3
7
منوعات

تردد قناة المجد للقران الكريم الجديد على النايل سات 2020 hd

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم تردد قناة المجد ، وهي إحدى القنوات الدينية التي تُقدم على مدار اليوم تلاوات للقرآن الكريم بصوت أحسن الشيوخ، وهي ليست قناة واحدة بل فرقة من القنوات التي تحمل اسم المجد بالإضافة الى الاختصاص المرتبط بها، منها المجد العامة التي تمتاز يتزويد مضمون صحفي راقي، وهادف، وهي تهتم بنقل جميع الأنباء والأحداث المتنوعة ما إذا كانت العربية أو العالمية، وتُقدم محتوى متميز، بالإضافة إلى تقديم فرقة من البرامج التي تتعلق ب المجتمع والأسرة، والمُناسبة لجميع الأعمار السنية، وهي تُقدم أيضاً مسابقات وبرامج للأطفال، وتُقدم فرقة من البرامج الإخبارية، بالإضافة إلى قناة مجد العلمية، الإخبارية، الوثائقية، الرمضانية، الربيعية، وغيرها، ولكن حديثنا اليوم ستطرق للتعرف أزيد عن قناة مجد للقرآن الكريم، وعرض التردد الخاص بها ما إذا على الناسل سات، او القمر سات، فحسب عليك مُتابعتنا.

تردد قناة المجد

انطلقت قناة المجد الفضائية في الأول من رجب لسنة 1425هـ الذي يوافق لـ السابع عشر من أغسطس لسنة 2004م، وهي قناة مجانية غير مشفرة، وتعمل على مدار الـ 24 ساعة من غير تعطل أو تشفير، ومنذ انطلاق تأسيسها وجدت القناة شهرة واسعة، وقبول لدى المُشاهدين من جميع الدول العربية.

وهي تحمل شعار قرآن يتلى أناء المساء وأطراف النهار، ويتم تلاوة القرآن بأكثر من رواية منها حفص بن عاصم، وهي تعتبر أول قناة تُقدم القرآن الكريم والآيات الكريمة مكتوبة باللغة العربية على الشاشة أثناء تلاوتها وتشكل تصحب بترجمة باللغة الإنجليزية، وأحياناً الفرنسية كذلك, مع وضع تفسير للمعاني القاسية أثناء تلاوة آيات الذكر الحكيم، وهذا ما نمى من شعبيتها ما إذا في الدول العربية أو العالمية، وحتى تُسهل من فهم جميع المعاني الموجودة في كتاب الله العزيز، ومن بعد ذلك يتدبر المواطنين القرآن ويفهوا معانيه، وكلماته، ولذلك فالقناة لعبت دور كبير في إيصال القرآن الكريم إلى جميع الأماكن.

وتُعتبر أول قناة مُتخصصة في القرآن الكريم ويتم نشرها داخل منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وتضم أعداد بالغة من القراء والشيوخ وصلوا إلى نحو مئة قارئ، ويتميزون بصوتهم العذب، وقراءة القرآن الكريم بالتجويد الصحيح.

بالإضافة إلى ذلك هناك قناة المجد للحديث النبوي وهي تُقدم الأحاديث الشريفة الصحيحة، وتُقدم برامج دينية وسطية تُساعد المواطنين في فهم تعاليم الدين الإسلامي بصورة صحيحة، مع رفض الكراهية والتطرف، والعنف.

ونُلاحظ أن كيفية عرضها للآيات تكون رائعة فخلفها يتواجد المناظر والخلفيات الطبيعية، ويكون بحوزتها أسلوب جذاب في عرض الآيات القرآنية.

وبشكل عام نُلاحظ أنها تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتُحب باستمرار التراسل مع الجمهور في كل مكان، ومن هنا أنشئت موقع إلكتروني خاص بها، مع إنشاء قناة على اليوتيوب.

تردد قناة المجد للقرآن الكريم

على النابل سات

  • ترددها هو 12053 أو 12054 أو 11747.
  • الاستقطاب: أفقي H.
  • مُعامل التصحيح: 3/4.
  • مُعامل الترميز: 27500.
  • التقنية والجودة: SD

على العرب سات

  • التردد 12475 أو 10758.
  • الاستقطاب: رأسي V
  • مُعامل التصحيح: 3/4.
  • مُعامل الترميز: 27500.
  • الجودة والتقنية: SD.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى