3
7
الكويت

رابط موقع وزارة الداخلية دفع المخالفات المرورية moi.gov.kw

إجراءات دفع المخالفات المرورية الكويت وزارة الداخلية الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت رقم الاستفسار عن خدمة دفع المخالفات الكويت حجز موعد وزارة الداخلية الكويتية رابط موقع وزارة الداخلية دفع المخالفات moi.gov.kw.
يبحث العديد من المواطنين عن رابط موقع وزارة الداخلية دفع المخالفات بدولة الكويت، وسنقوم من خلال مقالنا هذا يتزويد اهم الإجراءات التي يمكن اتباعها لدفع رسوم مخالفات المرور من خلال بوابة وزارة الداخلية الكويتية.
وزارة الداخلية دفع المخالفات اتاحت وزارة الداخلية دفع المخالفات بنحو الكتروني من خلال البواية الالكترونية الخاصة بهدف تبسيط عملية الاستعلام عن مخالفات المرور التي قام بها الشخص ودفع المستحقات الخاصة بها من غير الضرورة للذهاب الى احد ادارات المرور.

خطوات دفع المخالفات المرورية الكويت وزارة الداخلية

تشمل المخالفات المرورية التي قد يتعرض لها العديد من المواطنين كلا من مخالفات السرعة ومخالفة تعدى الاشارة الضوئية او مخالفة السياقة برخصة منتهية الصلاحية، او مخالفة القيادة بدون لوحة السيارة المرخصة، وقد اتاحت وزارة الداخلية خدمة دفع المخالفات اونلاين من خلال سماع الإجراءات التالية:.

  1. الانتقال الى رايط موقع وزارة الداخلية دفع المخالفات من هنا.
  2. النقر على ادارة المرور العامة.
  3. كتابة الرقم المدني في الخانة الملائمة لذلك.
  4. النقر على ايقونة دفع.
  5. ستظهر لك كافة المخالفات التي قمت بها بالمركبة الخاصة بك.
  6. النقر على المخالفة بعد ذلك ايقونة تسديد الرسوم.
  7. اتباع باقي إجراءات الدفع باستعمال البطاقة الإئتمانية.

رقم الاستفسار عن خدمة دفع المخالفات الكويت

تتيح وزارة الداخلية الكويتية رقم جوال سيّر للتشاور بخصوص المخالفات بالاضافة الى البوابة الالكترونية الخاصة بها، وفيما يلي رقم وزارة الداخلية الاستفسار عن مخالفات المرور : 25583888/25583666.

الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

تتيح ايضا وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور بنحو الكتروني من خلال البوابة الالكترونية الخاصة بها، ويتم ذلك من خلال سماع ما يلي من الإجراءات :.

  1. الانتقال الى البواية الالكترونية الكويتية.
  2. النقر على ايقونة دفع المخالفات المرورية من على الصفحة الرئيسية.
  3. النقر على ايقونة ابدأ الخدمة.
  4. النقر على ايقونة دفع مخالفات المرور.
  5. تحديد رقم اللوحة من خلال الخيارات المزودة على القائمة.
  6. ادخال البيانات المحددة.
  7. النقر على ايقونة بحث.

حجز موعد وزارة الداخلية الكويتية

عمدت وزارة الداخلية الكويتية على اعتماد حجز المواعيد المسبقة بنحو الكتروني من خلال البوابة الالكترونية الخاصة بها حفاظا على سلامة المواطنين من فيروس كورونا المستجد ، وفيما يلي اهم إجراءات حجز موعد وزارة الداخلية الكويت:.

  1. الانتقال الى موقع وزارة الداخلية الكويتية.
  2. النقر على خدمة حجز موعد.
  3. تحديد الادارة الاقرب للمراجع.
  4. كتابة البيانات اللازمة منك بنحو صحيح.
  5. تحديد بيانات الموعد.
  6. النقر على ايقونة تسجيل الطلب.

تجب الاشارة هنا الى أهمية حجز موعد في حال الرغبة في مراجعة احد مكاتب وزارة الداخلية الكويتية، مع أهمية اخد باركود الحجز لإرساله لموظف الاستقبال يوم الموعد.

رابط موقع وزارة الداخلية دفع المخالفات moi.gov.kw

يمكن ولوج رابط موقع وزارة الداخلية دفع المخالفات الكويتية من خلال النقر على الرابط من هنا، حيث اشارت الوزارة الى إتاحة هذه الخدمة في الآونة الآخيرة بنحو رقمي في مسعى الحفاظ على سلامة المواطنين من الاصابة بالفيروس المستجد.
نكون بهذا قد اشرنا لكم من خلال مقالنا هذا عن رابط موقع وزارة الداخلية دفع المخالفات الكويتية اهم إجراءات انجاز هذه الخدمة بنحو الكتروني، بالاضافة الى إجراءات حجز موعد وزارة الداخلية وكيفية الاستعلام عن مخالفات المرور.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى