التخطي إلى المحتوى
“تويتر” تكشف عن تقنية تحظر الكلمات المسيئة

المختصر – أعلنت شركة موقع التدوينات المصغر تويتر في خبر مفاجئ أنها بدأت اختبار تقنية جديدة سوف تمكن من منع أي تغريدة مسيئة أو تحتوي على كلمات مخلة بصورة تلقائية.

ودشنت شبكة تويتر التقنية تحت مسمى “الكلمات المكتومة” التي سوف تقوم بمنع ظهور أي تغريدة تضم كلمات مفتاحية أو عبارات بعينها على أي حساب خاص بأي مستخدم على الشبكة.

وأرسلت شبكة “تويتر” لمستخدمي تطبيقها عبر نظام تشغيل “IOS” بصورة فجائية ومن دون أي إعلان رسمي عن تلك التقنية الجديدة؛ ولكنها لم تدم الا لفترة بسيطة؛ وسرعان ما ألغت شبكة ويتر تلك الرسالة، وألغت ظهور الخاصية كلها؛ مما يوحي بأنها لا تزال تخضع للاختبار. حاليا ومن المتوقع أن يتم تضمين تلك الميزة بصورة رسمية في الشبكة خلال التحديثات القادمة لتطبيق “تويتر”؛ ولكن ظهورها حاليا كان مجرد خطأ من الشركة لأنها لا تزال تخضع للاختبار؛ وذلك وفقا لمصدر موثوق داخل شبكة تويتر.

وأظهرت اللقطات المسربة من التحديثات الجديدة والتقنية الجديدة أنه سيمكن الوصول لتلك الميزة عبر قائمة الإشعارات من داخل خيار الإعدادات، وعند تفعيلها، سوف يظهر للمستخدم خيار إنشاء قائمة خاصة بالكلمات أو العبارات غير المرغوبة والمسيئة والمكتومة التي يرغب في عدم وجودها وعدم ظهورها على حسابه او في التايم لاين.

التعليقات