3
7
رياضة

اخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاحد 15/8/1437 .. جديد اتحاد جدة اليوم 22/5/2016

اخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاحد 15/8/1437 .. جديد اتحاد جدة اليوم 22/5/2016

صحيفة المختصر الالكترونية – نقدم لكم اخر اخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الاحد 15/8/1437 .. جديد اتحاد جدة اليوم 22/5/2016.

 

الاتحاد يتصدر قائمة أكثر الأندية معاقبة بالدوري السعودي

في ختام الأسبوع الماضي أنهت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي عقوباتها الانضباطية المتعلقة بمباريات دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم للمحترفين، ولم يتبق أمامها سوى لقاء نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين قبل إغلاق السجل “التأديبي” للموسم الحالي.

وشهدت البطولات المحلية الثلاث، الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد، 73 قرارًا من لجنة الانضباط، كان للاتحاد نصيب الأسد منها.

الأندية

تعرض الاتحاد بمفرده لـ17 عقوبة من الـ73، بنسبة 23.2% من إجمالي العقوبات، منها 10 ضد اللاعبين، و2 لرئيس النادي، وواحدة للمدرب، و4 للنادي نفسه (بسبب تأخر اللاعبين عن النزول للملعب أو رمي الجماهير للمقذوفات على أرض الميدان).

ويفوق هذا الرقم الكبير عقوبات نصف أندية الدوري الـ14، حيث تلقى السداسي: القادسية (1) الفتح (2) والفيصلي (2) والشباب (2) والوحدة (3) والتعاون (4) مجموع 14 عقوبة فقط، علمًا بأن نادي الخليج سجله أبيض في هذا الصدد.

ويأتي نجران الهابط للدرجة الأولى، كثاني أكثر الأندية تعرضًا لقرارات الانضباط بـ11 عقوبة، والأهلي ثالثًا بـ9 عقوبات، والهلال رابعًا بـ8 عقوبات، وبعده الرائد والنصر بـ5 عقوبات، وفي المركزين السابع والثامن هجر والتعاون بـ4 عقوبات، والوحدة تاسعًا بـ3 عقوبات، وبعده الفيصلي والفتح والشباب بعقوبتين لكل منهم، والقادسية في المركز الـ13 بعقوبة واحدة فقط.

وسجل الخليج رقمًا فريدًا باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لعقوبات لجنة الانضباط نهائيًا، وهو إنجاز يحسب لإدارة النادي وحسين الصادق مدير الكرة.

اللاعبون

لم تعاقب قرارات الانضباط لاعبًا أو إداريًا أكثر من مرة باستثناء 3، هم عمر السومة مهاجم الأهلي، ومختار فلاته مهاجم الاتحاد، ورئيس ناديه إبراهيم البلوي، وتحصل كل منهم على عقوبتين.

عقوبة السومة الأولى جاءت بعد مباراة التعاون في الجولة الأولى لامتناعه عن الحضور لإجراء اللقاء التليفزيوني عقب اللقاء، والثانية بعد مباراة الفيصلي بالجولة التاسعة لاشتباكه مع أبيل كامارا لاعب الخصم، والجدير ذكره أن المباراتين انتهتا بالتعادل.

أما مختار فلاته فعوقب مرتين لنفس السبب وهو الامتناع عن الحضور لإجراء اللقاء التليفزيوني عقب مباراتي فريقه أمام الفتح والوحدة بالجولتين 19 و20، واللتين حصل منهما الأهلي على نقطة واحدة من تعادل مع “النموذجي”.

وتعرض البلوي للعقوبة الأولى بعد  مباراة اتحاد جدة ونجران بالجولة الرابعة عشرة التي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 1-0، بسبب الإساءة لحكم المباراة عبر الإعلام، والثانية بعد مباراة الاتحاد أمام الوحدة في الجولة العشرون بداعي الإساءة لمسؤولي المباراة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى