3
7
دليل المملكة

اقسام مستشفى قوى الامن بالرياض رقم حجز مواعيد

مستشفى قوى الامن بالرياض خدمات المرضى بوابه خدمات المرضى الالكترونية قوى الامن رقم حجز مواعيد قوى الامن بالرياض تطبيق مستشفى قوى الامن رقم مستشفى قوى الامن بالرياض للاستفسار رقم قوى الامن بالرياض حجز المواعيد رقم حجز موعد قوى الامن خدمات المرضى مستشفى قوى الامن توظيف مستشفى قوى الامن بالدمام.
مستشفى قوى الامن في الرياض خدمات المرضى واحدة من أحسن المستشفيات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح كل ما في وسعها من خدمات من أجل راحة المرضى، وهى من إحدى مظاهر مدى تطور وتقدم قطاع العناية الصحية في الدولة.
فمنذ أعوام طويلة والحكومة السعودية تبذل مساعي مضنية من أجل النهوض بقطاع العناية الصحية الذي يعتبر الأكبر بين بلدان الخليج، فقد وصلت الى ميزانيتها إلى حوالي 25 مليار دولاًر في العام السابق.
وتسعى إلى إرتفاع تلك الميزانية في عام 2020 لتمتد إلى حوالي 40 مليار دولار، وتعتزم العمل على إرتفاع تطور وتقدم هذا القطاع من خلال رؤية 2030 للنهضة الاقتصادية، وفي المختصر كوم سوف نلقي الضوء على مستشفى قوى الحرس للتعرف اكثر على خدماتها المتطورة.
تاريخ تأسيس مستشفى قوى الأمن
تم تأسيس تلك المستشفى في عام 1972 في مدينة الرياض، وكانت في هذا الزمن خدماته محدودة إلى طرف صغر مساحتها.
في عام 1975، شرع المسئولون العمل على تنميتها من خلال التوسع فيها، واتفعت عدد الأسِرّة إلى حوالي 120 سرير.
كان تأسيس تلك المستشفى بمثابة مشروع حكومي في مرحلته الأولى، وقد جرى تسميته بقوى الحرس لأنه كان أسفل إشراف وزارة الداخلية، حيث أن خدماتها موجهة لأسر العمال بتلك الوزارة.
في عام 1982، نمى التطور أزيد في تلك المستشفى، حيث أنه جرى تعيين مسافة لبناءها وصلت الى 65 ألف متر مربع.
في عام 1991، ارتفعت عدة أسرِّة المرضى إلى حوالي 508 إلى طرف العمل على إرتفاع موارد المستشفى الأخرى.
في نفس العام، قام المسئولون بافتتاح مزيد من الأجزاء الجديدة داخل المستشفى، إلى طرف إتاحة كل مايحتاجه الموقِع من الأجهزة الطبية المتطورة آنذاك.
أصبح هناك فروع أخرى لتلك المستشفى في مكة و المنطقة الشرقية، لتصبح تلك المستشفى من أعرق المستشفيات في المملكة والتي تتميز بتمعتها بسمعة حسنة.
أقسام مستشفى قوى الأمن
تضم المستشفى ما يصل لنحو 8 أقسام أساسية وهم: قسم الجراحة. قسم الطورايء. قسم الباطنة. قسم النساء والتوليد. قسم طب للأطفال. قسم التخدير. قسم طب وجراحة الأسنان. قسم التمريض.
وهناك عدد من الأجزاء الإضافية الأخرى ذات الاختصاص يتزويد الخدمات المتنوعة من أبرزهم: بنك الدم، العلاج الطبيعي، الصيدلية، قسم الخدمة الاجتماعية، التصليح والهندسة الطبية، إلى طرف قسم التوعية الصحية.
إنجازات مستشفى قوى الأمن
تقديراً لجهود المسئولين في العمل على تحسين المستشفى من جميع الجوانب، فقد حصلت على عدد من الإنجازات، وهم كالتالي: حظيت المستشفى باعتراف دولي من الكلية الملكية للجراحين بأيرلندا، والكلية الإكلينيكية البريطانية بقسم النساء والتوليد.
اعترف المجلس العربي بمدى كفاءة المستشفى في التدريب الخاص بقسم الباطنة.
تحولت المستشفى إلى مركز تعليمي يأتي إليه كافة الدارسين من شتى بلدان العالم من أجل الحصول على درجة الدكتوراة أو الماجيستير، حيث أنه مُعترف به من خلال اللجنة السعودية للتخصصات الطبية.
محتويات خدمات مستشفى قوى الأمن
مستشفى قوى الامن في الرياض خدمات المرضى تطبيق مستشفى قوى الامن خدمات مستشفى قوى الأمن تستخدم المستشفى أحدث التقنيات في الأجهزة الطبية في شتى الخدمات، وهم كما يلي :
وحدة الرعاية المركزة للأطفال.
وحدة قسطرة القلب.
وحدة الليزر المستعملة في الأغراض التقويمية والتجميلية.
وحدة أمراض الشبكية الخاصة بالعين.
وحدة الفحص الإشعاعي من خلال استعمال الرنين المغناطيسي.
وحدة جراحة المناظير.
وحدة غسيل الكلى.
مستشفى قوى الامن في الرياض
خدمات المرضى للتواصل مع إدراة المستشفى: 00966118024444.
رقم الفاكس: 00966114764757.
الرمز البريدي: 11481، صندوق البريد: 3643.
تبدأ المستشفى بتلقي الإتصالات الهاتفية من الساعة الرابعة عصراً.
كما بإمكانكم الدخول على الموقع الرسمي للمستشفى أو مراقبته حسابه على شبكة التدوينات المصغرة تويتر للإطلاع على المواعيد وباقي الخدمات الأخرى.
تطبيق مستشفى قوى الامن
لم تكف خدمات المستشفى عند هذا الحد، بل أطلق المسئولون تطبيق يمكن المرضى من دراية مواعيد التحري والاستشارة، إلى طرف التراسل مع مديرية المكان.
يساعد هذا التطبيق أيضاً على مشاهدة التقارير الطبية إليكترونياً من غير الضرورة إلى الذهاب للمستشفى.
لتحميل التطبيق على أجهزة الأندوريد، برجاء الدخول على هذا الرابط.
لتحميل التطبيق على أجهزة الأيفون قم بالدخول على هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى