3
7
الملتقى التعليمي

توزيع الاسابيع الدراسية الفصل الثاني 1441 – 1442هـ

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم جدول توزيع الاسابيع الدراسية للعام الدراسي 1441 -1442هـ، الذي يوافق لـ 2019 -2020م، والخاص في القطاع التعليمي داخل المملكة العربية السعودية، فهناك الكثير من الطلاب والطالبات، والمدرسين الذين يبحثون عن الجدول الدراسي؛ لكي يعرفون فترة الدراسة، وأيضاً من أجل معرفة موعد الاختبارات المختلفة، لذا سنعرض عليك الجدول خلال الاسطر التالية.

توزيع الاسابيع الدراسية

توزيع الاسابيع الدراسية ويشار الى أن الدراسة سوف تكون لفترة 179 يوم، خلال الفصلين الدراسين الأول والثاني، وهنا يوجد عشرة أيام إرتفاع عن العام الماضي، وقد جرى إصدار هذه الخطة التفصيلية من قبل وزارة التعليم بحسب لأمر ملكي.

وفي تصريح لوزارة التعليم السعودي قال الناطق باسم الوزارة أن الفصل الدراسي الثاني سوف تكون بدايته مع اليوم الرابع من شهر جماد الأول لسنة 1441هـ ، وستنتهي مع حلول اليوم التاسع والعشرين من شعبان لسنة 1441هـ، وعُطلة المُعلمين سوف تبدأ مع الأول من شهر رمضان لسنة 1441هـ.

وعن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني قال الناطق باسم وزارة التعليم السعودي أنها سوف تكون في الخامس من شهر رمضان لسنة 1441هـ، على أن يتم الانتهاء منها في يوم التاسع من شهر رمضان الكريم.

ولهذا فكام أشرنا فتوزيع الجداول الدراسية له دور كبير وهام في معرفة كل التفاصيل الخاصة بمرحلة الدراسة ومواعيد الذهاب للمدرسة، وأيضاً موعد الامتحانات للمراحل الدراسية المختلفة؛ حتى يستعد لها الطلاب بنحو كافي، ويضعون خطة منظمة للمواد، ويقسموها إلى مواد صعبة ومواد سهلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى