3
7
رياضة

ثلاث قواعد تحمي زيدان في الكلاسيكو القادم

ثلاث قواعد تحمي زيدان في الكلاسيكو القادم.

يوم واحد يفصلنا عن اعظم مباراة في تاريخ الكرة المستديرة “الكلاسيكو”، يوم واحد خاض فيه نادي ريال مدريد آخر تدريباته تحضيراً لمعركة الكامب نو الشرسة، وفي الوقت كان أمام زيدان حوالي أسبوعين لاسترجاع نقاط قوة وضعف فريقه وخصمه، سوف يكون أمام تحدي عدم الخسارة أمام برشلونة في الكلاسيكو الأول له كمدرب، مع ما يعنيه ذلك من أخذ العبر من مواجهة الذهاب التي انتهت بنتيجة 4-0 لبرشلونة والتي كان تكتيك رافا بينيتيز أسوأ وجوهها.

الاولى – نظرة على أخطاء رافا بينيتيز

في مباراة الذهاب وبعد الوقوف دقيقة صمت إثر تفجيرات باريس، كان ريال مدريد قد خسر مباراته في مواجهة برشلونة قبل بدايتها حتى. وبالعودة إلى انطلاقة الليغا ألزمت الإصابات المتعددة رافا بينيتيز استدعاء بعض اللاعبين الشبان إلى التشكيلة الأساسية والذين قدموا مباريات ممتازة قبل الكلاسيكو مثل كاسيميرو ولوكاس فاسكيز وخيسي رودريغيز، فهذه الأسماء لم تقدم فقط أداءً رائعاً في الليغا جعل من ريال مدريد أفضل دفاع في الدوري بل كذلك أظهرت توازناً كبيرة في مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

ما يجب أن يفعله زين الدين زيدان

من الصعب تخيل أن زيدان سيكرر أخطاء بينيتيز ذاتها. وتُعد عودة الـ BBC كاملاً بلياقة عالية نقطة قوة في خيارات زيدان بعد أن كانت لياقة الثلاثي الأمامي نقطة ضعف أساسية في خيارات بينيتيز. غاريث بيل ومنذ عودته من الإصابة وهو يقدم أداء مميزاً وبقي يتابع تمريناته في مدريد بدلاً من الالتحاق بمنتخب ويلز، كذلك هو حال بنزيما الذي لم يتم استدعاؤه إلى المنتخب بعد والذي سيبني على أدائه المميز أمام إشبيلية ليكون في حالة مثالية في الكلاسيكو.

كي لا تتحول ليلة الكامب نو إلى جحيم اسود على الملكي

تحليل المباريات السابقة والاستفادة من أخطاء بينيتيز في مواجهة برشلونة ستساعد زيدان على وضع خطة كاملة لمعركة الكامب نو، ورٌبما على المدرب الفرنسي متابعة بعض المباريات التي عانى خلالها برشلونة كثيراً مؤخراً مثل رحلتيه إلى إشبيلية وفياريال وهو ما سيمنحه بعض التفاصيل التي يمكن العمل عليها في مواجهة البلاوغرانا.

وفي حال خالف زين الدين زيدان أي من هذه القواعد الثلاث فإن ملعب الكامب نو سوف يتحول إلى جحيم لا يرغب بمتابعتها أي مشجع مدريدي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى