3
7
خدمات حكومية

نقل كفالة الزوج على زوجته المقيمة

نقل كفالة الزوج على زوجته المقيمة نقل الكفالة من الزوج الى مؤسسة نقل كفالة زوج مواطنة 2018 نقل كفالة الابناء على الزوجة المقيمة نقل كفالة زوج مواطنة الى شركة صيغة خطاب نقل كفالة زوجة مقيم نقل كفالة عائلة المتوفي نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة نقل كفالة الزوجة المطلقة
ذكرت الإدارَة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية إن الإرشادات تحظر نقل كفالة المرافقين بين أشخاص العائلة الواحدة من المقيمين، ما إذا أكان الوالد والأم أو غيرهما.
وكان تساؤل ورد إلى حساب الوزارة في موقع ”تويتر“ إستفسر فيه مرسله عن احتمال نقل طفل مرافق للأب على أمه التي تحمل إقامة عمل عقب تسجيل حالة خروج نهائي لرب العائلة.
واتر رد الوزارة، أن الإرشادات لا تتيح بذلك.
وشرعت المملكة العربية السعودية، مطلع شهر يوليو الفائت، بتطبيق رسوم جديدة تطال مرافقي الوافدين الأجانب، بعد إعترافها من قبل مجلس الوزراء السعودي في إطار برنامج التوازن المالي.
وتصل قيمة المستحقات 100 ريال كرسم شهري على كل مرافق، ليكون المجموع سنويًا 1200 ريال، تستوفيها السلطات السعودية عند تجديد بطاقة المقيم.
ومن المُؤكَد أن يتضاعف المبلغ عقب عام، حتى يرد في يوليو/تموز 2020 إلى 400 ريال في الشهر وبواقع 4800 ريال في العام.
وتضم المستحقات الجديدة، التابعين؛ وهم الزوجة والبنات والأولاد الذكور من غير سن الـ18 عام، وتتضمن أيضا المرافقين؛ وهم الأبناء الذكور فوق سن الـ18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقين وكل من على الكفالة بنحو مباشر.
ويهدف بيان السلطات السعودية بفرض رسوم وضرائب غير مسبوقة على الوافدين وذويهم، إلى إتاحة مبلغ مليار ريال سعودي، بنهاية العام الحالي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى