3
7
دليل المملكة

اسماء احياء الرياض .. دليل كامل

اسماء احياء الرياض احياء الرياض القديمة افضل احياء الرياض 2018 لغز احياء الرياض دليل احياء الرياض افضل احياء شرق الرياض اكبر احياء الرياض مساحة احياء الجنوب الغربي بالرياض مدن جنوب الرياض
سوف نتعرف من خلال المقالة على اسماء احياء الرياض إلى جانب اجمل احياء مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها واليت تمتاز في موقعها الجغرافي وسط المملكة السعودية، هنا في المقالة بشيء من التفصيل من خلال موقع المختصر.
الرياض اسماء احياء الرياض شمال الرياض شرق الرياض غرب الرياض جنوب الرياض وسط الرياض الرياض أكبر مدن المملكة العربية السعودية وعاصمتها هي الرياض، كما توجد بها أكبر كثافة سكانية والتي بلغت إلى 6,777,146 نسمة عام 2017، كما أنها تقتني مسافة بالغة على مستوى العالم والتي تبلغ 1913 كم²، وفي الرياض نجد الهيئات الحكومية من أهمها : المقر الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء والديوان الملكي والكثير من الهيئات الحكومية المركزية المدنية والعسكرية والكثير من المراكز و الشركات الكبرى .

اسماء احياء الرياض
تنقسم أحياء الرياض إلى 5 أقسام وهي :

شمال الرياض

يقطن الأغنياء والمسؤولين في شمال الرياض بداعي العديد من الخدمات المرتفعة التي تتحلى بها تلك الجهة ومن أشهر أحيائها حي الصحافة الذي توجد به صحيفة الجزيرة والرياض، وتتميز تلك الأحساء بالطرق الواسعة والأنفاق التي توفرها للمركبات والأمن التام الموجود بها، وتتميز تلك الجهة باحتوائها الكثير من المشروعات العملاقة .

قرناطة
النخيل
الياسمين
النفل

الصحافة
النخيل

المرسلات
الغدير

الازدهار
الملقا
حي المغرزات

الورود

الواحه
النخيل الشرقي
الربيع

الرائد
الغدير
العقيق
المروج

النخيل الغربي

شرق الرياض

وهنا العكس يقطن تلك الجهة من الرياض السكان البسطاء ومن النادر وجود رجل ثري او غني نوعا ما بها، ونجد أن تلك الجهة مظلومة فلا توجد بها أي مشروعات ولا يهتم بها المسؤولين ولا حتى البلدية ولا يوجد بها اي دوريات أمنية بالرغم من احتواء شرق الرياض على أكبر أحيائها وهو حي النسيم .

النسيم
الفلاح
النظيم
السلي

الروضة

الخليج

القدس
الحمراء
قرطبه
الريان
المغرزات
النهضة

الربوه
غرناطة

الشهداء
الرواد
أشبيليه

إشبيليا
اليرموك
الجزيرة

الشهداء

غرب الرياض

تشتهر أحياء غرب مدينة الرياض بانتشار المخدرات بها والجرائم المتنوعة مما يجعل تلك الجهة من الرياض بليغة جدا فتلك الأحياء مصدر التفحيط وخاصه في حي الشفاء ينبعث التفحيط والسرقة، كما نجد أن حي الدخل يُعرف بالمخدرات بداعي انتشارها به .

الدرعية
السويدي
شبرا
العريجاء

البديعة

حي لبن
ظهرة البديعة
العريجاء

عرقة
جامعة الملك سعود

جنوب الرياض

نجد أن جنوب منطقة الرياض متجاهل بنحو كبير فلا يهتم بها أحد مما يجعلها من أقذر الأماكن في تلك المدينة، كما يدنو منها مصنع الأسمنت من الناحية الشمالية طريق الخرج القديم، كما نجد من الجهة الغربية الصرف الصحي، والمدينة الصناعية من جهة الجنوب، ويوجد عدة طرقات بها مشهورة وهي طريق الخرج الجديد وطريق الخرج القديم .

المروة
العزيزية

الشفاء
بــدر
نمار

الفواز
المنصورة

الحزم
الدار البيضاء
الدريهمية
الشعلان

شبرا
اليمامة
الشميسي

الشعلان

السويدي

الشميسي
بن تركي
الحاير
المصانع

وسط الرياض
تلك الجهة من عاصمة المملكة السعودية أكثر عدد من السكان ذوي الجنسيات الاخرى والاجانب نظرا لان أسعارها رخيصة عند مقارنة تلك الجهة بغيرها، ونجد أن الأحياء تعرف بالزحمة بسبب الكثافة السكانية التي تكثر بها واسواق الخضار والسمك، مما يجعل تلك المنطقة من الرياض نوعا ما بها فوضى .

الملز
المربع
المرقب
الصالحية

الفاخرية
المرقب

الديره
البطحاء

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى