3
7
الكويت

نسب القبول كلية التربية الاساسية الكويت 2022 بنات طلاب

نسب قبول التربية الاساسية 2022 نسب قبول التطبيقي 2021/2022 نسب قبول تخصصات التطبيقي 2022 الكويت.
نسب قبول كلية التربية الاساسية 2022 الكويت، لقد اهتمت دولة الكويت بالعملية التعليمية بنحو كبير ولقد ترجمت هذا الاهتمام من خلال اهتمامها الدائم على بناء المعاهد التعليمية في جميع أجزاء الوطن والحرص بنحو كبير على استقطاب الكوادر الأكاديمية للعمل في هذه المعاهد من جميع دول العالم على أن تكون اختصاصية في مجال التعليم، والجدير بالذكر أن نظام التعليم في دولة الكويت من أقوى الأنظمة التعليمية من بين دول الخليج العربي، لقد اشتملت دولة الكويت على العديد من الجامعات التي ضمت من جانبها شتى الأجزاء والتخصصات لجميع الفروع العلمية والإنسانية بما يلبي رغبات الطلبة من التخصصات، في هذا المقال سوف نقوم بعرض إجابة السؤال الذي استكشاف عنه العديد من الطلبة عن نسب قبول كلية التربية الاساسية 2022 الكويت.

نسب قبول التربية الاساسية 2022

بات هذا السؤال من أزيد الأسئلة التي استكشاف عنها جميع الطلاب والطالبات على مستوى دولة الكويت من المعنيين بالالتحاق في جامعاتها المتنوعة بعد الانتهاء من اعتماد نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 1443-2021، ولقد قام الطلبة بطرح هذا السؤال بهدف التعرف على نسب القبول في كلية التربية الأساسية، فيما ستيقدم من هذا المقال سوف نقوم بعرض جميع التفاصيل التي تتعلق بنسب القبول، وعليه لقد قامت عمادة القبول والتسجيل التي تتبع للهيئة العامة لوزارة التربية والتعليم في دولة الكويت بالإعلان عن النسب المبدئية التي يتم من خلالها اعتماد قبول الطلبة والطالبات المعنيين في الالتحاق في الجامعات والكليات المتداولة في دولة الكويت، إن الهدف من خلف اعتماد نسب قبول محددة هو العمل على تخريج كوادر علمية مناسبة وصالحة لسوق العمل مستقبلاً، أما عن نسب قبول التخصصات التي تتبع لكلية التربية الاساسية فجاءت كالتالي:.
جاءت نسب القبول في تخصص “الرياضيات أو العلوم أو الحساب” من تخصصات التربية الأساسي: (75%) للشهادة الحديثة من الطلاب حديثي التخرج من الثانوية العامة، أو (80%) للشهادة القديمة من الطلبة الخريجين في أعوام ماضية.
أما عن نسب القبول التي تتعلق بتخصص “تكنولوجيا التعليم”: فقد جاءت ما نسبته (76.04%) للشهادة الحديثة، أو (80%) للشهادة القديمة من الخريجين في السنوات الماضية.
وقد جاءت نسب القبول في تخصص “اللغة الإنجليزية”: فقد جاءت ما نسبته (75%) للشهادة الحديثة للطلاب حديثي التخرج ،أو (80%) للشهادة القديمة.

نسب قبول التطبيقي 2021/2022

لقد جرى الإبلاغ من قبل الجامعات المتداولة في جميع الكويت عن فتح التسجيل لجميع الطلبة من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات، حيث تقوم هذه الجامعات بعد الانتهاء من التسجيل للطلاب بعقد اختبار تطبيقي بهدف إنهاء تسجيل الطلبة وقبولهم في جميع المعاهد والجامعات التي تتبع لدولة الكويت، وصرحت الوزارة عن أنه يتم استقبال طلبات الالتحاق والتسجيل في المعاهد والكليات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في هيئة التعليم التطبيقي والتدريب التي تشمل من جانبها على العديد من الأجزاء والكليات، وعليه لقد تردد البحث من قبل العديد من الطلبة المعنيين في الالتحاق بجميع الكليات على شتى تخصصاتها عن نسب القبول للتطبيقي للعام الجاري 2022، ومن هذه الكليات التي يشملها التطبيقي التالي:.
كلية التمريض.
كلية الدراسات التجارية.
كلية الدراسات التكنولوجية.
كلية التربية الأساسية.
كلية العلوما الصحية.
معهد التدريب الإنشائي.
معهد التمريض.
معهد التدريب المهني.
المعهد العالي للاتصالات والملاحة.
المعهد العالي للطافة.
المعهد العالي للخدمات الإدارية.
المعهد الصناعي صباح السالم.

نسب قبول تخصصات التطبيقي 2022 الكويت

إن الجهة المسؤولة عن تحديد نسب القبول لجميع التخصصات التطبيقية في جامعات دولة الكويت هي “الهيئة العامة للتعليم التطبيقي”، فقد قامت من جانبها بتعيين النسب الضرورية لجميع التخصصات لمختلف الكليات والمعاهد العلمية الخاصة بالطلبة والطالبات، بدورنا سوف نقوم بعرض نسب الققبول لكلا الجنسين لجميع تخصصات التطبيقي للعام 2022 كالتالي:.
قطاع التدريب الخاص بالطالبات: جاءت نسب القبول في الكليات التي تتبع لقطاع التدريب للبنات كما يلي: نسب القبول الخاصة بمعهد التمريض: النجاح في الاختصاص العلمي بأي متوسط أو نسبة.
نسب القبول الخاصة بتخصص تحفيظ القرآن الكريم: النجاح في العلمي من غير اشتراط نسبة معينة.
أما عن نسب القبول في المعهد العالي للخدمات الإدارية: فقد جرى تحديد نسبة القبول (60%) للأدبي، وقد جاءت النسبة (55.75%) للفرع العلمي.
وفيما يرتبط بنسب القبول الخاصة بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة: فقد جاءت نسب القبول (60%) للفرع الأدبي، ونسبة (55%) للفرع العلمي.
كلية الدراسات التجارية: تقوم هذه الكلية بقبول الطلاب من كلا الفرعين العلمي والأدبي، الخاصة بكافة التخصصات التي تتبع لها، وقد جات نسب القبول في هذا الكلية كالتالي:.
جاءت نسب القبول الخاصة بتخصص المحاسبة “البنوك، التأمين، مديرية الموارد، القانون”: نسبة (65%) لجميع الشهادات ما إذا الحديثة أو نسبة (75%) للشهادات القديمة وذلك للفرعين العلمي والأدبي لطلبة الثانوية العامة.
أما عن نسب القبول الخاصة بتخصص “الإدارة”:فقد جاءت النسبة (68.33%) للطلاب حملة الشهادات الحديثة، ونسبة (75%) للطلاب حملة الشهادات القديمة، وذلك للفرعين العلمي والأدبي.
وقد جاءت نسب القبول في تخصص الحاسب الآلي:نسبة (60%) للطلاب حملة الشهادة الحديثة، ونسبة (75%) للطلاب حملة الشهادة القديمة، وذلك للقسم العلمي فقط، أما القسم الأدبي فقد جاءت نسبة القبول للطلاب حاملي الشهادة الحديثة (70%)، أو (75%) للطلاب حملة الشهادات القديمة.
كلية العلوم الصحية: لقد شهدت هذه الكلية بالتحديد انضمام العديد من الطلبة في جميع التخصصات التي تتبع لها، لذلك جاءت نسب القبول لجميع التخصصات التي تتبع لها كالتالي:.
نسب القبول للطلاب الملتحقين في تخصص فني طوارئ طبية: نسبة (55%) للطلاب حملة الشهادة الحديثة أو (60%) للطلاب حاملي الشهادة القديمة.
وقد جاءت نسب القبول للطلاب المعنيين بالالتحاق بتخصص علوم الأغذية والتغذية: نسبة (55%) للطلاب حاملي الشهادة الحديثة أو نسبة (60%) للطلاب حاملي الشهادة القديمة.
أما عن نسب القبول للطلبةالراغبين بالالتحاق بتخصص السجلات الطبية: نسبة (55%) للطلاب حاملي الشهادة الحديثة أو (60%) للطلاب حاملي الشهادة القديمة.
كلية التمريض: استكمالاً لما جرى عرضه مسبقاً لنسب القبول الهاصة بالتطبيقي فقد أتى في نسب القبول في التخصصات التي تتبع لكلية التمريض كالتالي: لقد جاءت نسب القبول للطلاب المعنيين بالالتحاق بتخصص التمريض العام دبلوم: نسبة (55%) للطلاب حاملي الشهادة الحديثة أو (60%) للطلاب حاملي لشهادة القديمة.
وفيما يرتبط بنسب القبول للطلاب المعنيين بالالتحاق بتخصص التمريص العام بكالوريوس: نسبة (65%) للطلاب حاملي الشهادة الحديثة أو القديمة.

نسب قبول كلية التربية الاساسية 2021 الكويت، لقد استكشاف العديد من طلبة الثانوية العامة في دولة الكويت المعنيين بالالتحاق في شتى الكليات والجامعات المنشرة فيها بالبحث عن نسب القبول الخاصة بجميع التخصصات التي تتضمنها الأجزاء والكليات المتنوعة في الجامعات المختلفة، بدورنا قمنا بعرض نسب القبول الخاصة بكلية التربية الأساسية، بالإضافة إلى نسب القبول التي تتعلق بالقسم التطبيقي على شتى الكليات التبعة لهذا الفرع، وقد أتى هذا الطرح للرد على جميع تساؤلات الطلبة الباحثين عن ذلك، بما تتيح عرضه من معلومات ذات علاقة وثيقة بنسب القبول في جامعات دولة الكويت نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى