3
7
دليل المملكة

اسواق مولات الرخيصة في الرياض

لا توجد أسواق ومراكز تسوق رخيصة على الإطلاق في الرياض، حيث يعتقد الكثيرون أن هذه المدينة الرائعة والفاخرة لا يوجد فيها سوى أرقى المولات بأسعار خرافية، لكن هذا ليس صحيحًا.
يوجد في الرياض أزيد من أربعين مركزًا تجاريًا في مناطق متعددة منها.
ما يقرب من نصفها تعتبر مؤسسات تسوق معتدلة المقاس يتسوق منها معظم السياح وسكان المدينة.
نعرض لك أفضل تلك المولات في دليل شامل من أجل الحصول على أفضل تعاملات الشراء بأقل الأسعار.

أفضل أسواق ومراكز التسوق في الرياض الرخيصة

 أسواق المجد الرياض

يعد سوق المجد من أشهر الأسواق والمولات التجارية في الرياض، ويقع في حي الربوة وهو معروف لكافة اهالي الرياض.
إنه مركز تسوق كبير من دورين ويحتوي على أزيد من ثلاثمائة متجر ذوي اختصاص في كل شيء.
مهما كان ما تنظُر عنه أو تفكر في شرائه، ستجده في سوق المجد، حتى العلامات التجارية التي ستجدها تقلدها بأسعار رخيصة جدًا هناك، تفتح الأسواق أبوابها في الساعة السابعة صباحًا وتغلق في الساعة الثانية عشرة نصف الليل.

 العثيم مول

العثيم مول من أشهر المولات في المملكة العربية السعودية وتنتشر فروعه في كافة مدن المملكة، في حين يوجد في الرياض فرعين فحسب للعثيم.

أحدهما يقع على طريق خريص والآخر في حي الربوة ولكن أفضلهما يقع في حي الربوة والذي يفضله السائحون والمقيمون في الرياض.
العثيم مول الذي يقع في حي الربوة كبير جدًا ويحتوي على العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية ولكن بأسعار معتدلة جدًا مقارنة بالمراكز التجارية الفاخرة الأخرى، ويضم المول أزيد من مائتين وسبعين متجرًا مختلفًا بأسعار تتراوح من معتدلة إلى رخيص.
يحتوي المول على مجمع كبير من المطاعم وملاهي للأطفال وترفيه عائلي.

 الرياض مول

يقع مول الرياض شرق الرياض في حي الروضة على شارع خالد بن الوليد، وهو من أفضل أسواق ومراكز التسوق في الرياض الرخيصة، كل شيء يباع في المول بأسعار متناسبة جداً مع ميزانيات ضعيفة وهذا يجعله تعيين مثالي للتسوق إذا كنت تنظُر عن هدايا لعائلتك عند عودتك من السفر.
يوجد ما يرد إلى أربعمائة وعشرين متجرًا مختلفًا في المول، اعتباراً من بيع الثياب والأقمشة إلى الذهب.
كما يوجد العديد من المطاعم وهناك غرفة ألعاب للترفيه عن الأطفال.

 خريص مول

يقع خريص مول في حي الروضة في غير مسار شرق الرياض، ونظراً لوجوده في غير مسار المناطق السكنية ذات الكثافة السكانية الكبيرة، فهو دائمًا مكتظ بالناس، مما يجعله ذائع الصيت في المدينة.
على الرغم من تصميمه الراقي وديكوره المميز الذي يجعلك تعتقد أن المول به أسعار عالية للغاية، وأسعاره معتدلة وتناسب كافة الفئات، إلا أن المول يشتمل ما يقرب من مائة وثمانين متجراً مفرقة على طابقين.
تتنوع المحال التجارية في المول ويوجد أيضًا عدد من متاجر العلامات التجارية ولكن ليس بأسعار عالية جدًا، حيث يشتمل عددًا من المطاعم والمقاهي التي ستضمن لك الاستمتاع التام بتجربة التسوق في المول.

أسواق الراجحي

سوق الراجحي عبارة عن مجمع يشتمل العديد من المتاجر والمتنوعة، من بين أفضل أسواق الرياض والمولات التجارية الرخيصة، ويقع المجمع في شارع السويدي بالرياض.
تشتهر أسواق الراجحي بمتاجر الثياب المميزة بها، بالرغم من أنها ليست الشيء الوحيد الذي يباع هناك، إلا أنها تعتبر من أزيد الأشياء التي يتم بيعها تميزًا ؛ والسبب أنه تقليد من الدرجة الأولى لملابس الماركات العالمية الشهيرة.
يباع بأسعار رخيصة وذات نوعية ممتازة.

سوق الحجاب في حي النسيم

يقع سوق الحجاب في حي النسيم بشرق الرياض، وهو من الأسواق الشهيرة جدًا في المدينة، حيث يتسوق منه معظم اهالي الرياض وبعض السائحين.
متاجر الثياب في المركز التجاري قليلة جدًا وتكاد تكون معدومة، وتشتهر ببيع العطور بأنواعها، والبخور، والعطور، والديكورات، والبياضات المنزلية، وأدوات النظافة، وأي شيء قد تتعبه كثيرًا أثناء البحث في الأسواق الأخرى، تيقن من أنك ستجده في سوق الحجاب مع النسيم.

أسواق العويس

تقع أسواق العويس في حي العليا شمال الرياض.
كما يعد من أشهر الأسواق بين اهالي مدينة الرياض، حيث يتميز بحضور مزيج كبير ومتنوع من المحال وصالات العرض التي تبيع كل ما يخطر ببالك.
كما تمتاز أسواق العويس بمساحتها الكبيرة، حيث تشمل على أزيد من ثلاثمائة محل تجاري متنوع، وهناك مشروعات تقوم على إرتفاع هذا العدد.

تقع أسواق طيب في حي العليا

وهي تقع مباشرة إزاء أسواق العويس وتعد من أكبر الأسواق في الرياض حيث تشمل على ما يرد إلى أربعمائة وثمانين متجراً متنوعاً يبيع كل ما يمكن أن يحتاجه المرء أو يبحث عنه بأرخص الأسعار.
أسعار وأعلى جودة.
أسواق موفقة في الرياضأسواق موفقة في الرياض فلامنجو مول الرياض يقع فلامنجو مول على الطريق الدائري الغربي وهو الوجهة المفضلة للتسوق للسيدات في الرياض على الرغم من تنوع المحال في المركز التجاري واحتوائه على كل شيء، فإن الشاغل الأكبر هو النساء.
توجد مراكز للعطور والإكسسوارات والأحذية والحقائب والملابس ومستحضرات التجميل والساعات والمجوهرات وغيرها الكثير من كل ما يهم النساء بأسعار رخيصة للغاية، كما أنه يحتوي على مجمع كبير من المطاعم وقاعة للترفيه عن الأطفال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى