3
7
منوعات

انشودة الأعداد مكتوبة للاطفال طيور الجنة كراميش

انشودة الارقام مكتوبة انشودة الارقام كراميش انشودة الارقام الانجليزيه اغنية الارقام الواحد عصاية انشودة الارقام طيور الجنه انشودة الارقام العربية mp3 اناشيد تربوية مكتوبة للاطفال انشودة الارقام بدون موسيقى انشودة الارقام مرح
تسعى كل أم أن تعلم أولادها الأرقام والحروف في عمر مبكر، وهناك الكثير من المسارات التي يمكن أن تؤدي هذه المهمة، ومن أسهل هذه المسارات هو الاستماع إلى انشودة الاعداد والتي تعاون على التعرف على الاعداد بيسر شديدة.
رؤية لانشودة الاعداد
تعد انشودة الاعداد واحدة من الأناشيد الهادفة التي تخطى مضمون متميز، حيث أن هدفها ليس الترفيه والتسلية فقط وإنما تتخطى ذلك بكثير حيث تعلم الأطفال الصغار الأرقام بآلية سهلة من خلال الاعتماد على لحن موسيقي سهل الحفظ وأيضا فالانشودة تخطى فرقة من القيم السهلة والمفيدة التي تعشق كل أم أن يتحلى بها طفلها.
فمثلًا الرقم الأول (1) والرقم الثاني (2) يحثان على الإهتمام بنظافة الأسنان وعدم إهمالها، والرقم الثالث (3) يحث الرقم الرابع (4) على منع اللعب في الشارع حيث أن اللعب في الشارع أحد العاداتا لسيئة التي تؤذي الأطفال وتسبب سقوط الكثير من الحوادث.
والرقم الخامس (5) يخبر الأطفال بأن الملعب هو الموقِع المناسب للعب والترفيه حيث أنه موقِع واسع وآمن، والرقم السادس (6) يرسم قلمًا فالرسم هواية مسلية ومفيدة، والسابع (7) يَرفَعْ علمًا دليل على الانتماء والوطنية، والرقم الثامن (8) يحث الرقم التاسع (9) على إطعام القطط حيث أنه اطعم القط الجائع وفي ذلك تنمية لروح الرفق بالحيوان، والعاشر (10) يغني أغنية النور الساطع.
يمكن للوالدة أن تقوم بتشغيل الأنشودة وأن تغنيها مع صغيرها بضع مرات وفي وقت وجيز ستجد الأم أن الطفل تمكن أن يحفظ الأرقام بيسر مُحكَمة كما يستمكن من العد عن طريق رؤية الصورة التي تظهر تزامنا مع الأنشودة على الشاشة، وعلى الأم أن تكشف لطفلها القيم الايجابية التي قدِمت في مضمون الانشودة وتساعده على الالتزام بها من خلال قولها الشيق.
ومن المؤكد أن الطفل عقب وقت وجيز سيتمكن من انشاد انشودة الأعداد والكشف على الأعداد من واحد وحتى عشرة وقراءتهم وسيسهل ذلك مهمة الأم في تعليم الطفل آلية كتابة الأعداد فيما عقب حتى أنه سوف يكون أساس جسم في تعليم الكتابة والقراءة في المراحل التالية من عمر الطفل.
ومن هنا نوجه بأهمية تداوُل المحتوى الهادف الذي يوفر قيمة ايجابية ويضيف إلى الطفل ويثري بياناته ويساعده على اكتساب مزيدا من المعرفة في المراحل الباكرة من عمره.

 

انشودة الاعداد مكتوبةرؤية لانشودة الاعداد
انشودة الاعداد مكتوبة
غنوا معي .. غنوا معي .. انشودة الاعداد بصوت عذب رائع يا أيها الأولاد
غنوا معي .. غنوا معي .. انشودة الاعداد بصوت عذب رائع يا أيها الأولاد

قال الأول للثاني أنا لا أهمل أسناني
قال الأول للثاني أنا لا أهمل أسناني

قال الثالث للرابع أنا لا العب في الشارع
قال الثالث للرابع أنا لا العب في الشارع

والخامس قال الملعب ما أوسعه كي نلعب
والخامس قال الملعب ما أوسعه كي نلعب

والسادس يرسم قلمًا والسابع يحمل علمًا
والسادس يرسم قلمًا والسابع يحمل علمًا

قال الثامن للتاسع اطعمت القط الجائع
قال الثامن للتاسع اطعمت القط الجائع

والعاشر غنى معنا أغنية النور الساطع
والعاشر غنى معنا أغنية النور الساطع

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى