3
7
الملتقى التعليمي

مقدمة تعبير وخاتمة للاختبار للصف السادس الابتدائي

مقدمة تعبير وخاتمة للصف السادس الابتدائى مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة مقدمات لمواضيع التعبير مقدمة قصيرة خاتمة قصيرة مقدمة تعبير لكل تعبير عبير مقدمة تعبير حقا حقا مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة.

ننشر لكم في هذا المقال مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان يمكن الاستعانة بها في الكثير من موضوعات التعبير، يكتشف عدد من الطلاب شدة بالغة عند البدء بِتدوين مقدمة جذابة لموضوع التعبير على الرغم من كونها أسهل الفقرات في الامتحان لأنها تعتمد بنحو أساسي على براعة الكتابة بنحو مبدع وتحديداً في كتابة المزودة التي ينبغي أن تكون جذابة ولا تشمل أي ألفاظ معقدة أو غير واضحة.

كما أن المزودة ينبغي أن تحفز من يقرأها على اتمام الموضوع لأنها فقرة مهيئة له، أما عن الخاتمة فيجب أن تنم عن محتوى الموضوع بنحو مختصر وبدون إسهاب أو إطالة، وذلك لأنها الفقرة الأخيرة له والتي ينبغي أن تكون وجيزة وواضحة، لذا في المختصر كوم ننشر لكم نماذج لأبرز المقدمات والخواتيم التي تساعدكم على كتابتهم في الاختبار بنحو أفضل.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

مقدمة قصيرة المقدمة الأولى

الحمد الله الذي أكرمنا بنور العلم والفهم ونعوذ به من ظلمات الجهل، في هذا الموضوع الهام الذي يعد أمر حيوي للمجتمع وهو (اسم الموضوع)، أدعو المولى عز وجل أن يوفقني في طرحه مستعرضاً أبرز عوامله وأبرز حلوله لكم، حيث أفعل ما في وسعي لأجل أن أترجم أفكاري إلى كلمات تنم عن مدى ضرورة هذه القضية، وهو من دواعي سروري أن أتحدث عنه.

المقدمة الثانية

لا يمكن إنكار ان هذا الموضوع الذي يدور حول (اسم الموضوع) هو من أزيد الموضوعات المهمة في معاشنا اليومية، وهو لا تقتصر أهميته على الكبار فقط بل يمتد ليشمل جميع فئات المجتمع، لما له من تأثير مباشر وفعال على الجميع، ولأني أؤمن بشّدّة الكلمات، فإنني سأطرح لكم أهم الأفكار التي سأتناولها فيه حريصاً على أن تكون هذه الأفكار وسعت الموضوع من جميع زواياه.

المقدمة الثالثة

هناك الكثير من القضايا السلبية التي تفوح في عصرنا اليوم، ولكننا سنلسط الضوء على أبرز هذه القضايا وهي مسألة (اسم الموضوع) التي تمس كل فئات المجتمع والتي ينبغي التوعية بمدى أهميتها في جميع وسائل الأعلام وأدَواتْ التراسل الاجتماعي لأجل الحذر لها والبدء آلية تطبيق حل فعال لها، لذا ففي هذا الموضوع سأتناول أهم الأسباب التي أسفرت إلى انتشارها وما هي الحلول النشطة لها.

خاتمة موضوع التعبير

الخاتمة الأولى

وفي الختام أصل إلى خاتمة هذا الموضوع متمنياً أن أكون قد وفقت فيه ورصدت لكم جميع أفكاري، فقد فعلت كل ما في وسعي لأجل القي هذا الموضوع من جميع زواياه متجنباً الإطالة لتجنب الملل، ونسأل المولى التوفيق دائماً.

الخاتمة الثانية

تلك كانت أهم الأفكار التي تدور في عقلي وقد حاولت إيضاحها لكم بأسهل الأساليب، وانتهاء الموضوع لا يعني إنتهاء الأفكار والكلمات، ولكنني حرصت على أن أحصر لكم أبرزهم متمنياً من الله أن يكون قد وفقني في سردها.

الخاتمة الثالثة

ومع التوصل إلى نهاية هذا الموضوع أود أن أنوه بأن هذه المسألة التي تمس جميع أشخاص المجتمع لا يمكن حصرها في بضعة صفحات، ولكن لضيق الزمن عرضت ما يستحق طرحه منه، متمنياً أن نصل في يوم من الأيام إلى حل جذري وفعال لها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى