت من خلال تطبيق وزارة الداخلية أنواع الإقامة في دولة الكويت رابط استعلام عن مخالفات الاقامة الكويت 2022 الاستعلام عن مخالفات الاقامة الكويت 2022.

الاستعلام عن مخالفات الاقامة في الكويت

أحد أحد أبرز الخدمات الإلكترونية التي تتعلق ب الوافدين لدي دولة الكويت، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي طريقة الاستعلام عن مخالفات الإقامة في الكويت للوافدين، كما سننشر لكم رابط الاستعلام عن مخالفات الاقامة بالرقم المدني من خلال موقع وزارة الداخلية الرئيسي علي شبكة الإنترنت، او من خلال تطبيق وزارة الداخلية الكويتية للهواتف الذكية MOI – Kuwait.

الادارة العامة لشؤون الإقامة الكويت

الادارة العامة لشؤون الاقامة في الكويت هي أحد الادارات التي تتبع لوزارة الداخلية الكويتية، وتقدم ادارة شئون الاقامة عدد من الخدمات الالكترونية للمقيمين من خلال صفحتها علي موقع وزارة الداخلية، والخدمات التي تقدمها هي كالتالي:.
خدمة طلب تأشيرة الكترونية.
خدمة الاستعلام عن تاشيرة الكترونية.
خدمة دفع رسوم التأشيرة.
خدمة الاستعلام عن جاهزية نتيجة الفحص الطبي.
خدمة تسجيل الشركات – مادة 18.
خدمة الاستعلام عن حالة تعديل البيانات.
خدمة تجديد الاقامة أونلاين.
خدمة الاستعلام عن حالة التأشيرة.
خدمة تحميل النماذج الالكترونية التي تختص بالخدمات المسماه آعلاه.
خدمة صفقات شئون الاقامة وتنقسم الي (تأشيرة الزيارة بأنواعها العائلية والتجارية والسياحية والزيارة للمعالجة – والإقامة بانواعها والتي سنذكرها لكم أدناه).

أنواع الإقامة في دولة الكويت

وضعت وزارة الداخلية نظام معين للوافدين المعنيين في الحصول علي الأقامة الكويتية، ومن الشهير للجميع أن عدد المقيمين في الكويت من الأجانب يقارب ثلثي سكان دولة الكويت البالغ عددهم 4.8 مليون نسمة وفق أخر احصاء، ويتصدر الاجانب المقيمين في دولة الكويت الوافدين من الجنسية الهندية حيث يبلغ عددهم تقريبآ ما يقارب مليون و1200 مقيم هندي في الكويت وفق أخر تعداد، اما بشأن أنواع الاقامة في الكويت فهي مقسمة كالتالي:.
الإقامة الحكومية مادة 17.
أقامة عمل مادة 18.
الاقامة المزاولة نشاط تجاري أو صناعي أو مهنةأو حرفة محددة وفقآ للمادة 19.
إقامة العمال المنزلية ومن في حكمهم مادة 20.
إقامة إلتحاق بعائل مادة 22.
الأقامة للدراسة مادة 23.
إقامة عمل لمن يوفر الدليل علي تواجد مصدر إنفاق مادة 24.

الاستعلام عن مخالفة الاقامة الكويت 2022

من أجل التيسير علي الوافدين المقيمين في دولة الكويت المعنيين في الاستفسار عن مخالفات الاقامة الخاصة بهم، فقد قامت وزارة الداخلية بالكويت بتدشين خدمة استعلام عن المخالفات الاقامة الكترونيآ من خلال منصة وزارة الداخلية علي الانترنت وأيضآ من خلال تطبيق وزارة الداخلية الكويتية MOI – Kuwait، وهو ما سوف نتعرف علية بالتفصيل في الاسطر القليلة المقبلة من هذا المقال.

كيفية الاستعلام عن مخالفات الأقامة في الكويت من خلال موقع وزارة الداخلية

الاستعلام عن مخالفات الاقامة بالكويت يتم إما من خلال موقع وزارة الداخلية الالكتروني أو من خلال تطبيق الجوال الهاتف الرئيسي للوزارة، وفي البداية سوف نتعرف علي كيفية معرفة مخالفات الاقامة من خلال بوابة وزارة الداخلية الكويتية، وتشكل إجراءات الاستعلام كالتالي:.

  1. الانتقال الي موقع وزارة الداخلية الالكتروني من خلال الضغط  هنا.
  2. الدخول علي الخدمات الالكترونية من القائمة الأساسية للموقع.
  3. الضغط علي الادارة العامة لشئون الاقامة.
  4. اختيار خدمة الاستعلام عن حالة التأشيرة.
  5. اختيار خدمات الافراد ومنها يتم النقر علي خدمة الاستعلامات الالكترونية.
  6. الضغط علي الإقامة.
  7. ستظهر لك ملابسات المخالفات علي الإقامة في حال تواجد مخالفات وموعد نفاد الاقامة.

كيفية الاستعلام عن مخالفات الاقامة الكويت من خلال تطبيق وزارة الداخلية

يمكن أن يتم الاستعلام عن مخالفات الاقامة للوافدين في الكويت من خلال التطبيق الالكتروني الرئيسي لوزارة الداخلية الكويتية من خلال إتباع الإجراءات التالية:.
تحميل تطبيق وزارة الداخلية الكويت للايفون والاندرويد.
تسجيل الدخول علي التطبيق.
الضغط علي ايقونة الاقامة.
ستظهر التفاصيل الشاملة حول الاقامة وتاريخ الانتهاء.

رابط استعلام عن مخالفات الاقامة الكويت 2022

حددت وزارة الداخلية الكويتية رابط محدد للإستفسار عن مخالفات الاقامة علي الوافدين، حيث يمكنهم معرفة قيمة المخالفات من خلال الانتقال الي رابط الاستعلام من خلال الضغط علي هذا الرابط ، وإتباع شرح كيفية الاستعلام التي ذكرناها لكم آعلاه.

طريقة دفع مخالفات الاقامة الكويت 2022

كما أتاحت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات الاقامة للوافدين الكترونيآ، قامت الوزارة بتدشين خدمة دفع مخالفات الاقامة للوافدين أون لاين من خلال موقع الوزارة الرئيسي علي شبكة الانترنت، وتشكل كيفية دفع المخالفات كالتالي:.

  1. الدخول علي منصة وزارة الداخلية من هنا.
  2. الدخول علي خدمة دفع المخالفات والغرامات.
  3. تحديد الاقامة.
  4. ادخال الرقم المدني.
  5. الضغط علي دفع.

وبنشر إجراءات دفع مخالفات الاقامة من خلال الانترنت نكون قد إنتهنيا من كتابة هذا المقال والذي كان بمسمى “رابط وخطوات الاستعلام عن مخالفات الاقامة الكويت للمقيمين 2022 من خلال موقع صفقات شئون الإقامة moi.gov.kw”، فمن خلال هذا المقال شرحنا لكم إجراءات الاستعلام عن مخالفة الاقامة للوافدين في الكويت من خلال موقع وزارة الداخلية وتطبيق الوزارة الالكتروني، كما شرحنا لكم طريقة دفع مخالفات الاقامة بالكويت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى