3
7
دليل المملكة

دليل حدائق الرياض .. أفضل حدائق في الرياض

دليل حدائق الرياض حدائق الرياض الجديده حديقة غرناطة الرياض حدائق الرياض للعوائل منتزهات الرياض للعوائل 2019 حديقة الوطن منتزهات الرياض 2019 حديقة الديرة بالرياض حديقة الأمير فهد الفيصل.
الرياض أكبر مدن المملكة العربية السعودية وهي مركز منطقة الرياض كما أنها من أكبر المدن في العالم العربي وتسقط الرياض على هضبة رسوبية يرد ارتفاعها لـ 600 متر فوق مستوى سطح البحر وتسقط في الجزء الشرقي لهضبة نجد ، قامت مدينة الرياض على أنقاض مدينة اليمامة وتمتاز بمناخ صحراوي قاري أي أنه حار جاف بالصيف ورطب بالخريف وبارد ممطر شتاءًا ودافئ بقطع الربيع ، لذلك تشمل الرياض عددًا من أجمل المتنزهات البديعة التي لا يضاهيها جمال يوجد بها الكثير من المرافق التي تجعلها مناسبة للسياحة العائلية والترفيه .
 
دليل حدائق الرياض
حديقة العليا في الرياض أو حديقة المزرعة Olaya Park تضم عددًا من المساحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة ويمكن أماكن للجلوس بها مظلات للحماية من أشعة الشمس ، يوجد طرف محدد للأطفال بضم الكثير من الألعاب المميزة والمثيرة للأطفال يوجد بالحديقة ملعب صغير لكرة القدم ، فالحديقة مناسبة للاستجمام وأداء التمارين الرياضية الهوائية حيث يكون الجو هادئ ورومانسي والإضاءة جميلة يوجد وسط الحديقة نافورة يتم إضاءتها في مراحل المساء فتزيد الحديقة جمالًا وإبداعًا ، تفتح الحديقة أبوابها أمام الزوار من السبت إلى الأربعاء من الساعة الرابعة عصرًا وحتى 12 مساءًا ، ويوم الخميس من الساعة الثانية عصرًا حتى الواحدة صباحًا ، ويوم الجمعة من الساعة الثانية عصرًا ومفتوح لساعات الصباح الأولى .
منتزه تحية الرياض Salam Park
 هو من أحسن المتنزهات الملائمة للعائلات يحتوي المتنزه على حديقة بالغة يمكن الجلوس بجانبها والاستمتاع بمشاهدة وإطعام الأسماك الصغيرة يمكنك تجربة فقاعات المياه وهي آمنة تمامًا يوجد قوارب للأطفال وقوارب للأصدقاء وقوارب للعائلات لأخذ جولة ممتعة وفريدة في أجزاء البحيرة لمشاهدة النوافير الموجودة في أجزاء المتنزه يوجد أيضًا بالمتنزه مسالك للمشي وملاهي وأماكن معينة للعب الأطفال كما يقام بالمتنزه عدد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات المتميزة .
 منتزه الملك عبدالله بالملز King Abdullah Park الواقع في حي الملز وهو من أحسن متنزهات المملكة ومن أحسن المتنزهات الملائمة للعائلات يسقط المتنزه على مسافة بالغة وله خمس مداخل يشتمل مسافات خضراء شاسعة وجميلة ويوجد به نافورة راقصة بالغة بتكنولوجيا الليزر للرسم على الماء يشرع عرض النافورة كل يوم عقب المغرب مباشرة في منطقة العروض المفتوحة ، يوجد عدد من الأنشطة المميزة في المتنزه مثل التزلج وركوب الدرجات ويضم أيضًا حديقة بالغة للزهور .
حديقة الملقى Al Malqa Garden
 هي من أجل الحدائق في الرياض وأكثرها هدوءًا تقع الحديقة في حي الملقا بشمال الرياض وهي مليئة بالمسطحات الخضراء الجميلة والمبدعة وأشجار النخيل المرتفعة والأشجار الكثيفة الضخمة والزهور يوجد منطقة للأطفال .
 منتزه الروضة Rawdah Park
 يقع في حي الروضة وهو حديقة جميلة مليئة بالمساحات الخضراء يوجد به الكثير من الأشجار الكثيفة وأشجار النخيل المرتفعة كما يشتمل مطاعم تتيح الطعام المحلي وبعض الأصناف العربية ويوجد أماكن أيضًا لشراء الحلويات والمشروبات ويوجد مسرح للحفلات والمناسبات ، وأماكن لإقامة الندوات وأماكن مغلقة للرياضة وألعاب للأطفال ومسارات للجري والمشي .
حديقة غرناطة Granada Park 
تقع في حي غرناطة لها تصميم جميل ومتميز وجذاب هي من أجمل حدائق الرياض مليئة بالمساحات الخضراء والنوافير ويوجد أماكن معينة للجلوس من أجل قضاء وقت مثير وهادئ مع الأسرة .
حديقة الديرة Dirriya Park 
الواقعة في حي الديرة وهي من أحسن المتنزهات العائلية موقِع مختلف من أجل قضاء الزمن مع الأسرة يوجد بالإضافة الى الحديقة أماكن تراثية تشمل أنقاض البيوت والقرى التراثية ولكن لا يتيح فيه بحفلات الشواء ولا بالنيران لمحافظة على التراث المتبقي يوجد أمامها جامع كبير وسوق .
حديقة الأمير فهد الفيصل Prince Fahad Al Faisal Park 
واحد من الحدائق التراثية القديمة مناسبة لتجمعات الأصدقاء وللعائلات يوجد بها أشجار ظلية مرتفعة وأماكن للجلوس مزودة بمظلات كما أنها تشمل مناطق معينة لألعاب الأطفال .
حديقة حي المروج
 من أحسن المتنزهات من حيث الجمال والنظافة ، يشتمل المتنزه مسلك للمشي والجري وأماكن لألعاب الأطفال وهو مناسب للعائلات وتجمعات الأصدقاء .
 حديقة البلاد The Nations Park 
تعرف بمتنزه اليمامة وهي جزء من مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في البطحاء ، يوجد بها مسافات خضراء شاسعة وتضم أيضًا مسالك للجري والمشي ويوجد أماكن لركوب الخيل وركوب القوارب بالبحيرات الاصطناعية ، يوجد أيضًا ملاهي للأطفال يوجد بها برج مياه لتخزين الماء يمكن الارتفاع فوقه لمشاهدة الحديقة من الأعلى حديقة النهضة Al Nahda Park الواقعة في حي الربوة وهي مليئة بالمساحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة وتضم ملاهي ومنطقة للعب الأطفال وأماكن معينة لممارسة الرياضة مثل كرة السلة والطائرة والتنس وأماكن للتزلج وأخرى للجري والمشي وركوب الدراجات ، ويوجد منطقة معينة لذوي الاحتياجات الخاصة .
حديقة وادي حنيفة
 من أجمل وأروع الحدائق في الرياض ، حيث المظاهر الطبيعية الجميلة حول الوادي والمساحات الخضراء والأشجار الكثيفة وعدد من التكوينات الجبلية الراقية هو مناسب للأنشطة الرياضية والترفيهية وللسياحة العائلية ، يوجد أماكن محدد للأطفال ويضم بحيرة اصطناعية بالغة أمامها أماكن معينة للجلوس .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى