3
7
خدمات حكومية

إجراءات إصدار إقامة للمولود الحديث الجوازات

إجراءات إصدار إقامة للمولود الحديث الجوازات كيفية تسديد رسوم اضافة مولود خارج المملكة دخول مولود جديد للسعودية 2018 دخول مولود جديد للسعودية 2017 كيفية استخراج جواز سفر لطفل مصرى مولود بالسعودية اضافة مولود تسهيل الاوراق المطلوبة لتسجيل مولود جديد الاوراق المطلوبة لاستقدام طفل رضيع الاوراق المطلوبة لاضافة مولود على جواز الام
كشفت الإدارَة العامة للجوازات، الخطوات الضرورية لإصدار إقامة للمولود الحديث، منوهة إلى أن هناك خطوات لإضافة المواليد خارج المملكة واخرى داخل المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك مجيباً على إستفسار أحد الأفراد من خلال الحساب الرئيسي للإدارة على موقع التراسل تويتر، اليوم الاثنين، مُتابِعة أن هناك 9 خطوات لإضافة المواليد خارج المملكة، و4 خطوات لإضافة المواليد داخل المملكة العربية السعودية.
اما خطوات إضافة مواليد خارج السعودية، فهي: أولًا: تسديد رسوم تأشيرة الدخول بمبلغ 2000 ريال سعودي من خلال نظام سداد الالي، وثانيًا: تأمين طبي، وثالثًا: تعبئة نموذج الطلب باسم الطفل + صورتان (4×6).
ورابعًا: أن الإضافة تتم خلال 3 شهور وفق ختم الدخول، وخامسًا: في حالة منع الإضافة عقب 3 شهور يغرم بحق المادة 55 من نظام الإقامة، وسادسًا: أن يكون المولود داخل المملكة أثناء الإضافة، وسابعًا: أن يكون للمولود جواز مستقل، وثامنًا: أن يكون الأبوان ساكنين في المملكة، وتاسعًا: أن تكون الزوجة على كفالة الزوج.
وبخصوص خطوات إضافة مواليد داخل المملكة، فأوضحت أن الخطوات هي: أولًا: استخراج جواز سفر مستقل للمولود لدى السفارة، ثانيًا: جلب درَجة ميلاده وصورة منها، ثالثًا: تعبئة أنموذج الطلب باسم الطفل + صورتان (4×6)، ورابعًا: في حالة منع الإضافة عقب سنة من تاريخ الولادة يغرم بحق المادة 61 من نظام الإقامة بمبلغ 1000 ريال، ويتم السداد من خلال نظام سداد الآلي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى