3
7
خدمات حكومية

تجربة سفر ابن مواطنة سعودية الى دبي

تجربة ابن مواطنة بالسفر الى دبي تاشيرات ابناء السعوديات تاشيرة دبي دخول دبي للمقيمين في السعودية فيزا دبي لليمنيين طلب تأشيرة دخول للإقامة دبي وزارة الداخلية الاماراتية الاستعلام عن التاشيرات صلاحية الجواز للسفر للامارات.
تجربتي بالسفر الى دبي من المملكة العربية السعودية كانت بشهر مايو 2015 يعني آخر تحديث بداية اتصلت على القنصلية اللي في جدة عشان اعرف الاجراءات، قالولي لازم تطلع معك الوالدة على دبي ضروري وانت تكون مرافق، صراحة انا ما اقتنعت طلعت على مطار جدة و سالت عن مشرف الخطوط السعودية، ( اكبر مشرف على حركة ارتفاع الركاب ) وذكر نفس كلام القنصلية يعني الوالدة لازم تطلع معك ، قلنا خير ان اراد الله اتصلت على جوازات دبي، وكلمت المسؤول عن مهنتي كابن مواطنة وقالي تدخل عادي اهلا و سهلا بس احضر معك صورة جواز الوالدة و تعريف بالمهنة من شركتك مصدق، ؟ ما علينا، عشان اتأكد اكثر اتصلت على مدير حركة ارتفاع الركاب في طيران الامارات و طيران فلاي دبي في جدة، وقالولي تطلع غادي بس على مسؤوليتك الشخصية.
طبعا انا مشيت على كلام الجوازات في مطار دبي، الأهم حجزت على طيران الامارات و اخذت تعريف من شركتي بالمهنة و صورة بطاقة الاحوال تبع الوالدة صراحة نسيت اخذ صورة جوازها و اتكلت على الله عزوجل عند التوصل الى مطار دبي، هرعت على طول الى مكتب الجواز، و هناك كان في 3 موظفين مرتدين الزي الاماراتي وواحد عسكري، الأهم شافني العسكري و خبرته عن موضوع الوظيفة حقتي، شاف الاوراق، وراح إستفسر الموظفين هل بتمشي؟؟ قالوله اسال الضابط المناوب، الأهم قالي انتظر شوي، وراح لعند الضابط ورجعلي، قالي اوكيه روح اطلب تاشيرة شهرين مو شهر، ( هي نفس السعر ) بس ابن المواطنة بياخذ شهرين مثل الخلايجة اخذت التاشيرة ومليتها، وسلمتها لنفس العسكري، و عقب 5 دقايق رجعلي جواز السغر والتأشيرة وقلي خلاص توجه على ممر ختم الجوازت لما بلغ دوري على كاونتر الجوازات، طلب الموظف مني الاقامة، ولما شاف مهنتي كمل الاجراءات طبيعي بس حسيته ما كان متأكد، قام نادى للضابط المسؤول و سأله هل الوظيفة تمام؟ قاله ايوا اكيد ودخلت عادي هذا تجربتي باختصار قوى بس عندي لكم عدد من النصائح المهمة:
1 اهم شي تخليك جنتل ومحترم بالتعامل مع موظفين مكتب الجوازات وتقدير مساعدتهم لك أسفل اي ظرف
2 تاكد من ان اوراقك كاملة و لا تنسى شي
3 اكتب اقتراح لطيف تريد فيه تبسيط دخول ابناء المواطنات السعوديات الى دولة الامارات العربية المتحدة مع الشكر و التقدير حالته في صندوف المقترحات الى جانب مكتب الجوازات ( فيك تعمل هذا الشي لما تكون عم تترقب جوازك )
4 التزم بقوانين الامارات و بالاخص مدة الاقامة .
ودمتم بصحة وعافية.
الاجابة: تم العمل بالتأشيرة الالكترونية وللحصول عليها استخدم الرابط التالي من هنا وهناك لنك لمقيمي بلدان مجلس التعاون, ولنك لمرافقي مواطني مجلس التعاون.
المشكلة ان وظيفة (ابن مواطنة, او زوج مواطنة) غير موجود بداخل سلسلة المهن, لذا ينبغي اختيار(أخرى)
ثاني مشكلة, ان عدد من الجنسيات ترفض بدعوى المن, مثل السوريين والفلسطينيين والبنغاليين والموريتنيينوغيرهم.
ثالث مشكلة انه لا يوجد ما مفاده بإمكانية سفر ابن المواطنة مفردا ام ينبغي امن يكون مرافقا لوالدته.
اما المستحقات فهي غير مستردة وتبلغ 186 درهما.
اخوي طريقتك على النظام القديم .. لانه انا رحت مع الوالدة وصادفت نفس الأزمة مع الوظيفة وصلت للموظف قالي روح اعمل تاشيرة وادفع المستحقات وعقبها عاودت عند الموظفة قعدت تسالني عن الوظيفة قلت لها مهندس راحت سالت وحدة ثانية عن الوظيفة كيف تتسجل وبس ذكرت لها سجلي مهندس وطلعت اوراق الدخول … اما الان اللي سمعناه انه كل التاشيرات سوا كانت مع الوالدة ولا بدونها بتكون عن طريق الانترنت تحصل عليها قبل السفر .. انا بصراحة مع انه يكون عندي تاشيرة قبل السفر حتى اضمن الدخول وما ارجع او اكون في وضع مخاوف من نبذ الدخول

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى