3
7
السعودية

“الصندوق العقاري” يعلن 6 شروط لتنازل المستفيد من التمويل لقريبه

صحيفة المختصر – أوضح صندوق التنمية العقاري، عن 6 ضوابط ينبغي توافرها لتنازل المستهلك عن قرض التمويل الصادر له من الصندوق لأحد أهله من الدرجة الأولى “الأب، الأم، الأخ، الأخت، الابن، الابنة”.
وتضمنت الشروط، أن يكون المراد التنازل له منسوب أو موظفة، وفي حال كان الوالد أو الأخ أو الابن متزوجاً يشترط أن يكون عمره أزيد من 21 سنةً، وفي حال كان التنازل لأخ أو ابن غير متزوج يشترط أن يكون عمره أزيد عن 24 عاماً.
كما إشتملت الشروط أيضاً أن يكون المراد التنازل لها أم أو شقيقة أو ابنة أرملة، وفي حال كانت الأم أو الأخت أو الابنة مطلقة يشترط أن يمشي على طلاقها سنتان، وفي حال الأخت أو الابنة التي لم يسبق لها الزواج ينبغي ألا ينخفض عمرها عن 40 عاماً.
وأشار مصدر بالصندوق إلى أن هناك متطلبات الى تقديم طلب التنازل وهي: تعبئة استمارة هيئة دراسة الطلبات، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية للمقترض، وصورة من بطاقة هوية المراد التنازل له، وتعريف بعمله وعنوانه، وتعبيئة نموذج تصديق من سمة لمن يراد التنازل له وتعريف براتبه، وتوفير أوضح لحسابه لفترة 3 أشهر.
وكان مدير مركز المستفيدين بالصندق حميدالدين محمد، أبان في وقت مسبق أن للمستفيد من قرض التمويل العقاري الذي صدرت له قبول بالقرض يحق له التنازل لأحد أهله من الدرجة الأولى، في حال توافرت الشروط التي حددها الصندوق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى