3
7
خدمات حكومية

معاناتي مع تغيير الحالة في الاحوال

معاناتي مع تغيير الحالة في الاحوال طريقة تغيير الحالة الاجتماعية في الاحوال المدنية تعديل الحالة الاجتماعية في أبشر تغيير الحالة الاجتماعية في البطاقة نموذج تغيير الاسم في الاحوال تغيير الاسم في الاحوال 2019 تغيير الاسم في الاحوال 2018 تغيير الاسم في الاحوال 2017 كيف اسقط اسمي من كرت طليقي

اخواني ياريت احد يفيدني عقب آلام في الاحوال المدنية … بكل تاكيد حجزت موعد في الاحوال بإسمي انا الزوج ( زوج مواطنة ) عقب ترقب اكثر من شهر للمواعيد في احوال الصفا في جدة .

توجهت للاستقبال شاف الاوراق كاملة :

1- ايصال عُقُوبَة التأخير ب 50 ريال .

2- الاقامة الاصل مع صورة .

3- عقد الزواج الاصل مع صورة .

4- جوازي الاصل مع صورة .

5- هوية الزوجة الاصل مع صورة .

6- جواز الزوجة الاصل مع صورة .

توجهت للدور الثاني وبما انو رقمي كان مطول روحت لأحد الكونترات اسألو عشان لا انتظر كثير قاللي معاملتك عند واحد اسمو (…….) قولتلو طيب فينو قاللي انتظرو الين ما يجي انتظرت اكثر من نص ساعة ولا جا روحت للموظف قاللي روح للادارة واسأل روحت للادارة قاللي روح عند واحد اسمو (……) واسألو برضو مو موجود .

بعدين روحت لكاونتر ثاني سألتو عن معاملتي قاللي لازم تعبي اول شي ورقة اسمها تحديث معلومات نزلت الاستقبال مرة ثانية وإلتَمَسَت الورقة حقت تحديث المعلومات لقيت فيها معلومات مالها اي دخل في المعاملة الخاصة بي زي المؤهل العلمي وما يُؤكَد ذلك ومحل الاقامة وما يُؤكَد ذلك وطلبات مالها اي دخل في معاملتي ولا عمرو احد ذكرها في هذا المنتدى ابدا سألتو انو طيب المعاملة بإسمي انا اللي اعبيها ولا زوجتي قاللي زوجتك قولتلو طيب لما اعبيها واجي تتبدل الحالة لي ولزوجتي قاللي بس لزوجتك اما انتا مالنا اي صلاحية نغير حالتك روح غيرها في الجوازات ؟؟؟؟

قولتلو طيب نظام ابشر متصل بالاحوال وانتو اللي تغيرو الحالة وكل الناس في النت كاتبين انو غيروها من الاحوال قاللي لا انا بقولك غيرها من الجوازات انتا معاك اقامة ومالنا دخل في الاجانب !!! المهم انتظرت الرقم في الدور اكثر من ساعتين ولما جا رقمي هرعت للكاونتر شاف الاوراق قاللي لازم اول تنقل كفالة على الزوجة وبعدين تجينا ؟؟؟ قولتلو طيب ما ابغا انقل انا على زوجتي ابغا اخلي مهنتي زي ما هيا ما ابغا اغيرها زوج مواطنة قاللي معليش ما نغير الحالة ابدا … في الاخر طلعت بدون ما استفيد اي شي وزي ما روحت زي ما جيت .. وهذا اللي سار معاي بالتفصيل … يا اخوان الرجاء من اللي يعلم او عندو اي بيانات يفيدني …؟

وهل لو روحت لمكة المكرمة او اي فرع ثاني ممكن اسويها ؟؟؟ بصراحة مو عارف ايش اسوي ارجو منكم المساعدة وهل كلام الاخوان اللي في الكاونترات صحيح ؟؟ لاني ما عمري قريت في مواقع الكتروني انو احد مر بمثل اللي انا مريت فيه ابدا ؟؟؟ وسامحوني ع الاطالة بس والله من ندرة حيلتي مو عارف ايش اعمل لحتى الان..؟

الحل: طبعا عقب المعاناة اللي حكيتها فوق كنت جدا يائس ولكن بعون الله بعد ذلك فضل زوجتي قالتلي خلينا نجرب ننشر في قسم النساء وفعلا حجزت موعد بإسمها ( طباعة برنت ) في أحوال الجواد سنتر .

ورحت انا زوجتي وكل ملف تغيير الحالة معانا :

1- ايصال عُقُوبَة التأخير ب 50 ريال .

2- عقد الزواج الاصل مع صورة .

3- الاقامة الاصل مع صورة .

4- هوية الزوجة الاصل مع صورة .

5- جوازي الاصل مع صورة .

6- جواز الزوجة الاصل مع صورة .

ودخلت زوجتي قسم النساء وقدمت الاوراق للموظفة .. شيكت على كل الاوراق انها مكتملة بشكل تام ولكن اعطتها ورقة تحديث معلومات ( هذي جديدة من الاحوال المدنية الزامية للكل ) عبتها زوجتي وقدمت كل الاوراق … اخذتها الموظفة وقالتلها انتظري لما ننادي عليكي لانو حيغيروها من قسم الرجال … انتظرت زوجتي يمكن 10 دقايق ونادو اسمها وقالولها خلاص اتغيرت الحالة !!! انا ما كنت مصدق انها اتغيرت بكل ذي السهولة الا عقب ما دخلت ابشر الخاص بي وابشر الخاص بها ولقيت الحالة متغيرة من اعزب الى متزوج لي ولها … يا سبحان الله عزوجل … ممكن تتبدل بهاذي السهولة ولكن احوال الصفا معقدينها جدا جدا وطلبات عجيبة وكل منسوب يفتي من راسو بدون اي علم وفوق ذا كلو مواعيد مافي وانتظار اكثر من شهر وفي الاخر الموضوع كلو ما اخذ معاي الا 15 دقيقة في قسم النساء في احوال الجواد سنتر … الله يجزاهم كل الخير ويوفقهم … على العموم الحمد لله انها اتغيرت الحالة وانا حطيت معاناتي عشان اللي بعدي يستفيد وما يتبهذل مثلي …

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى