3
7
دليل المملكة

الاماكن السياحية في ينبع اجمل ما في ينبع

الاماكن السياحية في ينبع دليل أجمل اماكن السياحة في ينبع السعودية الاماكن السياحية في ينبع 2018 اجمل مافي ينبع افضل كورنيش في ينبع اماكن التنزه في ينبع منتزه هابي لاند ينبع افضل المطاعم في ينبع شاطئ ينبع الهيئة الملكية مولات ينبع.
دليل احلى اماكن السياحة في ينبع ، تمزج ينبع بين المنصرم والحاضر وذلك لاعتبرها من المدن القديمة التي تشهد التاريخ من أماكن ومعالم تاريخية من القرى والحياة الريفية القديمة التي ما زالت بها حتي الآن، وكذلك تطور وتقدم من خلال بناء منتجعات على شواطئها الرائعة ورمالها الناعمة، كل ذلك يجعل منها مدينة رائعة وهادئة بعيد عن صخب المدينة، المختصر كوم يساعدك في التعرف على ينبع وأهم الأماكن السياحية بها.
السياحة في ينبع
هي أحد المدن المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، تقع ينبغ غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر، يرد عدد سكانها إلى ما يقارب 190000 نسمة، وتعيش هناك شتى الجنسيات حول العالم، والذي يكون معظمهم من قارة أسيا، وكذلك من الدول العربية والدول الأوروبية، يرجع بناء ينبع إلى ما يقارب 2500 سنة، وذلك حينما كانت دائما الملاذ للقوافل التي تأتي من اليمن وتذهب إلى مصر متوجهة إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط.
تتميز ينبع بأنها أحدى المدن السعودية الثقافية، ويوجد بها العديد من الشواطئ الرائعة التي تتحلى بمناظرها الخلابة رمالها الناعمة وشواطئها التي تمتلئ بالشعب المرجانية المتنوعة والمميزة، يمكن كذلك تجربة المعيشة بالطريقة الريفية التقليدية، والاستمتاع بالتخييم في الصحراء أو صيد السمك.
أهم الأماكن السياحية في ينبع
حديقة الصبح
هي واحدة من أحسن الحدائق الصناعة التي جرى بناءها في ينبع، حيث أنها تتألف من مسافات خضراء بالغة ومسطحة، وهناك كذلك مسالك للمشي وممارسة رياضة ركوب الدرجات، وتتميز بأنها قريبة من شاطئ البحر مما يساعدك على قضاء وقت مثير ورائع من الاسترخاء النفسي وانت تقوم بنزهتك مع مشاهدة رائعة للبحر بجانبك.
سوق المساء الشعبي
من أقدم الأسواق الموجودة في ينبع، حيث يرد عمره إلى ما يقارب خمسة قرون قبل بناء مدينة ينبع، حيث أنه كان النقطة الفاصلة بين البضائع التجارية التي كانت تمر من خلال، ويطلق عليه سوق المساء بسبب أن زواره كان يأتون ليلا، يسقط المركز التجاري قرب من ميناء ينبع علي البحر الأحمر، وهو ذوي اختصاص في بيع جميع الإنتاج المحلي للمدينة وهو يشتغل طيلة أيام الأسبوع من الساعة 5 ليلا وحتي الساعة 12 ليلاً.
مرسى الأحلام
من أجمل الشواطئ التي توجد في ينبع، حيث أنه يتميز بموقعه الفريد وتصميمه الواقع في شرم ينبع الحر، يمكن من خلال القيام بالعديد من الرحلات التي تفضل أن تقوم بها مثل رحلات الصيد في القوارب، وكذلك ممارسة هواية الغوص في المياه، ويمكنك أن تأخذ القوارب في رحلة استكشافية للجزر التي تحيط بالمرسى.
كورنيش الشاطئ الشمالي
هو من أحسن الشواطئ التي تمتاز بها ينبع، يمكن من خلال الذهاب إليه قضاء وقت رائع وممتع على كورنيشه، تناول الطعام أو الجلوس في المقاهي التي مطلة علي بحره الرائع، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستمتاع بجميع الخدمات ضمن الشاطئ مجانا.
حديقة الشرم العامة
بنيت مدينة شرم لتصبح قري سياحية متكاملة، وأضيفت إليها الكثير من المواصفات مثل مرسي لليخوت، أماكن معينة لممارسة رياضة الغوص، وجولات السفاري داخل الصحراء، ويوجد بها مدينة ملاهي ترفيهية تناسب كافة الأعمار ما إذا الصغار أو الكبار.
جزيرة المحار
توجد جزيرة المحار في غرب كورنيش الساحل في ينبع، وهناك كذلك الكثير من الأنشطة المميزة التي سوف تستمتع أثناء القيام بها، مثل ركوب الألواح الخشبية، أماكن للتخييم والاستمتاع برؤية شواطئها، ممارسة هواية الصيد، يوجد بها أماكن معينة للاسترخاء وحفلات الشواء.
حديقة الفيروز
من أجمل الحدائق الصناعية التي جرى أفتتاحها في عام 2010، وبنيت الحديقة على مسافات كبيرة من الخضرة وتتميز بتنوع النباتات المختلفة، والأشجار التي يرد مساحتها إلى ما يفوق 1700 متر، الحديقة موقِع مناسب جدا من أجل قضاء وقت مثير ومرح في صحبة الأسرة أو الأصدقاء.
جزيرة النورس
هو من أبرز المنتجعات السياحية التي تشمل الكثير من الوحدات السكانية التي مطلة على الشواطئ والغابات الخضراء هناك، ويوجد كذلك مدينة ألعاب ترفيهية متكاملة، تشمل علي ألعاب إلكترونية ومائية ومثيرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى