3
7
الكويت

كم مساحة مجمع الفنار مول في الكويت

كم مساحة مجمع الفنار مول في الكويت الذي يحتوي على عدد ضخم من المحلات التجارية الضخمة التي يزورها الناس كل يوم بنحو هائل، ذلك المجمّع الذي يخطف الأنظار مع الدخول إليه أول مرة في رحلة تحبس الأنفاس، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مسافة هذا المجمّع ومكانه بالتحديد بالإضافة لبيان أبرز المحال الموجودة فيه وبعض التفصيلات الأخرى التي تتعلق بالحديث على هذا المجمع.

كم مساحة مجمع الفنار

تبلغ مساحة مجمع الفنار نحو 12.000 متر مربع، وقد أُنشئ هذا المجمع التجاري على مرحلتين، الأولى اختتمت عام 1997م والثانية اختتمت عام 2002م حين افتتح رسميًّا، ويعتبر مجمع الفنار مول هو أول مجمع من نوعه هذا في الكويت، ويتألف من أربعة أدوار تشمل مراكز تجارية دولية ومطاعم ومقاهي وألعاب للأطفال وعيادات طبية ومراكز تجميل وغير ذلك، ويحتوي المجمع أيضا على مسافات خضراء وأحواض سمك ضخمة بالإضافة إلي تواجد السينما.

موقع مجمع الفنار في الكويت

يقع مجمع الفنار مول في الكويت في منطقة السالمية في شارع سالم المبارك الصباح، ويقع شارع سالم المبارك بعد نهاية الطريق الدائري الرابع وحتى رأس السالمية، وقد سمي هذا الشارع بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ سالم المبارك الصباح أحد أمراء الكويت قديمًا، وهو الحاكم التاسع الذي حكم إمارة الكويت منذ تأسيسها.
أشهر المحال في مجمع الفنار في الكويت يحتوي مجمع الفنار في دولة الكويت على كثير من المحال التجارية التي ترجع إلى أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى عيادات ودار سينما وغير ذلك، ومن أشهر المحال في مجمع الفنار:.
مطعم إنتريكوت الفرنسي.
بنك الخليج.
زارا للألبسة.
شيك شاك للوجبات السريعة.
صالون إن بيوتي سنتر للحلاقة الرجالية.
لاسنزا للألبسة.
فيكتوريا سيكريت لمستحضرات التجميل.
عطورات عبد الصمد القرشي.
ميلانو للحقائب والأحذية.
ريفر آيلاند للألبسة.
الطرف الأغر للحقائب والمجوهرات والإكسسوارات.
جوديفا للشوكولاتة.
مقهى كوفي بين أند تي ليف.
سينما الفنار.

ملكية مجمع الفنار مول

لقد أُسس مجمع المنار من طرف شركة التمدين العقارية، ولكن في عام 2008م باعت الشركة المالكة لمجمع الفنار كل المجمع لرجل الأعمال سعود الصاهود المطيري بقيمة مقداره 55 مليون دينار كويتي، ليبيعه الصاهود بعد أسبوعين بقيمة مقداره 67 مليون دينار لرجل الأعمال محمد عبدالله النقي، وعام 2018م باع النقي مجمع الفنار لصالح ناحية لم تُعرف حتى الآن بقيمة مقداره 75 مليون دينار كويتي.
وهكذا يكون قد جرى مقال كم مساحة مجمع الفنار مول في الكويت بعد أن بينّا مسافة المجمّع الشاملة وموقعه وأشهر المحال والمطاعم والمقاهي وغير ذلك من المحال الحادثة فيه، وختامًا وقفنا مع ملكية المجمع وتاريخه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى