3
7
الملتقى التعليمي

اسئلة امتحان Gmat اختبارات gmat 2019

كلمة “GMAT” هي اختصار لـ”Graduate Management Admission Test” ؛ أما تعريف المصطلح GMAT فهو عبارة عن اختبار تصنيفي دولي يؤديه الطالب باللغة الإنجليزية استكمالاً لمراحل تعليمه المتنوعة وذلك عقب تأهله من مرحلة البكالوريوس كإعداده لرسالة ماجستير أو خطاب الدكتوراه .
أقسام الاختبار
ينقسم الامتحان إلى أربعة أقسام ، والحد الأقل لمجموع علامات الأجزاء الأربعة 200 درجة ، أما الوقف الأقصى 800 درجة ؛ أقسام الامتحان : القسم الحسابي”الكمي” الخاص بالرياضيات “الهندسة والجبر “ نُفذ هذا القسم لقياس القدرات الحسابية من خلال اختبار فترته الزمنية 75 دقيقة لحل 37 قضية ، ويشمل الامتحان نوعين مختلفين من الأسئلة هما : Data Sufficiency يقوم الطالب بإعطاء معلومات معينة ، لذلك يتوجب عليه تحديد كل البيانات الوافية والشاملة اللازمة منه وتقديمها بعجالة .
GMAT Problem Solving
هو إستفسار للإجابة عليه يُعطى للتلميذ خمسة اختيارات ليختار منهم واحداً ، ويعتمد على أساسيات مادة الرياضيات لمرحلة الثانوية العامة ، ويتعين على المتقدم الحرص على قراءة السؤال جيداً وفهم المطلوب لئلا يسقط في الرد عن السؤال بنحو خاطئ .
القسم الشفهي
GMAT Verbal Section نُفذ هذا القسم لقياس مدى إتقان المتقدم للقواعد اللغوية الإنجليزية ، ومدى استطاعته على القراءة الجيدة ومدى استطاعته على التفكير النقدي لشتى الموضوعات من خلال اختبار فترته الزمنية 75 دقيقة لحل 41 إستفسار , ويشمل الامتحان ثلاثة أنواع من الأسئلة : تحدي إصلاح العبارات The Challenge Of Sentence Correction تعتمد آلية الرد عن هذا السؤال على إجادة الطالب وإتقانه للغة الإنجليزية من حيث الكتابة الجيدة للكلمات وإتقانه لجميع القواعد؛ وعنصر الزمن في غاية الأهمية من أجل تأدية الامتحان ، يجبر الطالب السرعة مع التركيز الحادّ حتى يتمكن من الرد عن جميع الأسئلة وبدون أخطاء .
قراءة النص
GMAT Reading Comprehension يستهدف هذا الطراز من الأسئلة اختبار الطالب في مدى استطاعته على القراءة الجيدة ، وتحليله للأفكار الأساسية والفرعية بالموضوع وقدرته على إعطاء رأيه الخاص ؛ وعلى كل طالب التدرب قبل التحاقه بالاختبار على : -استشفاف الفكرة الأساسية للنص .
-التعرف ضمنياً على أفكار الكاتب والأفكار المدرجة بالنص .
-تخمين رأي الكاتب الخاص وموقفه ، وما وُفق به من خلال تحليل أنحاء النص جيداً .
قسم المنطق
The GMAT Integrated Reasoning Section تم إضافة هذا القسم للاختبار بيوم 15 مايو لعام2012 ، يستلزم هذا القسم دراسة جدية نتيجةً لشدة صعوبته ، ويوجد دورات تدريبية تعاون الطالب على اجتياز هذا الامتحان بجدارةٍ كدورة “كابلن” .
قسم تقييم الكتابة التحليلية
The GMAT Analytical Writing Assessment Section صُمم هذا القسم لتقييم مدى سعة الطالب على تحليل وجهات الاطلاع المتنوعة والآراء المتناقضة ، وهذا التقييم يشمل مقال واحد ، ويُجاب عن أسئلته في 30دقيقة ؛ والمراد بهذه النوعية من الأسئلة أن يقوم الطالب بِتدوين موضوع يشتغل فيه على نقد البنية الرئيسية للمقال ، ولا يمكن للتلميذ أن يوفر وجهة نظره ، فكل ما عليه أن يقوم به هو نقد أفكار الكاتب وآراؤه ، وتوفير شرح مفصل بإمكانية الكاتب من توصيل أفكاره للقارئ”هل وُفق الكاتب أم لم يُوفق” .
يمكن للمتقدم أن يلتحق بالاختبار عن طريق الشبكة العنكبوتية ، ولا تقلق أيها المتقدم حيث أن الكمبيوتر مبرمج على معدل المجموع ، فيبدأ بالأسئلة معتدلة الصعوبة ، فإذا قام الطالب بالإجابة عنها بآلية صحيحة ، قُدمت له إستفسارات أصعب فأصعب ، وإذا قام الطالب بالإجابة عنها بآلية غير صحيحة ، قُدمت له إستفسارات أسهل فأسهل .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى