3
7
منوعات

تويتر تعلن إيقاف تطبيق Vine نهائيا

المختصر – أعلن موقع التدوينات المصغرة الشهير تويتر مساء أمس الخميس عن التوقف النهائي لتطبيقها لمقاطع الفيديو القصيرة الشهير “Vine” بعد عدة سنوات من العمل وذلك من دون إبداء أي أسباب لذلك، لكن من المعروف أن المنافسة من خدمات مشابهة تعتبر السبب الأول في إيقاف خدمة Vine بشكل نهائي.

وكانت شبكة تويتر قد استحوذت في نهاية العام 2012 على تطبيق Vine لمقاطع الفيديو والذي يمكن مستخدمي تويتر من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدتها 6 ثواني وتتكرر بطريقة مستمرة، لكن هذه الخدمة لم تنجح في تجاوز المنافسة الشرسة خصوصا من خدمة إنستغرام التابعة لفيسبوك خصوصا لأن تويتر لم تطور هذه الخدمة. تويتر أعلنت بالأمس نهابة تطبيق Vine بعد 4 سنوات من التواجد على الساحة أيضا كشفت تويتر أن التطبيق سوف يظل يعمل في الفترة الحالية لكن الشركة سوف تقوم بسحبه نهائيا في الشهور القليلة المقبلة، بالإضافة إلى أن مقاطع فيديو المستخدمين ما زالت تعمل لكن لا توجد ضمانة على أنها سوف تظل أيضا مدة طويلة.

ويأتي قرار شبكة تويتر في الوقت الذي تعيش فيه الشركة عددا كبيرا من المشاكل التي أدت بها إلى حذف عدد من المناصب التي كانت تشغلها كما أن عملية استحواذ على الشركة تلوح في الأفق منذ فترة زمنية طويلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى