3
7
دليل المملكة

تعرف على مستشفى دله الجديد نمار .. رقم مستشفى دله نمار

مستشفى دله الجديد ” نمار “ مستشفى دلة نمار توظيف افتتاح مستشفى دلة نمار رقم مستشفى دله نمار موقع مستشفى دله نمار وظائف مستشفى دله فرع نمار وظائف مستشفى دله نمار رواتب مستشفى دله مستشفى دله توظيف
مستشفى دله الجديد هي أحد المستشفيات الكبيرة الموجودة في مدينة الرياض في المملكة العربية، وهو ذكر كبير يشتمل العديد من الأجزاء المتنوعة ويحتوي على أزيد من 300 سرير، وسوف نتناول ملابسات أزيد عنها.
نبذة عن مستشفى
نمار تقع مستشفى نمار في جنوب غرب مدينة الرياض، وصل مسافة المشروع الإجمالية نحو 119,000 متر مربع، وكان استقبال أول مريض فيها بتاريخ 8 من أبريل عام 2018م.
تحتوي على العديد من الأجزاء المتنوعة منها؛ الأطفال، الجلدية، العيون، القلب، الكلى، السكر والغدد الصماء، الأسنان، الأنف والأذن والحنجرة، المخ والأعصاب، الباطنة ووحدة المناظير، الجراحة العامة، المسالك البولية، الصدرية، الأجزاء الموجودة في المستشفى.
قسم الطوارئ
هذا القسم مصمم بنحو روعة يجمع ما بين الطبيعة والخصوصية في نفس الوقت، ويمتاز هذا القسم أنه متصل بكل الأجزاء بحيث يتم نقل المريض بيسر من هذا القسم إلى القسم الخاص به.
يعتمد هذا القسم على نظام يشتغل على فرز الحالات قبل تصنيفها، ويوجد طريقة خاصة للتعامل مع الأفراد المصابون بأدواء معدية.
يوجد غرف للتفتيش تصور نحو 60 غرفة مصممة لراحة المريض وموضوعة أسفل الإشراف الطبي الكامل، ويحتوي هذا القسم على العديد من الأجزاء الأخرى مثل؛ غرفة الإنعاش، طوارئ الكبار، طوارئ الأطفال، طوارئ النساء والولادة، مركز الحوادث والإصابات.
الصيدلية تحتوي المستشفى على قسم الصيدلية التي تشرف على بيع الأدوية، وتحضيرها وتوزيعها على بقية الأجزاء المتنوعة وفقا حاجة كل قسم، وتشرج الجرعات الموصي بها لاستخدام كل دواء.
المختبر
المختبر هو أحد الأجزاء المهمة الموجودة في المستشفى حيث يجرى فيه كافة أنواع الفحوصات والتحاليل التي تعاون الطبيب على التشخيص، وهذا القسم من أزيد الأجزاء ضرورة التي يتطلبها الطبيب لأنه يوفر كافة ما يحتاج إليه الطبيب والمريض.
قسم الأشعة
هذا القسم مسئول عن شغل كافة أنواع الأشعة والتصوير والرنين المغناطيسي لاعانة الطبيب على التشخيص، وهذا القسم يحتوي على أحدث الأجهزة والمعدات التي تستعمل في شغل الأشعة وهو يحتوي على الآتي: التصوير المقطعي المحوري (CT) بتقنية 128 لقطة في الثانية.
التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) بشّدّة 1.5 تيسلا.
التصوير الملون للجهاز الهضمي (Fluoroscopy).
تصوير الثدي (Mammography).
التصوير بالأشعة السينية (X-Ray).
أجهزة الأشعة المتنقلة (Mobile X-Ray).
أشعة بانورما للأسنان (Panoramic X-Ray)
غرفة التنويم صممت هذه الغرف كعرف خاصة تستعمل لتزويد أقصى مستوى من الراحة والخصوصية للمريض، وتقديم كل ما يحتاج إليه المريض، وهي مزودة بدورات مياه، وخزانة ملابس، وثلاجة، وتلفزيون، وجميع الأجهزة التي تعمل على راحة ورفاهية المريض.
وحدات الرعاية المركزة تحتوي المستشفى على أزيد من وحدة رعاية مركزة مثل؛ وحدة الرعاية المركزة للأطفال (PICU)، وحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة (NICU)، وكل هذه الوحدات تكون جاهزة أسفل الإشراف الطبي التام المؤهل للتعامل مع جميع الحالات.
قسم العمليات يعتبر هذا القسم من الأجزاء الحرجة في المستشفى ولا يدخله إلا الدكاترة والعاملين فقط، وممن يدخله يجب أن يحصل على قدر كبير من التعقيم حفاظًا على صحة المريض المقام له العملية.
يتسع هذا القسم لعدد 18 سرير في الاستقبال ويحتوي على 12 غرفة تشمل على 23 سرير يستعمل عقب تنفيذ العملية وحتى يفيق المريض عقب الجراحة.
يتم ربط هذا القسم مع قسم التعقيم مباشرة من خلال ممرات خاصة، ويوجد به أنظمة التكييف والتهوية وجميع ضوابط سلامة المريض وحمايته من العدوى.

4

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى