3
7
دليل المملكة

اماكن الطلعات في الرياض والتمشية للعوائل

اماكن الطلعات في الرياض اماكن سياحية في الرياض للعائلات اماكن حلوه بالرياض للمتزوجين اماكن في الرياض تستحق الزيارة اماكن سياحية في الرياض للعوائل 2018 اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل 2018 اماكن سياحية في الرياض للشباب افضل الاماكن في الرياض للتمشيه اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل 2017
يحلو للناس في العاصمة السعودية الرياض خلال فصل الربيع الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والخروج في نزهات عائلية في الهواء الطلق أو كما نطلق عليها بلهجتنا السعودية “تمشية”، وأثناء هذا العام تقادم نشاطات متفاوتة مثل مهرجان الإبل الذي يدوم حتى 5 أبريل وأيضا مهرجان ربيع الرياض، في حين أن العديد من العائلات ممن يفضل النزهات البرية والتي يطلق عليها كشته.
وتزخر الرياض بمنتزهات الهواء الطلق التي تشمل الأنشطة الرياضية وغيرها من المرافق لإسعاد الناس: منتزه الثمامة البري تبلغ مساحه منتزه الثمامة حوالي 170 كيلومتراً مربعاً، لتكون هذه الرقعة بمثابة متنفس طبيعي وترويحي لسكّان مدينة الرياض في أحوآل طبيعية في هضاب تتخللها الأخاديد والوديان إلى طرف السهول المتباينة الارتفاع، بالإضافة إلى تنوع الحياة الفطرية النباتية والحيوانية.
ويشمل المنتزه 50 مخيماُ بأحجام متعددة مع مرافقها، وتتكون المدينة الترفيهية في متنزه الثمامة من مدينة الألعاب الأساسية ومرفق الألعاب المائية، وعالم الثلج ومنطقة شارع المرجان ومسرح الترفيه والتعليم ومنطقة الإقامة والسكن ومنطقة المنحدر الجبلي بالإضافة إلى المتحف الطبيعي والعربات المعلقة (تليفريك) وحديقة السفاري وشاليهات السفاري والحديقة النباتية والمخيمات البرية والمخيمات اليومية العائلية ومركز المغامرات ومركز الشباب الرياضي الترفيهي ومخيمات الشباب ومركز الزائرين ونادي الطيران السعودي ومركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية.
ويقع المنتزه على عقب 85 كيلومتراً في الشمال الشرقي من العاصمة السعودية.
فانتزي لاند
من أقدم المنتزهات العائلية في الرياض وأكثرها شهرة حيث يمتاز المنتزه الواقع على طريق الثمامة شمال الرياض بالتنوع من خلال المسطحات الخضراء الواسعة والبحرية المائية والألعاب والجلسات ذات الخصوصية للعائلات والمسابح الخاصة بالأطفال التي احراز رغبات الزوار.
ويوفر المنتزه عدداً من العروض تتنوع ما بين عروض الدلافين وأسد البحر، وعروض حديقة الحيوان كذلك، في حين أن التسوق متوفر مع تواجد فرقة من المتاجر داخل المتنزه.
حديقة الوطن
تستقطب حديقة البلاد في الرياض العائلات حيث أنها تعتبر من أزيد مناطق الجذب في العاصمة السعودية، بعون تصميمها الأنيق وتوفر المساحات الخضراء والمناظر الجمالية التي تحيط بالمكان.
وتقع حديقة البلاد في الرياض في شارع الملك فيصل من حي المريع بداخل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، لتتوسط بذلك الموقع غير مسار العاصمة الرياض، على مسافة تُقدر بــ 27 الف متر مربع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى