3
7
السعودية

تفاصيل جديدة في قضية المعتقل السعودي “خالد الدوسري” في أمريكا

المختصر – اكد المستشار القانوني ووكيل المعتقل السعودي في الولايات المتحدة الامريكية “خالد الدوسري” أنَّ القضاء الأمريكي حدد موعدًا أخيرًا يبدأ من تاريخ 17 من شهر يناير حتى تاريخ 13 من شهر فبراير من العام الجديد، لاستقبال أي مذكرات تدعم موقف السجين السعودي.

وتابع المحامي “سعود بن متعب بن قويد أنَّ “القضاء الأمريكي حدد تاريخ 27 من شهر فبراير من العام 2017 ميلادي، لاستعراض مذكرة فريق الدفاع لانهائها وحسمها بشكل نهائي وإصدار حكم بذلك، مشيرا إلى أنَّ القضاء الأمريكي لا يزال يفتح المجال أكثر أمام فريق الدفاع، لتقديم ما يثبت براءته من التهم التي وجهت إليه”.

وذكر “ابن قويد”: “في تاريخ 27 فبراير من المحتمل أن يسمح القاضي الأمريكي لفريق الدفاع عن “خالد الدوسري”، للاستماع لأقواله، وربما يتم البت بالقضية وفقا لما ورد بالمذكرة، منوها إلى أنَّ مذكرة فريق الدفاع عن خالد الدوسري تحمل أدلة جديدة ومؤثرة بالقضية، ويتبقى مدى نزاهة القضاء الأمريكي في التعامل مع هذه الأدلة.

الجدير بالذكر أنَّ المعتقل السعودي كان مبتعثًا منذ 2008 م إلى أمريكا، واعتقل في تاريخ 28 من هشر فبراير من العام 2011م بتهمة صناعة مواد كيميائية متفجرة، ثم قلصت التهمة إلى تهمة واحدة، وهي حيازة أسلحة دمار شامل، وصدر بحقه سجن مؤبد، في حين يؤكد فريق دفاعه الجديد أنه بريء من هذه التهم التي تم توجيهها ضده.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى