3
7
منوعات

حل مشكلة تم ايقاف الايفون .. أسهل حل 2019

على الرغم من الجودة العاليمة لنظام تشغيل الايفون IOS من مؤسسة ابل الا انه في عدد من الاحيان تظهر به عدد من المشكلات و التي منها أزمة ” جرى توقيف الايفون ” و لكي تستطع من حل هذه الأزمة و التخلص منها يمكنك سماع الإجراءات التالية .
حل أزمة تم ايقاف الايفون من خلال الايتونز
 يعتبر الحل الامثل في التخلص من أزمة جرى توقيف الايفون من خلال برنامج الايتونز فمن خلاله ستتمكن من القيام باعادة تنزيل نسخة نظام التشغيل على الايفون و لكن في المقابل سوف تفقد كافة المعلومات التي كانت متوفرة على الايفون الا اذا كان هناك نسخة احتياطية مسبقة .
خطوات حل أزمة تم ايقاف الايفون من خلال الايتونز 
– اشبك هاتف الايفون بكابل USB و قم بتوصيله بالحاسوب .
– من المفروض ان يشتغل برنامج الايتونز بنحو تلقائي ، و اذا لم يفتح برنامج الايتونز قم انت بفتحه من حاسوبك ، اما اذا كان برنامج الايتونز غير متاح على اسوبك فيمكنك القيام بتنزيله من خلال الموقع الرئيسي لشركة ابل .
– من الهاتف عند ظهور شعار ” الايفون لا يشتغل ” قم بالضغط على زر تقليص الصوت و زر الباور معا لفترة 10 ثواني حتى يقوم الجهاز بدور اعادة تشغيل .
– اثناء قيام الهاتف بدور اعادة تشغيل سوف يظهر لك شعار التوصيل بالايتونز على الهاتف ، حاليا اترك الهاتف من يدك على ان يظل مرتبط بالحاسوب من خلال الكابل .
 – داخل برامج الايتونز سيظهر لك خطاب تخبرك بحضور أزمة في الايفون الخاص بك و عليك القيام بالضغط على زر إرجاع .
 – عقب الضغط على زر إرجاع ستظهر لك شُبْآك اخرى تخبرك بانه في حالة الاستعادة فانه سوف يتم تحديث نظام التشغيل لتحصل على احدث نسخة متوفرة على الايتونز و أيضا سوف يتم مسح كافة المعلومات الخاصة بالهاتف و عليك الضغط على زر ” إرجاع و تحديث ” .
– سوف يعود بك الايتونز الى صفحته الأساسية و عليك الضغط على زر ” إرجاع الايفون ” .
الان عليك الانتظار الى ان يبين شريط تحميل في برنامج الايتونز يعلل لك المستوى الذي بلغت اليه عملية التحديث لنظام التشغيل و إرجاع الايفون ، كما سوف تظهر لك على شاشة الايفون شريط اخر يعلل لك مستوى هذا التحميل ، عليك الانتظار الى ان يقوم الايتونز بتنزيل السوفت وير الجديد على الايفون و ستجد ان الايفون يقوم بنحو تلقائي بعملية اعادة التشغيل و حاليا يمكنك فصل كابل USB .
عملية مسح نظام التشغيل المتاحة على الايفون 
بعد ذلك تنزيل نسخة جديدة قد تستلزم عدد من الزمن و ذلك على وفق إعجال النت لديك لذلك يمكنك القيام بهذه الإجراءات في حالة اذا كانت إعجال النت مرتفعة حتى تنتهي منه سريعا ، و حينما يقوم الهاتف بالفتح عقب نفاذ التحميل فانه سوف يكون جديد كأنك اشتريته للتو و عليك ادخال المعلومات الأساسية له .
حل أزمة تم ايقاف الايفون من موقع IPSW 
في طريقة الحل الحالية فاننا سنحتاج الى موقع خارجي من اجل تحديث نظام التشغيل و حل أزمة الايفون المغلق ، الفرق بين الطريقة الحالية و الطريقة الماضية هو اختيارك لنسخة نظام التشغيل التي تسعى العمل عليها فالايتونز يقوم دائما بتنزيل احدث نسخة نظام تشغيل متوفرة للايفون الخاص بك و لكن ماذا اذا كنت تفضل العمل على نسخة نظام تشغيل اقدم ؟ لكي تقوم بذلك عليك الاعتماد على هذا الموقع IPSW .
خطوات حل أزمة جرى توقيف الايفون من موقع IPSW
 – قم بالدخول مباشرة الى الموقع الاتي : https://ipsw.me/ .
– في الصفحة الأساسية سوف تقوم باختيار طراز الجهاز الذي تمتلكة ” ايفون ، ايباد ، ساعة ذكية ، ..
– عقب تعيين الايفون ، قم باختيار طراز هذا الايفون ” ايفون 7 ، ايفون 8 ، …. ” .
– سوف يظهر لك كافة التحديثات و انظمة التشغيل المتاحة على هذا الموقع و صالحة للعمل على جوالك ، قم باختيار مها نسخة نظام التشغيل و تحميلها على الحاسوب و طريقة التحميل طفيفة من خلال الضعط على اسم نسخة نظام التشغيل .
– عقب ذلك نقوم بتوصيل الايفون بالحاسوب من خلال كابل USB و نقوم باعادة تشغيل الايفون .
 – سوف تظهر لك على شاشة الايفون شعار التوصيل مع الايتونز و سوف يعمل برنامج الايتونز بنحو تلقائي على الحاسوب .
– سوف نقوم باتباع الإجراءات في الطريقة الماضية من خلال الضغط على زر ” إرجاع و تحديث ” للايفون .
 – و عند الضغط على زر ” إرجاع ال iPhone ” قم معه بالضغط على زر ” Shift ” اذا كان حاسوبك ويندوز او الضغط على ” Alt ” اذا كان حاسوبك من طراز Mac سيظهر لك شُبْآك جانبية لاختيار منها الملف الذي تريده ، حاليا قم بالذهاب الىمكان تنزيل نسخة نظام التشغيل و اختارها .
سوف يبدأ الايتون في تنزيل نسخة نظام التشغيل التي اخترتها على هاتف الايفون الخاص بك و عليك الانتظار الى ان يتم التحميل بنحو شامل على برنامج الايتوز و أيضا على هاتف الايفون الخاص بك .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى