3
7
الملتقى التعليمي

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان 2019

اذاعة عن النظافة جديدة 2019 اذاعة عن النظافة قصير مقدمة عن النظافة 2017 دعاء عن النظافة للاذاعة المدرسية مقدمه عن النظافه بشكل عام اذاعة عن اسبوع النظافة كلمة عن النظافة الشخصية اذاعة عن الايمان اذاعة مدرسية عن البيئة.

كلمة عن النظافة للاذاعة المدرسية دعاء عن النظافة للاذاعة المدرسية هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية مقدمه عن النظافه بشكل عام اذاعة عن اسبوع النظافة اذاعه عن نظافة الفصول اسئله عن النظافه للاذاعه اسئله عن النظافه من الايمان مقدمة عن النظافة 2018

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان كاملة مكتوبة  , اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية , مقدمة عن النظافة للاذاعة المدرسة , مقدمة عن النظافة اذاعة مدرسية عن البيئة , كلمة عن النظافة للاذاعة المدرسية , اذاعة مدرسية عن النظافة كاملة مكتوبة ، مقدمة اذاعة عن النظافة 2019 , كلمة عن النظافة 1439 هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

اذاعة مدرسية عن النظافة

اذاعة مدرسية عن النظافة

الجُمل تتعدّد وتنتقل لتمتد إلى أبعد مِمّا هو بحدّ الإذاعة المدرسية من أجل أن تُصبح رُبّما في لحظة ما ذات تأثِير كبير وتَسعى من أجل تصحيح تصَرُف ما في خِضمّ الأهداف التي يبحث الكثير من الأشخاص للإنفراد بها بقُوة وبرباطة جأش لا مَثيل لها على الإطلاق في زمانِِ وفي مكانِِ ما.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

فِي هذا الصباح الرئع لك يا مُدير مَدرستي، ولكُل اللجنة التدريسيّة والزملاء الطلاب كم كبير من العواطف والوفاء، وها أنا أقف بَينكُم في هذه اللحظة بينكُم وبيدي أنا ورفاقي كم مِن البيانات التي تحُوم وتصُول وتجول في عبقرية الاذاعة المدرسية التي توضح لنا عن جُملةََ من جمل الجمال والفضل والحُسن والتّفضِيل الذي لا شَبيه له ولا مَثيل له اطلاقا، وعلى هذا الأمر نَقِف بينكُم اليوم مع اذاعة مدرسية تتحدث عن النظافة من إعدادنا وبإشراب مُربّي فصلنا.

نطوي مع بعضنا البعض قائِمة الإذاعة التقليديّة رِفاقي الطلاب والهِيئة التعليمية ومُديري المُوقّر لنُصبِح نَجمة في سماء الإبداع وفي سماء تقدِيم أجمل اذاعة مدرسية حول النظافة في هذا اليوم الذي يُطلُّ علينا بالكثير من الفضل والجمال، كيف لا والسماء تَردِفُ علينا الكثير من الجمل السماوية من الحُسن والجمال.

فقرة ايات قرانية عن النظافة للاذاعة المدرسية
لكُلّ شيء أصل، وأصل كل شيء بالنسبة لنا مرد إلى القران الكريم والحديث الشريف، حَول هذا الأمر نتعرّف مع بعضنا البعض على ما قاله خالقنا الله عزوجل بخُصوص النظافة والحض عليها ومع آيات عطرة من كتاب الله القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب/ ــــــــــ.

(وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) [البقرة:222]

حديث شريف عن النظافة للاذاعة المدرسية
وبَعد أن استمَعنا سوياََ إلى الآيات العطرة التي كانت وِردٌ مورود مِن القران الكريم، ننتقل سوياََ بسرعة كبيرة إلى كلام حبيبنا رسول الله محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة واتم التسليم وحديث شريف عن النظافة، يُسمعنا إياه الطالب/ ـــــــــــــــ.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” إنّ الله طَيّب يُحب الطيب، نَظِيف يحب النظافة..”
في هذا الحديث الشريف يُعلِمُنا الرسول صلّى الله عليه وسلم أنّ الله تعالى طيب في صفاته وأقواله وأفعاله، فالله تعالى يُحبّ من عباده أن يُطِيعُوه بالطيبات من الأقوال والأفعال، فيُحب لعباده أن يتناولوا من طيبات الطعام والشراب والزينة، ويعلمنا الرسول صلّى الله عليه وسلّم أنّ الله نظيف يحب المؤمن النظيف في جسمه وقلبه وثيابه وبيته ومسجده وبلده.

حيث طَالَب الإسلام بالدعوة الى سبل النظافة على سبيل المثال الغُسل والوضوء والسواك وتقليم الأظافر ونزع الأوساخ. فعلينا أن نعمل بهذا الحديث فَنضع أثر الطعام والأوراق في سلة المهملات ، وفي حال وجدنا حجرا أو زجاجا في وسط الشارع علينا أن نُساهم في إزالته من وسط الطريق حتى لا يؤذي رواد الطريق، وان لا نكتب على جدران حجرة الفصول الدراسية فبذلك يحبنا الله ويحبنا الناس.

فقرة حكمة عن النظافة للاذاعة المدرسية
لعلّ العبارة والحكمة التي تَرِد إلينا تحمِل في طيّاتها مجموعة كبيرة من الجمال والحُسن والمعاني التي تتمثّل في كوكبة من أجمل الكوكبات التِي نَردها إليكم ونتّسق على جملة من جملها التي لها الكثير من الفضل، بخصوص هذا نَطرح حكمة عن النظافة، والطالب/ ـــــــــــــ.

“الإنسان الصالح هو الإنسان المُستقيم الذي يُحافظ على النظام والنظافة والمحافظه على كل شيء”.

كلمة عن النظافة للاذاعة المدرسية
إنّه لمن الولاء والبراء أن نُقدّم لكم الان اروع الكلمات والعبارات التي تخُص بالدرجة الكبرى في الإهتمام مع موضوع مُطوّل أو مُقصّر عن النظافة، وهو موضوع رائع وجديد وله خبايا كثيرة، فأنتم مع المزيد والطالب/ ــــــــــــــ.

قال رسول الله: صلّي الله عليه وسلّم ( النظافة مِن الإيمان ).

حَرص الرسول (ص) والدِين الإسلامي عَلى النظافة والمُحافظة صحة كُل مسلم ونظافته، لما للنّظافة من أهميّة كبيرة وفَضل كبير في الحِفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض وبقاء الإنسان مرتب وجميل حتى يرضى عن نفسه ويرضى عنه ربه والناس.

النّظافة عُنوان كُل شخص وكُل منزل وهي ايضا عنوان كُل دولة وكل حضارة، فلا يوجد بشر يتقبل أن يجلس ويتحدث أو يأكل مع شخص غير نظيف؛ حيث ان النظافة هي دليل على الصحة والعافية وتدل على صحة أي مكان يتم المحافظة فيه على النظافة بنحو عام.

وان النظافة تقدم لنا الشعور بالراحة النفسية وبالسعادة وذلك بعكس الإتساخ والقذارة فهي تجلب لنا ولمن يحيط بنا الأمراض والتعاسة والشعور بالإحباط في اغلب الاوقات، لذلك يجب دائماً المحافظة على النظافة في كل مكان ووقت حتى نتجنب المرض والكسل.

قصيدة عن النظافة للاذاعة المدرسية
ليسَ هناك ما هو أجمل من النظافة، وليس هناك في الحديث ما هو أجمل مِن القصائد الشعرية التي تَرمي حِمَمها في كُل مكان مُجتَنِبةََ هواجس الأمر الذي لا فائدة منه، ومع اجمل ما قيل عن النظافة في قصيدة شعرية، والطالب/ ـــــــــــــــــ.

النظافة من الايمان فاحذر من عمل الشيطان
لا تؤذى الزرع ولا الحرث واعمل خيراً يا إنسان

واحذر من تلويث الماء وكذا من قتل الحيوان
إن لم تؤذى جوك أبدا فسيرضى عنك الرحمان

من يعمل سيلاقى من عند الخلاق جنان
فالمسلم لا يؤذى البيئة وبهذا جاء القرآن

فالإسلام هدى فى الدنيا وهو لخلق الله أمان
وهو الغيم المثقل حبا فى كل زمان ومكان
واعمل خيرا يا إنسان

ما أسعدنى إنى مسلم والأخلاق هيا العنوان
فأنا الخير ومنى الخير وانا نور فى الأكون وانا نور فى الأكون

النظافة من الايمان فاحذر من عمل الشيطان
لا تؤذى الزرع ولا الحرث واعمل خيراً يا إنسان

خاتمة عن النظافة
فِي الختام نَقِف ونُجدّد العهد الجمالي بكُم من أجل أن يبقى هو الأفضل في كل وقت وحين مع شكرنا الجزيل لكم على ما قدّمتُموه من حسن استماع واهتمام، شكراََ لحضرتكم مجددا وهذه تحياتنا طلاب الصف ـــــــــــــــ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى