3
7
منوعات

مراحل التسجيل في الضمان الاجتماعي .. سلم معاشات الضمان الجديد استعلام عن المساعدات المقطوعة

صحيفة المختصر – مراقبة للتغطية الحصرية لجميع مايخص الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ننشر لكم بالتفصيل فترات التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال مؤسسة الضمان حتى استلام المعاش الأول من الضمان.
بداية ينبغي على المستهلك جلب المستندات التالية:
1- الهوية الوطينة.
2- التقارير الطبية إن وجدت.
3- فتح حساب بنكي وإحضار رقم الآيبان.
4- جلب ورقة من الأحوال المدنية بحق رسالة من الضمان الاجتماعي.
ومن بعد ذلك ينبغي على المستهلك مراجعة مؤسسة الضمان الاجتماعي وأخذ رسالة منهم لمستشفى الأمراض النفسية، ومراجعة الهيئة الطبية.
وبعد ينبغي مراجعة مؤسسة الضمان الاجتماعي والتوقيع على النماذج اللازمة لديهم، وفي حال جرت القبول يتم تدوين المستهلك على نقطة قصور مستمر أو وقتي وفق الحالة، ويتم تسجيله في معلومات مستفيدي الضمان الاجتماعي لفترة شهرين، وفي الشهر الثالث يتم تَحوِيلْ معاش الضمان في بروفايله البنكي المقدم إلى الوكالة.
وفيما يلي الأرقام التفصيلية حجم الدعم الشهري لبرنامج المساعدات النقدية للزي والحقيبة والمدرسية، بالاضافة إلى مبالغ سند السلة الغذائية، والبدل النقدي بدل الكهرباء المقدم لمستفيدي الضمان.
أولا : سلم معاش الضمان الاجتماعي الشهري والعجز المؤقت بناء على عدد أشخاص العائلة كما في الصورة التالية: ثانيا: سلم مبالغ المساعدة المقطوعة والاستحقاق السنوي لجميع المستفدين وفقا عدد أشخاص الأسرة: ويعد برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي جرى استحداثه من أجل تطوير الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.
حيث يتضمن مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم مِعِهُم أحوال معيشية صعبة، أو غيرهم من مالكي الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي، على حسب الضوابط والشروط التالية:
1- عدد أشخاص الأسرة.
2- حجم الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية.
3 – لا تتعدى المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أقصى خلال العام الواحد.
وأوضحت مؤسسة الضمان الاجتماعي بشأن المساعدة المقطوعة، بأن المستهلك للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم عقب 12 شهر من تاريخ التقديم. أما بشأن الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، من غير تواجد ميعاد معين لذلك، وقد تمتد فترة التأخير في الصرف إلى عامين أو أكثر.
ثالثا: سلم مبالغ البدل النقدي للدعم المدرسي والحقيبة المدرسية المزودة للمستحقين، بحيث يتبدل قيمة المال وفق عدد أشخاص الأسرة: رابعا: قيمة المال النقدي المقدم من مؤسسة الضمان كبدل الكهرباء، إذ تتبدل قيمة المبالغ بناء على عدد أشخاص الأسرة، وحالة المناخ: خامسا: حجم الدعم الشهري المخصص كقيمة السلة الغذائية لمنتفعي الضمان الاجتماعي: تنويه مهم لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للذكور والاناث ما إذا أرامل او مطلقات أو مهجورات.
لمعرفة المستندات اللازمة لخدمات الضمان، فحسب اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة اللازمة عقب ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

 

صحيفة المختصر – الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة للعام 2017 -1438 ضمن متابعات صحيفة المختصر لأهم أنباء الضمان الاجتماعي إذ نقدم لكم الروابط الخاصة بالاستعلام عن المساعدات المقطوعة للعام الجاري إذ نضع بين ييديكم الروابط الخاصة للإستفسار عن الضمان الاجتماعي والمقطوعة تابع التفاصيل .
ابحث في جوجل :الضمان الاجتماعي المختصر: لمتابعة اخر اخبار الضمان والمقطوعة.
اضافة الى هذا عقب حالة الاستياء التي من خلال عنها مستفيدي برنامج المساعدة المقطوعة من تأجل الصرف وتبديل معايير الصرف من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، ننشر لكم طريقة مخاطبة ايميل مفوض وزارة الشؤون الاجتماعية إذ أننا تراسلنا مع عدد من المستفيدين من برنامج المقطوعة والذين جرى الصرف لهم أقروا بأنهم قاموا بمراسلة مفوض الوزارة واوضحوا لهم وضعهم وحاجتهم للمساعدة المقطوعة وجرى الإجابة عليهم بحمد الله وجرى صرف المساعدة لهم.
لذلك ننشر لكم ايميل مفوض الوزارة وننصحكم بمراسلته وتوضيح حالتكم بالتفصيل مع الأوراق والثبوتيات الضرورية وبإذن الله سوف يتم الإجابة عليكم.. كما ننشر لكم نموذج للمراسلة التي ينبغي عليكم ارسالهما مرفقة بالوثائق والاوراق التي تؤكد حاجتكم .. عطوفة السيد مفوض الوزارة للضمان رعاك الله السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أرسل لسيادتكم هذه الرسالة وكلي أمل بأن تنظروا إلى حالتي بعين الاعتبار، إذ أنني أحد المستفيدين من الضمان وسبق وأن قدمت على المساعدة، ونَتِيجَةً بسبب وجود أحوال خاصة لدي وهي أنني (اشرح حالتك وظروفك بالتفصيل ووضع أسرتك وفي حال مرضك لاقدر الله برجاء التوضيح) أرجو من الله آمل من سيادتكم صرفها لي بناء لحالتي وظروفي التي أوضحتها آنفا وكلي أمل بتخفيف معاناتي .. حفظكم الله ورعاكم مقدمه: رقم السجل المدني: رقم الهاتف: قوموا ببعث كلمة من خلال البريد الالكتروني السابق ووضحوا حالتكم للوكيل وأرفقوا الأوراق الضرورية من تقارير طبية أو ماشابه إذ أن الأولوية حاليا للمحتاجين وندعو الله أن يتم صرفها لجميع محتاج.
اسفل المقال رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة اضغط هنا للاستعلام عن طلبك بداخل خدمات مؤسسة الضمان خدمات مؤسسة الضمان الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة للعام 2017 -1438
 

 

استعلام الضمان الاجتماعي للعام 1438 استعلام عن المقطوعة الضمان الاجتماعي 2017 الضمان الاجتماعي 2018 الضمان الاجتماعي استعلام المساعدات المقطوعة

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى