3
7
النقل والشحن

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع dhl

كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع dhl تتبع شحنتك بالعربي افضل موقع تتبع الشحنات طريقة استلام الشحنة من dhl شركة express للشحن تتبع الشحنات من الصين انواع ارقام التتبع تتبع شحنات aliexpress.
في جميع المواقع الخاصة بالتسوق وبالأخص التي يقوم بالبيع فيها التجار ولا تقتصر على مؤسسة واحدة، يعدوا ملزمون بوضع رقم التتبع الخاص بالمشتري حتى يتم تأكيد شحن السلعة بالفعل، وللتأكد من أن البائع صادق ولن يقوم بالنصب على العميل، إلى جانب التعرف على الزمن التقريبي لوصول الشحنة إليك.
رقم تعقُب الشحنات
– يسمى رقم التتبع أو يطلق عليه رقم التعقب وهو عبارة عن الكود الذي يتم إعطاءه إلى العميل من قبل مؤسسة الشحن، ويختلف ذلك الرقم باختلاف الشركة التي تقوم بالشحن.
– على مسعى المثال في شركات الشحن مثل EMS DHL FEDEX وغيرها يكون رقم التتبع متألف من 12 رقم أو أكثر، ويمكنك من تعقُب السلعة في خلال يومين بأقصى حد مع العلم أن رقم التتبع يتم تفعيله بنحو تلقائي بمجرد إنهاء الشحن.
– أما في معظم شركات الشحن يكون رقم التتبع متألف من حرفين يشيران إلى اسم البلد، بالإضافة إلى 9 أرقام بعد ذلك حرفين آخرين يشيروا إلى طراز السلعة.
مدة رقم التتبع على المواقع
– يستغرق رقم التتبع ما يقرب من ثلاثة أيام وحتى عشرة أيام، حتى يتم تفعيله في المواقع الخاصة بالتتبع، ومن الممكن أن تتعدى تلك الفترة بالأخص في الأيام الخاصة بالأعياد والعطلات الرسمة.
– وفي حالة منع عمل رقم التتبع عقب مرور الفترة المخصصة وهي عشرة أيام؛ ينبغي التراسل مع البائع في الأول من أجل التأكد من الأمر حيث أنه من الممكن أن يكون قد حدث خلل في وضع رقم التتبع الخاص بالعميل حيث أن ذلك الأمر منتشر الحدوث.
– وفي حالة منع رد البائع عليك بنحو سريع، فحسب انتظر حتى يمشي ثلاثين يوما وفي حالة منع وصول الشحنة عليك القيام بزيادة دعوى قضائية على البائع حتى تستطع من استرداد أموالك، حيث أنه في تلك الحالة تكون قد ثبتت عملية النصب.
– كما يطرأ كذلك عدد من الأخطاء في أسماء الدول في مرحلة الشحن، فكثيرا ما يطرأ خلل في كتابة اسم دولة الجزائر، ويضع بدلا منها ألبانيا، ويحدث ذلك الأمر كثيرا في البريد الصيني، لذلك ينبغي التحقق في البداية وإرجاع التراسل مع البائع، حتى يقوم بإرجاع الشحن مرة أخرى أو إرجاع الأموال، واترك أمر الدعوى القضائية هي آخر الحلول حيث أن الاتفاق مع البائع في الأول هو الحل الأفضل.
تتبع الشحنات من خلال موقع 17track
– يعتبر موقع 17track هو أحد أشهر المواقع التي تقوم بتتبع البضائع ومن الممكن أن نصفه بأنه أحسن هذه الأماكن, لذلك سوف يتم شرح الطريقة الخاصة بتتبع البضائع على موقع 17track.
– أولا: ندخل على الموقع من خلال الرابط التالي: ALL-IN-ONE PACKAGE TRACKING.
– ثانيا: بمجرد أن نرى كلمة PEK فذلك معناه أن السلعة الخاصة بك قد خرجت متجهة إلى بلدك.
– ثالثا: بالنسبة لدولة الجزائر فبمجرد أن تدخل السلعة تصبح غير متوافرة للتتبع، وتلك الحالة استثنائية ولاسيما بدولة الجزائر فقط.
– رابعا: ينبغي أن ننتظر فترة تتراوح بين الأسبوع والأسبوعين بحد أقصى 20 يوم حتى تمتد السلعة التي قمت بطلبها إلى منزلك.
– خامسا: إن لم تتلق السلعة الخاصة بك في الفترة المحددة، عليك القيام بإلتِماس إمداد الفترة أو الاستفسار عنها من خلال أقرب مكتب بريد إليك.
– ملحوظة: في عدد من الأحيان كلمة PEK لا تظهر لك حينما تدخل إلى الموقع بل وتتوقف أيضا، لذلك لا تضع اعتمادك الكلي على هذا الموقع، فمن الممكن أن تكون السلعة الخاصة بك قد جرى شحنها بالفعل، بل ومن الممكن أن تكون قد بلغت إليك وأنت قمت باسلتلامها ولم يقم الموقع بتجديد المعلومات, لذلك لا تعتمد على تلك المواقع بـ 100%.
– في بلاد المغرب العربي مثلها مثل بقية الدول في كافة أجزاء العالم من الممكن أن تقوم باتباع السلعة الخاصة بك وحتى المدينة التي تقيم بها.
– يمكنك موقع 17track من تعقُب عدد من الأرقام، كما يمكنك أن تعقُب تلك الأرقام في آن واحد كل ما عليك فحسب هو القيام بلصقهم تحت عدد من والضغط على Track.
– ملاحظة: هناك عدد من شركات الشحن التي لا تقوم بالشحن إلى الجزائر أو المغرب بنحو مباشر، حيث انك من الممكن أن تجد الوجهة ألمانيا, أو إيطاليا أو اميركا، ومنهم يعاد الإرسال مرة أخرى إلى بلدك.
فوائد للتسوق من خلال الإنترنت
– السهولة أو الراحة هي أكبر فائدة ، في أي موقِع يمكنك التسوق براحة في نصف المساء أثناء وجودك في ثياب النوم الخاصة بك؟
لا توجد خطوط للانتظار أو الصرافين لتعقب لمساعدتك في عمليات الشراء الخاصة بك ، ويمكنك القيام التسوق الخاصة بك في غضون دقائق.
– احسن اسعار حيث تتوفر تعاملات رخيصة وأسعار أحسن من خلال الإنترنت.
– مزيد من التنوع فالخيارات من خلال الشبكة العنكبوتية مذهلة.
يمكنك الوجود على أي علامة تجارية أو عنصر تقريبًا تنظُر عنه.
– يمكنك بعِث الهدايا بيسر أكبر للأقارب والأصدقاء ، بغض الاطلاع عن موقِع وجودهم.
– مزيدا من السيطرة.
في كثير من الأحيان ، حينما نختار التسوق التقليدي ، فإننا نميل إلى إنفاق الكثير مما هو مخطط له في ختام المطاف لشراء بضائع ليست بالضبط ما قصدنا (ولكن لا يمكننا الوجود على أي شيء أحسن في المتجر).
– مقارنات الأسعار سهلة من خلال الإنترنت.
إذا كنت تتسوق للأجهزة ، على مسعى المثال ، يمكنك الوجود على آراء المستهلكين ومقارنات المنتوجات لكل الخيارات في السوق.
أمثلة على أرقام التتبع
– البريد الصيني RO060068827CN
– بريد هولندا RS146996973NL
– بريد هونج كونج RC313665705HK
– بريد سنغافورة RF260163678SG
– بريد سويسرا RW334584216CH
– بريد السويد RE742456781SE
– البريد الأمريكي LK059959130US

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى