3
7
الكويت

مواعيد العيد الوطني الكويتي 2019 .. أماكن احتفالات اليوم الوطني الكويتي

مواعيد العيد الوطني الكويتي اليوم الوطني الكويتي 2019 اليوم الوطني البحريني موعد هلا فبراير 2019 اليوم الوطني العماني احتفالات اليوم الوطني الكويتي اليوم الوطني الكويتي 58 استقلال الكويت عن العراق فبراير الكويت
من بين اهم الاعياد التي تقام هو العيد الوطني بالكويت ، ذلك العيد الذي يتم الاحتفال به كل سنة كأحد الأعياد القومية ، أيضا هو أحد أبرز الأوقات التي يقام بها العديد من الفعاليات.
تاريخ الكويت
– تأسست الكويت لأول مرة كقرية صيد صغيرة خلال القرن السابع عشر، وفي ختام القرن الثامن عشر، مكّنها الموقع الاستراتيجي من الازدهار لتصبح مركزًا تجاريًا رئيسيًا ومركزًا لبناء القوارب في المنطقة.
– في عام 1756، أضحت أسرة الصباح حكام الكويت، واستهلت العائلة الحاكمة التي دامت حتى يومنا هذا، وفي عام 1899، تعويضًا من تحدي حكم مباشر من الإمبراطورية العثمانية، وافق الشيخ مبارك “الكبير” على أن الكويت سوف تصبح محمية بريطانية، مع إتاحة الحماية البحرية البريطانية للكويت إزاء سماح الكويت لبريطانيا بالسيطرة على شؤونها الخارجية.
– في يوم الخامس والعشرون من عام 1950، ارتفع الشيخ عبد الله السالم الصباح إلى العرش، وأصبح أمير دولة الكويت، وقد دام في قيادة المبادرة الدبلوماسية التي أدت عن إعلان دولة الكويت الاستقلال عن الإمبراطورية البريطانية في 19 يونيو 1961، وتوقيع دستور جديد يصر وضع الكويت كدولة ذات سيادة في عام 1962.
– في 19 يونيو 1961، أضحت الكويت مستقلة مع ختام الحماية البريطانية وأصبح الشيخ عبد الله السالم الصباح أميرًا.
اليوم الوطني بالكويت
– تقديراً للإنجاز الدبلوماسي للشيخ الصباح، تحتفي الكويت بيومها الوطني كل عام في هذا اليوم، هو يوم إجازة من العمل والمدرسة، يحتفل الكثيرون بالتجمع مع عوائلهم للاحتفالات في الهواء الطلق في حين يرفرف العلم الأحمر والأبيض والأسود والأخضر في كل مكان.
– عادة ما تحتفي معظم الدول بيومها الوطني في نفس التاريخ الذي حصلت فيه على الاستقلال، ولكن في الكويت، كان هذا يعني أن العيد الوطني سوف يكون في 19 يونيو، وهو موعد الاستقلال في عام 1961.
– في الواقع، كانت أول إجازة لليوم الوطني قد جرت في هذا التاريخ في عام 1962، ومع ذلك، كان هناك شعور بأنه ينبغي تحريك العطلة بداعي الحرارة القوية في يونيو، وعلى ذلك منذ عام 1963، جرى نقل اليوم الوطني إلى 25 فبراير، احتفالاً بالشيخ الذي كان في السلطة وقت الاستقلال، وتولى الشيخ عبد الله السالم الصباح الحكم عام 1950.
– ذلك اليوم هو وقت رائع للاستمتاع بالمأكولات الكويتية الأصيلة، الطبق الوطني مكبوس، وهو عبارة عن وعاء من الأرز عبق المصنوع من لحوم الضأن والدجاج، أو السمك الطازج من الخليج، ويقدم مع مرق التوابل وصلصة حمراء تُدعى دقوس، في حين يعتبر الفول والحمص، والفلافل هي أكلات شعبية.
– يلبس العديد من الكويتيين الثياب التقليدية الجلباب للذكور والعباءات للنساء، في حين يستمتع البالغون بالمسيرات والحفلات الموسيقية والعروض الخفيفة وعروض الألعاب النارية، يوحتفل الأطفال بالمناسبة وهم يلعبون بالونات المياه وبنادق الرش.
مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في الكويت
– تضم الاحتفالات على مستوى الدولة عرضًا رائعًا للألعاب النارية، والتجمع العام مع الطعام والشراب والكثير من وسائل الترفيه.
– اللقاءات العائلية شائعة في العيد الوطني في الأماكن العامة مثل شاطئ المسيلة ومنتزه الشعب الترفيهي الشهير، لتكريم بلادهم، يلبس الكثير من الناس الثياب التقليدية، لنجد أن البلد بأكمله مزين بالأضواء والعلم الوطني والشعارات الوطنية الأخرى.
– قالت صحيفة كويت تايمز أنه في إطار احتفالات العيد الوطني لسنة 2019، دونت الكويت رقماً قياسياً عالمياً لأطول علم، حيث قام أزيد من 4000 طالب بعرض العلم الكويتي الذي يبلغ طوله 2019 مترًا، وجرى الاعتراف بهذا الانجاز رسميًا من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في اليوم الوطني
الذهاب في رحلة مع الأصدقاء على الطريق
تعد فكرة الخروج مع الأصدقاء فكرة موفقة في يوم العيد الوطني، لذلك من الممكن الاتفاق مع الأصدقاء والتجمع في عدد قليل من المركبات حتى يتم تفادي الزحام المروري الذي من الوارد جدا وقوعه في ذلك اليوم، ومن الممكن اعداد سلسلة الأغاني التي تستمتع بها مع أصدقائك أثناء الرحلة، ومن الممكن التمتع بليلة من الكاريوكي داخل المركبة.
وهناك عدة أنشطة من الممكن القام بها بصحبة الأصدقاء مثل التخييم والصيد.
الاستمتاع بعروض الألعاب النارية مع الأسرة في مطعم شاطيء جميرا بيتش
يعد شاطيء جميرا بيتش أحد المواقع المميزة التي تمكنك من رؤية الألعاب النارية بنحو ملحوظ في ذلك اليوم، لذلك في ذلك اليوم جهز الحصير للجلوس على تراب الشاطيء واصطحب عائلتك، واستمتع بنزهة حقيقية باللعب على التراب وقضاء الزمن أسفل أشعة الشمس والاستمتاع بالعطلة من خلال مشاهدة الألعاب النارية تضيء سماء الكويت فوق مياه الشاطيء الباردة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى