3
7
الكويت

رابط خطوات رفع شهادة التطعيم الكويت vaxcert.moh.gov.kw

طريقة رفع شهادة التطعيم الكويت لمواطني دول مجلس التعاون والزائرين رفع شهادة التطعيم الكويت كيفية رفع شهادة التطعيم الكويت للمواطنيين والمقيمين رابط رفع شهادة التطعيم الكويت vaxcert moh gov kw رابط رفع شهادة التطعيم الكويت.
سنتعرف من خلال هذا المقال بالفيديو علي كيفية رفع شهادة تطعيم كورونا علي موقع وزارة الصحة الكويتية لكل من المواطنيين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون والزوار لدولة الكويت أيضآ، كما سننشر لكم رابط رفع شهادة تطعيم كورونا علي منصة وزارة الصحة في الكويت moh.gov.kw، من أجل التيسير علي كل من توج علي لقاح كورونا خارج دولة الكويت ويرغب تدوينها علي موقع الوزارة الإلكتروني.

رفع شهادة التطعيم الكويت

يجب أن يتم رفع شهادة التطعيم علي موقع وزارة الصحة الكويتية لكل من المواطنيين الكويتيين والمقمين ومواطني دول مجلس التعاون والزوار ممن قاموا بانتحال تطعيم كورونا خارج الدولة، حتي تقوم مديرية الصحة العامة بالتحقق من إن كانت تلك اللقحات مطابقة للقاحات الموثوقة داخل الكويت من عدمة، وقد ذكرت وزارة الصحة في الكويت عن قبول درجآت التطعيم الصادرة من الخارج من خلال تسجيل تلك التطعيم علي الرابط المخصص لذلك والذي سوف نقوم بنشرة في نهاية هذا المقال.
وقد قامت وزارة الصحة استكشاف تلك الفئات علي أهمية التسجيل في تطبيق مناعة والتمتع بجميع المزايا والامتيازات التي يتمتع بها أولئك الذين جرى تطعيمهم داخل دولة الكويت في مؤسسات التطعيمات المتداولة في ربوع الكويت، وكان أحدث هذه المؤسسات هو مركز التضامن للتطعيمات المتواجد في نادي التضامن بالفروانية.

كيفية رفع شهادة التطعيم الكويت للمواطنيين والمقيمين

كشفت وزارة الصحة الكويتية عن كيفية تسجيل درجآت التطعيم لكل من المواطنيين والمقيمين الذين تحصلوا عليها من خارج الدولة، فعلي تلك الفئات ممن لا يعلمون طريقة رفع شهادة التطعيم علي موقع وزارة الصحة القيام بإتباع النقاط التالية:.

  1. الانتقال الي الصفحة الأساسية لموقع وزارة الصحة الكويتية مباشرة من هذا الرابط .
  2. اختيار خدمة تسجيل وثائق وشهادات التطعيم ضد كوفيد 19 الصادرة من الخارج للكويتيين والمقيمين.
  3. تحديد طراز الإقامة مواطن أو مقيم في الكويت.
  4. ادخال رقم البطاقة المدنية.
  5. ادخال البريد الإلكتروني وتأكيدة بكتابتة مرة آخري في الخانه المحددة لذلك.
  6. النقر علي زر “إرسال رمز التحقق”، وسيصل لك علي البريد الإلكتروني.
  7. ادخال رمز التأكد والنقر علي إرسال.
  8. سيتم تحويلك علي صفحة تسجيل شهادة التطعيم.
  9. ادخال البيانات اللازمة ومن أبرزها ادخال رقم الجوال, وإدخال الاسم باللغة الإنجليزية كما هو مدون في جواز السفر.
  10. اختيار جرعة التطعيم التي جرى الحصول علي خارج الكويت المراد تسجيلها، حيث يوجد ثلاث خيارات وهي (جرعة أولي، جرعة ثانية، جرعة أولي وثانية).
  11. ادخال تاريخ أخذ الجرعة.
  12. اختيار طراز التطعيم من القائمة المنسدلة والموجود بها انواع اللقاحات الموثوقة من وزراة الصحة في الكويت.
  13. تحديد الدولة التي جرى الحصول فيها علي التطعيم ضد فيروس كورونا.
  14. تحميل شهادة التطعيم علي الموقع شريطَة أن تكوت الشهادة بها الباركود “كيو آر كود”، وتشكل بصيغة pdf، وأن لا تتخطي مقدار الشهادة 500 كيلو بايت.
  15. الموافقة علي الإعتراف بِحالة البيانات والشهادة المتواجد في نهاية صفحة التسجيل.
  16. النقر علي زر “إرسال”.

كيفية رفع شهادة التطعيم الكويت لمواطني دول مجلس التعاون والزائرين

تعتبر إجراءات رفع شهادة التطعيم لكي من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزوار للكويت، لا تختلف عن إجراءات رفع شهادة التطعيم للمواطنيين والكويتيين والمقيميين في الكويت، حيث يوجد إختلافات طفيفة، وبالرغم من هذا سوف نقوم بشرح طريقة رفع درجآت التطعيمات لمواطني دول المجلس والزوار للكويت، ويمكنكم التعرف عليها من خلال إتباع النقاط التالية:.

  1. الدخول علي منصة وزارة الصحة الكويتية علي الإنترنت مباشرة من هذا الرابط https://www.moh.gov.kw.
  2. اختيار خدمة تسجيل وثائق وشهادات التطعيم ضد كوفيد 19 الصادرة من الخارج لمواطني دول مجلس التعاون والزائرين.
  3. اختيار جودة الإقامة من بين مواطن خليجي أم زائر لدولة الكويت.
  4. ادخال رقم جواز السفر.
  5. ادخال البريد الإلكتروني، وإدخالة مرة آخر للتأكيد.
  6. الضغط علي ارسال رمز التحقق.
  7. تصفح البريد الإلكتروني سوف تجد الرمز جرى إرسالة لك.
  8. ادخل رمز التأكد وبعده اضغط علي ارسال.
  9. ادخال الاسم كاملا.
  10. ادخال رقم الهاتف.
  11. اتباع الإرشادات التي سوف تظهر لكم علي شاشة التسجيل.

رابط رفع شهادة التطعيم الكويت vaxcert moh gov kw

اعلنت وزارة الصحة الكويتية عن الرابط المخصص لزيادة وتسجيل درجآت التطعيم لكل من المواطنيين والمقيمين ومواطني دول الخليج والزوار للدولة ممن تحصلوا عليها خارج البلاد، حيث يمكنهم تسجيل التطعيم بكل سهولة من خلال الدخول هذا الرابط ، وإتباع شرح كيفية التسجيل التي شرحناها في انطلاق هذا المقال.

جدير بالذكر أن مراجعة طلب التسجيل والموافقة علية من مديرية الصحة العامة الكويتية تستغرق 14 يوم عمل تقريبآ، وفي حال جرت الموافقة سيصل اليكم برقية الكترونية علي البريد المسجل، وعقبها يمكنك تنزيل تطبيق مناعة Immune للايفون والاندرويد من رابط التحميل الذي وضعنه لكم في انطلاق هذا المقال، او من خلال متاجر التطبيقات،

وبهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال والذي كان بمسمى “خطوات رفع شهادة التطعيم الكويت علي موقع وزارة الصحة الكويتية vaxcert.moh.gov.kw”، فمن خلال هذا المقال بينا لكم رابط وخطوات رفع شهادة التطعيم ضد كوفيد 19 علي موقع وزارة الصحة في الكويت لكل من المواطن والمقيم ومواطني دول المجلس والزائرين، ويمكنكم التعرف علي مزيدا بالدخول علي مصدر هذا المقال من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى