3
7
دليل المملكة

اماكن سياحية في جدة للعوائل للشباب للاطفال

اماكن سياحية في جدة اماكن سياحية في جدة للعوائل 2019 اماكن سياحية في جدة للعائلات اماكن سياحية في جدة للشباب اماكن سياحية في جدة للعوائل اماكن سياحية في جدة للعرسان اماكن تمشيه في جده اماكن ترفيهية في جدة للاطفال اماكن للخروج في جدة
يقال أن الإسكندرية هي عروس البحر الأبيض المتوسط، ولكن ماذا عن عروس البحر الأحمر، سوف نقوم باستعراض أحسن الأماكن السياحية الواجب عليك زيارتها في مدينة جدة التي تعتد العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية، حيث تتحلى جدة بأنها مطلة على شاطيء البحر الأحمر بنحو رائع، كما أنها تقتني أكبر ميناء عليه، ويتميز البحر الأحمر بأنه يوجد عليه أنواع الأسماك المتنوعة المذهلة، وأزهى الشعاب المرجانية، كما تعد مدينة جدة إحدى الوجهات السياحية الجذابة للسياح للقيام بممارسة رياضة الغوص، والتمتع بالإفصاح عن الأحياء البحرية، إلى جانب أن مدينة جدة بها العديد من المعالم التاريخية القديمة، فهي تقوم بالجمع بين الحاضر والماضي، في مزيج رائع نهائي.
جزيرة الشراع
 – تعتبر جزيرة الشراع هي عالم ترفيهي استثنائي خاص بالأطفال، حيث أنه يشتمل عدد من الأماكن لممارسة التلوين والرسم في الصالة الخاصة بالفنون الجميلة، كما أنها مطلة على شاطئ البحر الأحمر ويمكنك أن تجلس على أعتابه وتتمتع بنسمات الهواء العليل وأجواء الاسترخاء.
– تشمل الجزيرة عدد من الألعاب المائية والمسابح التي يحبها كافة الأطفال، ويوجد بها البرامج الترفيهية والأنشطة التعليمية الكثيرة التي تتلائم مع كافة أعمار الطفولة، كما يوجد بها عدد من البوفيهات التي تقوم يتزويد الصحون الآسيوية والعربية الشهية.
 فقيه أكواريوم
 إذا كنت ممن يحبون مشاهدة الأحياء المائية والتمتع بأنواعها المتنوعة فيعتبر فقيه أكواريوم هو أنسب خيار لك، فإنه يشتمل عدد كبير من الأحواض المائية بها أنواع كثيرة من السمك الكبير والصغير مثل أسماك الفقمة واسماك القرش وفرس البحر والهامور، فتحتوي تلك الأحواض على 200 طراز من الأحياء المائية، ويوجد بها صالة تخطى عروض لكلب البحر والدلافين، وصالة معينة لألعاب الأطفال، وصالة أخرى لممارسة رياضة التزلج.
 باب مكة
باب مكة أحد أشهر الأبواب الثمانية لسور جدة لما له من ضرورة بالغة تاريخيا، فقد كان حصن يحميها من دخول الأعداء إليها وتمكنهم بها، وقام بحمايتهم كثيرا وكانت تنصب حوله أبراج الرصد أما الآن فيوجد به سوق وطني به المعروضات المختلفة، وبعد تنفيذ عدد من الترميمات لذلك الباب فظل يحتفظ بأثره التاريخي، ويوجد بجواره عدد من المعالم الأثرية مثل جامع الشافعي وبيت نصيف التي تقوم بجذب السياح أيضا.
 منطقة البلد التاريخية
 تعتبر تلك المنطقة من أزيد المناطق الأثرية في جدة، فإنها تتألف من عدد من الساحات والأزقة الضيقة والشوارع، ويمتزج بها التصميمات الحديثة مع القديمة، فتتكون غالبية الأبنية الموجودة بها من الحجر الجيري، ويغلب على النوافذ والأبواب فن النحت والتصميمات الرائعة.
غواصين بحر الصحراء
 يعد من أبرز الوجهات التي يقصدها السياح لممارسة الغوص بسبب أن البحر الأحمر ثري بالأحياء المائية والأنواع المتنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية، فيشعر الزائرون بالمتعة في ممارسة تلك الرياضة لمشاهدة ذلك العالم الخيالي.
ملعب الجوهرة 
تم تأسيس ملعب الجوهرة في سنة 2009 في مدينة الملك عبدالله على أحسن شكل عالمي، ويُعد هذا الملعب ثاني أكبر ملعب موجود في المملكة كلها، حيث يوجد به ملاعب لكرة القدم ومسجد وملاعب لكرة السلة واليد والطائرة والتنس وألعاب القوى، ويتم فيه استقبال مباريات كرة القدم الخاصة بالدوري السعودي.
المسجد العائم
 ويعتبر هذا المسجد هو أول جامع جرى بناؤه فوق سطح البحر وترتفع المياه من حوله، ويطلق عليه كذلك جامع الرحمة، وهو جرى تصميمه على أحدث الطرز المعمارية بالإضافة إلى أنه جرى استعمال المعدات الأشد تطورا في الشكل الخارجي والصوتيات والتصميم الداخلي، وتنوعت المعالم الخاصة بالمسجد بين النوافذ والقباب والآيات القرآنية التي جرى نقشها بالداخل والمظلات الرائعة، ويسع المسجد عدد كبير جداً من المصلين، حيث تبلغ مساحته 2400 متر مربع، ويتوجه له زوار كثيرون لأداء الصلاة فيه والتمتع في الموقع المتميز حيث أنه يعد من المعالم السياحية الهامة في جدة.
 بيت نصيف
 يعتبر منزل نصيف من المواقع التاريخية الأشد شهرة في مدينة جدة، فيرجع تاريخه إلى 700 سنة، وقام ذلك المبنى باستضافة الأحداث التاريخية الكثيرة مثل استضافته للملك عبدالعزيز آل سعود، كما يتميز ذلك البيت بالتصميم المعماري المذهل فيستمتع الزائرين برؤية التفاصيل المتعددة بين الهندسة الحديثة والعمارة القديمة.
شاطئ التراب الفضية 
يعتبر من أجمل شواطئ جدة، فتتوفر به رياضة الغوص للتمتع بالأحياء المائية والأسماك المتنوعة، كما يمكن ممارسة السباحه به للصغار والكبار وصيد الأسماك، ويمتاز ذلك الشاطئ برماله ناصعة البياض الملتقية مع لون السماء والبحر الأزرق في مشهد خلاب طبيعي تقع في غرامه العيون، فهو من أنسب الأماكن للاستمتاع بالشمس والاسترخاء.
كورنيش جدة الجديد
 يمتد الكورنيش في مدينة جدة بطول ساحل البحر المطل عليه المدينة، فهو موقِع يجذب الكثير من السياح بداعي الطبيعة الساحرة للبحر والأجواء الطيبة العليلة التي تغمرك بالسعادة، فيمكنك هناك أن تقوم بالتقاط الصور التذكارية بالإضافة إلى تواجد منطقة ألعاب معينة للأطفال وشارع به مراكز تجارية كثيرة، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم المتعددة ونافورة الملك فهد التي تجذب الأنظار وبالأخص في الليل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى