3
7
البوابة الرقمية

كيفية رفع تطبيق على ابل ستور

كيفية رفع تطبيق على ابل ستور سعر رفع تطبيق على الاب ستور طريقة رفع تطبيق على جوجل بلاي كيف اعمل تطبيق في ابل ستور كيف اسوي تطبيق في الاب ستور تكلفة رفع تطبيق على جوجل بلاى كيف ابيع برنامج في الاب ستور فتح حساب مطور ابل.

كيفية رفع تطبيق على ابل ستور

يطمح العديد من الناس أن يتعلموا طرق كسب المال من خلال التطبيقات ، فهناك العديد من التطبيقات التي كانت سبباً في جعل ملاكها من مالكي الملايين مثل تطبيق الواتس آب و غيره ، و لكن لكي يتمكن من الشخص بناء تطبيق بنحو متكامل ، فإنه يحتاج أن يكون متقناً لعدة التقنيات مع قيامه بعدة إجراءات بنحو سليم حتى يتم رفع التطبيق على متجر الآبل ستور بنجاح .

اولاً إجراءات بناء التطبيق للايفون :

– امتلاك جهاز بنظام MAC : يجب أن يقتني الشخص إما جهاز حاسوب أو محمول أو جهاز يحتوي على نظام MAC ، أو جهاز مكتبي من جودة iMAC ، و ذلك بسبب أن تحميل النسخ الغير أصلية من MAC لا تعمل بنحو جسم ، فهي لن تستطيع التعامل مع المحاكى بآلية صحيحة ، و لن تتمكن في اختبار التطبيقات على الأجهزة أو رفعها على المتجر .

أيضاً من الضروري أن يحتوي جهاز MAC على معالج Intel و نسخة OS X Leopard أو أعلى منها ، أما إذا كان الجهاز قديماً لا يضم على هذه الأشياء ، فإنه لن يفي بالغرض و لن يتمكن من بناء التطبيق .

– تسجيل حساب مطور و تحميل طقم التطوير : يجب القيام بتدوين حساب مطور على موقع Apple ، و يكون هذا التسجيل دون مقابل في انطلاق الأمر ، حيث يتم من خلاله تحميل طقم التطوير XCode SDK ، و لكن سيساعد الحساب المدفوع على احتمال تنفيذ اختبار للتطبيقات على الجهاز أو تحميلها للمتجر و سيتكلف هذا الحساب نحو 99 دولار كل عام للأفراد .

يطلب الموقع من الجنسيات العربية وضع بطاقة ائتمانية و بعِث طلب فاكس لشركة Apple ، و هناك احتمال تحميل نسخة مدفوعة من نظام XCode SDK عن طريق أجهزة Mac و التي يبلغ ثمنها 5 دولارت .

– إتقان لغة البرمجة Objective C : لابد للشخص أن يتعلم أساسيات لغة البرمجة Objective C التي يتم توفيرها عن طريق وثائق التطوير الموجودة في بيئة التطوير ، أو يتمكن من الشخص الذهاب لدورة تدريبية أو محاولة الاستعانة بأمثلة تساعده في فهمها .

– بناء التطبيق و اختباره على المحاكي : يتم بناء التطبيق من خلال لغة البرمجة ، و عقب الانتهاء من بناؤه يتم اختباره عن طريق المحاكي المرفق مع بيئة التطوير ، كما يُمكن القيام باختباره على العديد من المحاكيات الأخرى مثل محاكي الـ iPad أو محاكي الـ iPhone .

– تسجيل حساب مطور رسمي و مدفوع الثمن : يجب أن يقوم الشخص بتدوين حساب مطور حتى يتمكن من تجربة التطبيق الذي جرى اعداده على جهاز حقيقي ، و تمتد قيمة هذا الحساب إلى 99 دولار في حين سيتطلب من الجنسيات العربية تعبئة نموذج ورقي بعد ذلك القيام بإرساله من خلال الفاكس ، أيضا إضافة المعلومات المصرفية و في الختام سوف يتم تفعيل الحساب .

لا يمكن للشخص التجربة على أزيد من 100 جهاز كل عام ، كما أن كل جهاز سوف يتم التجربة عليه فإنه سيسجل في حساب الشخص ، و سوف يكون هذا الحساب ضرورياً لزيادة التطبيق على المتجر .

 ثانياً إجراءات رفع التطبيق على متجر ابل :

– رفع التطبيق على الابل ستور : عندما يتأكد الشخص من اختبار التطبيق الخاص به و شُغله بنحو سليم على الجهاز ، فإنه يقوم بربط شهادة توثيق Distribution certificate و التي عن طريقها يتمكن من رفع التطبيق على المتجر بإستخدام أداة Application loader و التي يتم تحميلها من حسابه الخاص في موقع المطورين .

بعد ذلك يتم كتابة معلومات التطبيق و وضع وصف معين له ، بعد ذلك إضافة عدد من الصور و تحديد السعر المرغوب لبيعه ، بعد ذلك إدخال هذا التطبيق في طابور المراجعة و الذي يحتاج عدة أسابيع من الانتظار وفقا طراز التصنيف الذي يندرج تحته التطبيق .

أحياناً يتم نبذ التطبيق إذا كان مخالفاً لعدة الشروط ، لذلك ينبغي التحقق جيداً من تماثل التطبيق مع جميع ضوابط ابل ، حيث ينبغي أن يحرص الشخص على قراءة جميع هذه الشروط حتى لا يضطر للانتظار طويلاً لتفعيل التطبيق .

يجب العلم بأنه في حالة أن التطبيق سوف يكون غير مجاني ، فذلك سيحتاج لطلب قبول خاص من الشركة و الذي سيتطلب الانتظار لبضعة أيام حتى تتم الموافقة عليه ، حيث يتم بعِث الطلب عن طريق حساب الشخص .

– الإبلاغ عن التطبيق : إذا جرت الموافقة على التطبيق فمن الممكن أن يكون الشخص قد حدد موعد معين لنزوله في الأسواق ، أو يتمكن من أن يجعل نزوله تلقائي بمجرد الموافقة عليه من الشركه ، بعد ذلك يشرع الشخص بالتسويق لتطبيقه من خلال مواقع التراسل الاجتماعي ، و إذا استطاع التطبيق من دخول سلسلة التطبيقات الناجحة فإنه لن يخرج عنها .

تتعدد طرق التسويق التي يُمكن للشخص الاعتماد عليها فمثلاً يتمكن من القيام بزيادة و تقليص سعر التطبيق ، أو من الممكن القيام بتنزيل نسخة مجانية ذات خصائص أقل لعمل دعاية للتطبيق ، و أيضاً من الممكن إضافة ميزة iAd التي تعمل على وضع إعلانات في التطبيق ، مما يرجع على الشخص بالكثير من الإيرادات من خلال فتح المستخدمين للإعلان .

– مراقبة إحصائيات البرنامج : يجب أن يضيف الشخص حسابه لكشف كافة إحصائيات التحميل للتطبيق التي جرت خلال كل يوم و كل أسبوع ، أيضا تحديد البلدان الذين قاموا باستعماله ، كما يُمكن للشخص استعمال تطبيق iTunes Connect الذي يتمكن من من خلاله معرفة كافة الإحصاءات الموجودة في حسابه بيسر .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى