3
7
الكويت

متى تسقط الإقامة في الكويت

متى تسقط الإقامة في الكويت الاستعلام عن تاريخ صلاحية الإقامة طريقة تجديد الإقامة المنتهية الصلاحية اون لاين الرسوم المستحقة لتجديد الإقامة في الكويت.
متى تسقط الإقامة في الكويت، دولة الكويت كغيرها من دول الخليج التي تعمل على استقطاب العاملين من شتى أجزاء العالم، وذلك لقلة عدد العمال لديها، وأيضاً هناك فرقة من الأسباب التي تجعل الأفراد يرغبون للذهاب إلى الكويت حيث أضحت الكويت وجهة جديدة للهجرة، وذلك لارتفاع الدخل الشهري، والقوة الشرائية والانتعاش الاقتصادي الذي تتحلى به الدولة، وعلى الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الكويت إلا أن هناك الكثير ممن يرغب في الهجرة إليها والاستقرار فيها، ومن خلال المقال سنوضح لكم متى تسقط الإقامة في الكويت الاستعلام عن تاريخ صلاحية الإقامة يمكن الاستعلام عن تاريخ صلاحية الإقامة للوافدين من خلال موقع وزارة الداخلية في الكويت، حيث أن الوزارة قامت بتحويل كافة خدماتها على النظام الالكتروني وذلك بداعي تداوُل وتفشي فيروس كورونا، فأصبح بمقدور الوافدين الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة الموعد الذي تنتهي فيه من خلال الموقع الالكتروني بإتباع الإجراءات التالية:.
الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية للكويت على الانترنت.
الذهاب إلى اللائحة الخاصة بالمقيمين بعد ذلك تعيين بند الاستعلام عن الإقامة.
يجب كتابة الاسم الذي تعتزم في الاستفسار عن إقامته.
كتابة رقم الإقامة في الموقِع المخصص له.
الضغط على زر الاستعلام بعد ذلك بعد ذلك تظهر لك كافة البيانات التي تتعلق بالإقامة بما فيها صلاحية الإقامة.

طريقة تجديد الإقامة المنتهية الصلاحية اون لاين

يمكن للوافد إلى الكويت أن يقوم بتحديث إقامته المنتهية الصلاحية بنحو الكتروني من خلال إتباع فرقة من الإجراءات والتي هي كالآتي:.

  1. الدخول إلى الموقع الخاص في وزارة الداخلية في الكويت من هنا.
  2. ثم تعيين خدمة تجديد إقامة وافد من سلسلة خدمات الموقع.
  3. لإتمام باقي الإجراءات عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في موقع الوزارة من خلال إدخال رقم الإقامة بعد ذلك رقم السر المخصص لك.
  4. تظهر لك صفحة أخرى قم بإدخَال جميع البيانات اللازمة منك.
  5. قم بإرفاق صورة صفة حديثة للوافد إلى دولة الكويت.
  6. ثم بعد ذلك قم بتسديد المستحقات المستحقة للتجديد باستعمال وسيلة الدفع المتاحة.
  7. النقر على زر التأكيد وتدوين العنوان الذي تسعى بعِث البطاقة عليه.

قامت دولة الكويت بتوفير خدمة تجديد إقامة التحاق بعائل الكترونياً و ذلك من خلال الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية ، حيث يمكنك تجديد الإقامة في دولة الكويت بنحو الكتروني قبل شهرين من تاريخ انتهاءها، حيث أن هذه الطريقة تسهل على الوافدين وتوفر عليهم الزمن والجهد، وأيضاً يمكن تجديد الإقامة للجهات الآتية:.
تجديد الإقامة في دولة الكويت للأفراد التابعين “من هنا“

تجديد الإقامة في دولة الكويت للشركات “من هنا

ويمكن القيام بتحميل النموذج المتعلق بتحديث الإقامة أون لاين عن طريق الموقع الرئيسي الخاص في وزارة الداخلية في الكويت من خلال إتباع الإجراءات التالية:.
يتم تحميل طلب الإقامة في دولة الكويت من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الداخلية “من هنا“

القيام بإدخَال جميع البيانات اللازمة والخاصة بالشخص الذي سيقوم بتحديث الإقامة في الحقول المحددة لها والتي تشمل الآتي: جواز السفر، طراز جواز السفر، تاريخ صلاحية زواج السفر، رقم الهوية، ورقم المرجع.
ثم القيام بإدخال جميع البيانات اللازمة والتي تتعلق ب الشخص العائل وهي رقم الايميل، رقم المرجع، رقم الهوية، رقم العنوان الآلي، المحافظة والمدينة، اسم العائل والشركة التي يشتغل بحوزتها أو المؤسسة الحكومية.

الرسوم المستحقة لتجديد الإقامة في الكويت

يتم تسديد المستحقات المستحقة لخدمة تجديد الإقامة في دولة الكويت وهي:.
إقامة التحاق بعائل: يتم دفع 10 دنانير كويتية عند تجديد إقامة الزوجة والأبناء، كما ويتم دفع 200 دينار كويتي لتجديد إقامة العائلين الآخرين.
إقامة مادة 18: للقيام بتحديث إقامة التابعين للمادة 18 بدولة الكويت يتم تسديد 10 دينار كويتي.
يتم تحديد الوظائف التي تريد في الكويت من قبل الجهات ذات الاختصاص وأصحاب العمل، ويتم الإبلاغ عنها عند الضرورة إلى استقطاب عمالة أجنبية، وتعد الوظائف الفنية والتقنية من أزيد الوظائف دخلاً والتي تشمل الهندسة الميكانيكية وهندسة النفط والبترول وهندسة الحاسوب، وهندسة بناء السفن وصيانتها، أما بالنسبة لمهن الفنون والمحاماة والمحاسبة فإن فرص عملها تكون أقل، وتجدر الإشارة إلى أن فرص العمل التي تتعلق بالعمالة من الدول الغير العربية يتم عرضها وتقديمها في الغالب من قبل الشركات مختلفة الجنسيات و الشركات الكبيرة التي لها عدة فروع في الكويت.
كما ذكرنا في السابق أن مهن الهندسة الميكانيكية والبترول والهندسة الكهربائية تعتبر من المهن الأعلى في الدخل، كما وأن الرواتب تختلف وفق المسمى الوظيفي والمستوى التعليمي وسنوات الخبرة.
وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا من خلاله طريقة الاستعلام عن تاريخ صلاحية الإقامة في الكويت، وطريقة تجديد الإقامة المنتهية الصلاحية اون لاين، وأيضاً المستحقات المستحقة لتجديد الإقامة في الكويت، وقد وضحت بيانات الإحصاء في دولة الكويت أن هناك أزيد من 935 إقامة عمالة وقعت خلال عشر أيام فقط، وذلك بسبب عدم قيام كفلائهم بتحديث إقاماتهم، والسبب الأكبر يرجع لانتشار فيروس كورونا وظروف إقفال المطار مما يجعل العودة إلى الكويت صعبة فبالتالي تسقط العديد من الإقامات يومياً، هذا كل ما يرتبط بالإجابة عن متى تسقط الإقامة في الكويت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى