3
7
دليل المملكة

اماكن سياحية فنادق قريبة من الحرم النبوي بأسعار رخيصة

الاماكن السياحية الواقعة قرب من المسجد النبوي .
عزيزي السائح يوجد قرب من المسجد النبوي فرقة من الاماكن السياحية التي تستحق المشاهدة، وتوفر لك “معلومات” افضلها.

اماكن سياحية قريبة من المسجد النبوي.

مسجد قباء .

عزيزي السائح، من أبرز الأماكن السياحية الواقعة قرب من المسجد النبوي جامع قباء، يوجد جامع قباء على بعد 5 كيلومترات من المسجد النبوي الشريف جنوب غرب المدينة المنورة.
أنشئ جامع قباء على بعد 622 م حينما أتى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، فهو أول جامع بالإسلام، ننصحك بدخول جامع قباء بسبب أن عيادته لها أجر عظيم.
والصلاة فيه يساوي أجر العمرة، كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “من طهر في منزله بعد ذلك جاء جامع قباء وصلى فيه أجر العمرة”.

مسجد القبلتين .

يعود تاريخ إنشائها إلى عام 623 م في شمال غرب المدينة المنورة، ويرجع اسمها إلى ذلك بسبب أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم شرع صلاة الظهر وأنزل عليه تغيير القبلة، فقام بذلك.
غير قبلته وهو راكع نَحوَ الكعبة المشرفة تعويضًا من المسجد الأقصى ويمتاز المسجد بلونه الأبيض.

البقيع.

يعتبر من أبرز مناطق الجذب السياحي قرب من المسجد النبوي الشريف.
يشتمل البقيع رفات زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، ماعدا أم المؤمنين خديجة بنت خويلد، ووالدة المؤمنين ميمونة بنت الحارث، وأيضا تشمل قبور أهل المدينة المنورة وزوار المدينة المنورة.

جبل احد .

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية الواقعة قرب من المسجد النبوي، حيث تبعد عن المسجد النبوي الشريف بنحو 5 كيلومترات، وتسقط شمال المدينة المنورة.
يعزى اسمها إلى هذا الاسم نسبة إلى عبد من بقية الجبال وهي مُتتالية جبال وتعد من أعلى وأكبر الجبال في المدينة المنورة، يرد تزايد فيصل إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، وجبل أحد ذو ضرورة بالغة في تاريخ المسلمين لأنها شهدت معركة أحد المشهورة بين المسلمين والكفار التي استشهد فيها العديد من الصحابة، مثل سيدنا حمزة بن عبد المطلب، عم الرسول، وله ضرورة بالغة بسبب أن الرسول صلى الله عليه وسلم.
وذكر عنه وسلم: هذا واحد وهو جبل يحبنا ونحبه ويميز الجبل بألوانه يميل لونه إلى اللون الأحمر.
أما التلال والصخور فيها، فلها ألوان كثيرة.

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

تأسست عام 1984 م عزيزي القارئ، إذا أردت أن ترى أكبر مطبعة للمسجد الحرام في العالم فعليك زيارتها، حيث تطبع نحو 10 ملايين نسخة وتوزع في العالم.

متحف سيتي هاوس.

عزيزي السائح لا تفوت زيارة متحف دار المدينة للتعرف على التاريخ العمراني والحضاري للمدينة المنورة، حيث يعلل لنا التراث الإسلامي وتأثيره على المنطقة ويعرض للزائرين ملابسات دقيقة عن السيرة النبوية، وذلك بالتأكيد سوف تستمتع بزيارته.

حدائق قرب من المسجد النبوي

توجد فرقة من الحدائق قرب من المسجد النبوي، وإليكم أهمها:.

منتزه الملك فهد المركزي

يقع على بعد 5 كيلومترات من المسجد النبوي ويُعد من أبرز الحدائق في المنطقة.
يتميز بالعديد من المساحات الخضراء حيث الأشجار الكثيفة حيث تمتاز أشجار النخيل بحضور موقِع محدد للعائلات ومكان للصغار يمكنهم فيه ركوب الخيل والجمال ومكان يطل على البحيرة الصناعية والجبال التي تحيط بها.
مناسبة للأطفال.
بها ألعاب لأعمار مختلفة، لذا يمكنني التقاط صور تذكارية في هذه الحديقة الجميلة.

منتزه الأمير محمد بن عبد العزيز

تقع في منطقة جبل أحد قرب من المسجد النبوي، وتتميز بارتفاعها مما يقدم إطلالة رائعة على المدينة ولاسيما في المساء، لذلك التقط صوراً لهذه اللحظات، فعند زيارتها عليك أن تسير بين الجبال والمساحات الخضراء وعلى الرغم من تواجد الحديقة في منطقة جبلية إلا أن طقسها معتدل ويقصده السائحون والسكان المحليون بكثرة.

حديقة الزهور

تتميز الحديقة بكثرة الورود الملونة فيها، مما يوهب إطلالة جميلة تريح الروح، كما أنها منسقة بنحو جميل، وتوفر الحديقة أماكن للجلوس للعائلات، وأيضا احتفالات الربيع، لذلك أذهب إليها مع عائلتك من أجل قضاء أجمل الأوقات.

حديقة النخيل

تقع على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز، وتتميز الحديقة بتصميمها المميز، فهي على شكل نخلة ضخمة، بها مسافات خضراء كبيرة من أشجار النخيل العالية، وبينها أماكن للجلوس واللعب من أجلها.
الأطفال.

حديقة الحمرا

هناك طريق ينبع القديم الذي يعد من أجمل الحدائق ووجهة مثالية للعائلات حتى يتمكن الأطفال من الرؤية والتغذية واللعب مع الحيوانات المتنوعة وبالطبع التقاط الصور التذكارية.

مدينة ينبع

تقع على بعد 233 كيلومترًا من المسجد النبوي، ويمكنك الذهاب إليها في غضون ساعتين وربع ساعة وتعد المدينة من أبرز المناطق السياحية قرب من المسجد النبوي نظرًا لامتلاكها فرقة من المعالم الأثرية والطبيعية الجميلة.
بالإضافة إلى المنتجعات والخدمات السياحية المميزة والمدينة التي تشتهر بإنتاجها لأجود أنواع التمور الطازجة عليك شرائها لتهديها لعائلتك وأحبائك عند عودتك للوطن، وهنا أبرز السائحين عوامل الجذب فيها:.

كورنيش الشاطئ الشمالي.

وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في المدينة.
ننصحك بالذهاب إليها من أجل قضاء يوم مثير على الشاطئ، ويمكنك ممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة، لذا اذهب إليها مع الأسرة وتناول الطعام في المطعم الموجود فيه.

جزيرة المحار.

وهي من أجمل المناطق السياحية قرب من المسجد النبوي وتسقط قرب من الكورنيش.
بها شاطئان ويمكنك ممارسة الألعاب المائية فيها وعليك أن تصطاد السمك حيث أنها توافر أدواتْ صيد متعددة وننصحك بالتخييم فيها للاستمتاع بجلسات الشواء.

مرساة الحلم.

تتميز المارينا في موقعها المتميز وتشتهر بتنظيم رحلات الصيد والغطس، لذلك عليك الاشتراك في إحداها، وإذا كنت من عشاق المغامرة فعليك المشاركة في الرحلات الاستكشافية للجزر المجاورة، ويكون لديك لالتقاط صور تذكارية هناك.

حديقة الفيروز .

يعتبر من أجمل الأماكن السياحية قرب من المسجد النبوي الشريف، فقد جرى إنشاؤه عام 2010، فعند عيادته عليك أن تسير بين الأشجار والنباتات المتنوعة ولعب كرة القدم مع أطفالك على العشب، وأيضا الركض و ركوب الدراجات، حيث أنه يقدم ألعاب أطفال آمنة ونظيفة، لذلك ينبغي التقاط الصور التذكارية معها.

حديقة الصباح .

يتميز بإطلالة على الشاطئ ويُعد مكاناً رائعاً للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، حيث يحتوي على مسافات خضراء وممرات للمشي بينها.

مدائن صالح

يبعد عن المسجد النبوي 364 كم، لذا يمكنك الذهاب إليه خلال ثلاث ساعات ونصف وتتميز بطبيعتها الصحراوية.
رسول الله صلى الله عليه وسلم طيب وعمارته من عجائب الدنيا، وهنا أبرز المعالم الأثرية فيها:.
مقبرة جبل المحجر .
تتكون المقابر من 3 أشكال صخرية، وهي مقابر ترجع إلى الحضارة النبطية القديمة.
مقبرة قصر البنت.
تقع في الجزء الغربي من جبل أثلب، وتتكون من جبلين، الأول به 31 جبانة، والثاني به مقبرتان، بالإضافة إلى مقابر الجبل الأحمر.
قصر الصانع .
تعتبر أول القبور وأهميتها تعود إلى كونها انطلاق النوع النبطي في المقابر، ستشاهد النقوش على الباب ورسومات عجيبة مثل جسد أسد بأجنحة أو رؤوس بشرية و الأشكال الأخرى التي كانت تستعمل في الطقوس الجنائزية.
القصر الفريد .
تعتبر من أشهر المقابر النبطية، وقد شيدت لشخص يلقب “حيان بن كوزا” الذي يلقب بـ “الفريد” لعزلها في كَومَة صخرية مستقلة.
قابلته تختلف عن باقي المقابر في مدائن صالح.
مدائن صالح وأيضا النوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى