3
7
دليل المملكة

مستشفى الروضة العام بالدمام تجارب اقسام تخصصات عنوان رقم

مستشفى الروضة، واحدة من أبرز المستشفيات العلاجية الموجودة فى المملكة العربية السعودية منذ أزيد من عشرين سنةً، يوجد بها العديد من الأجزاء والتخصصات التى يتطلبها الإنسان، كما تشمل فرقة من أكفأ الدكاترة والمعالجين، ولأهمية مستشفى الروضة ودورها الفعال يوفر لكم المختصر كوم فى مقال اليوم بيانات عنها وعن الأجزاء والتخصصات المتوافرة بها، كما يعرض لكم آلية التراسل مع المستشفى.

العيادات والخدمات التى تقدمها مستشفى الروضة العام:

أولاً: صيدلية المستشفى:

تسعى مستشفى الروضة العام على احراز التكامل ما بين تشخيص المرض وتوفير العلاج، لذا فيوجد بها صيدلية يمكنك من خلالها الحصول على الوصفات الطبية التى تحتاجها، أو الأدوية أو المستلزمات العلاجية.

وتنقسم الصيدلية في مستشفى الروضة إلى قسمين: الصيدلية الداخلية صيدلية عيادات خارجية

ثانياً: خدمات الآشعة:

تعمل مستشفى الروضة على إتاحة كل أنواع التشخيصات التى تعاون الطبيب المعالج على تحديد المرض بدقة بالغة، الأمر الذى يجعلها توافر خدمات الآشعة باستعمال أحسن الأجهزة والمعدات الحديثة والتى كشفت عن فاعليتها فى تصوير الجسم بنحو فعال.

توفر المستشفى خدمة الآشعة المقطعية، وآشعة الموجات فوق الصوتية، والمناظير، والآشعة السينية، كما توافر احتمال القيام بدور تصوير شعاعى للثدى.

ويتم ذلك على يد نخبة من فنيين الآشعة الحاصلين على التدريبات المتخصصة، وعلى مستوى عالى من الكفاءة.

ويستقبل مركز الآشعة المرضى طيلة أيام الأسبوع، كما أنه فى عدد من الحالات يوفر بيان الآشعة فى نفس يوم إجراءها مما يساعد على تحديد المرض سريعاً.

ثالثاً: عيادات المسالك البولية:

تعمل مستشفى الروضة من خلال عيادات المسالك البولية على علاج المشكلات التى يقاسى منها الرجل أو المرأة أو الطفل بالجهاز البولى بآلية طبية فعالة، أسفل إشراف فرقة من الدكاترة المتخصصين والاستشاريين فى هذا القسم.

وبالنسبة للمسالك البولية فتوفر مستشفى الروضة عيادتين فى أيام السبت والخميس وتشكل مواعيدهما من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحاً، ومن الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة والنصف ليلاً.

رابعاً: عيادات جراحة التجميل:

توفر المستشفى العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة التى تعاون على تنفيذ عمليات التجميل أو إزالة العيوب والجروح، بالإضافة إلى عمليات زراعة الشعر والتخلص من الدهون، وشد البطن، باللإضافة إلى عمليات تجميل البشرة وشد الجلد، والتخلص من درجات الشيخوخة والتجاعيد.

خامساً: عيادات طب الأطفال:

تحرص المستشفى على تقديم العناية الصحية للأطفال، وذلك من أجل وقايتهم من الأمراض التى يكون من المحتمل الإصابة بها، أو معالجتهم من المشكلات التى يعانون منها، كما تعمل عيادات الأطفال بالمستشفى على تقديم العناية والإشراف الصحية لهم، وذلك على يد فرقة من الدكاترة المتخصصين والمؤهلين لذلك.

ويضم قسم الأطفال بالمستشفى العديد من الأجزاء مثل جناح طب الأطفال العام، ووحدة العناية المركزية لحديثى الولادة، وحضّانة للرضع، ووحدة العناية المركزة، كما تتوافر العيادات الخارجية لطب الأطفال بالمستشفى على مدار 24 اليوم.

سادساً: مديرية الإمداد المركزية المعقمة:

يأتى دور هذه الإدارة فى أنها تعمل على تعقيم الآلات والمعدات لتكون قابلة بسبب أن يتم استعمالها مرة أخرى، كما تعمل على تجديد وتعقيم الغرف والعيادات والعنابر المتنوعة بالمستشفى مما يساعد على أن يكون كل جزء بالمستشفى معقم بنحو آمن تماماً، ولا يتيح بإنتقال عدوى أو مرض.

سابعاً: غرفة العمليات:

فى تلك الغرفة يتم عمل الجراحات المتنوعة لكافة الأعمار، وبالمستشفى هناك أربع غرف جاهزة للعمليات الجراحية، مزودة بأفضل الوسائل والأجهزة التكنولوجية الحديثة ما إذا للجراحة أو للتخدير.

ثامناً: عيادات طب العيون:

ولأن العين تعتبر من أبرز حواس الإنسان وأكثرها رقة وحساسية فتوفر المستشفى عيادات اختصاصية فى طب العيون والرمد، تعاون على تشخيص المرض بنحو مبكر، وفحص الاطلاع والقضاء على أى أزمة تتواجد بالعين، وذلك على يد نخبة من الدكاترة المتخصصين.

تاسعاً: عيادات أمراض النساء:

تحرص مستشفى الروضة العام على إتاحة العناية الصحية للنساء والفتايات من خلال إتاحة ما يقرب من سبعة عيادات اختصاصية فى مجال أمراض النساء والتوليد، حيث يتم تشخيص المريضة أو مراقبة حملها على يد فرقة من الدكاترة المتخصصين، كما يستعمل الدكاترة أحسن الوسائل والأجهزة الحديثة التى تعاون على الحفاظ على صحة الأم والجنين، وتعمل على تنفيذ الفحص الدقيق لهما مما يساعد على تمتعهم بِحالة موفقة أثناء الحمل وبعد الولادة.

عاشراً: خدمة المعامل والمختبرات:

تحرص مستشفى الروضة على إتاحة جميع السبل والوسائل التى من خلالها يتمكن الطبيب المعالج من تشخيص المرض بدقة وعناية، ومن هذه الوسائل إتاحة المعامل والمختبرات الطبية التى تقوم بتنفيذ التحاليل الطبية ما إذا تحاليل الدم أو البول أو البراز أو غيرها من العينات التى تعاون على كَشْف المرض مبكراً، والكشف على نسبة تواجده بالجسم مما يتيح للطبيب المعالج من تحديد المرض بدقة وبالتالى يتمكن من وصف العلاج المناسب للوصول إلى أعلى درجة من الشفاء.

يتميز معمل مستشفى الروضة بدقة وكفاءة مرتفعة مما لا يتيح بحضور أى أخطاء فى نتائج التحليل، أو تواجد تغيير أو تبديل فى هذه العينات.

الحادى عشر: عيادات الباطنة:

تتوافر فى مستشفى الروضة العديد من عيادات الباطنة التى تعاون على تشخيص الألم بنحو دقيق بالاستعانة بالمعامل والمختبرات ومركز الآشعة، كما تعمل عيادات الباطنة على إتاحة المتابعة والعناية بالنسبة للمرضى الإصابات بأدواء مزمنة كالسكر والقلب والضغط، مما يساعد على منع التعرض لأى خوف لا قدر الله.

الثانى عشر: وحدة العناية المركزة:

تعتبر هى الوحدة المهم والأكثر خطورة، حيث أنها تستقبل المرضى فى أوضاع بالغة الخطورة جداً، كما توافر عناية خاصة لهم حتى يتم الشفاء، وتضم الوحدة العديد من الدكاترة المتخصصين فى كافة التخصصات إضافة إلى قسم من التمريض على درجة مرتفعة من التدريب والإحتراف.

ووحدة العناية المركزية هى وحدة جاهزة بأفضل الأساليب والأجهزة والمعدات الحديثة، وتشكل على استعداد باستمرار لإستقبال المرضى من كافة الأعمار وبمختلف الحالات.

وتمنع الزيارة فى عدد من الأحيان بهذه الوحدة، ولكن قد يتيح الطبيب المعالج بالزيارة لشخص واحد لوقت وجيز جداً، مع أهمية سماع عدد من الإرشادات التي تتعلق بالتعقيم حتى لا يضر بالمرضى.

الثالث عشر: عيادات الجهاز الهضمى:

تقدم المستشفى العيادات الاختصاصية لأمراض الجهاز الهضمى والتى تعمل على تشخيص المرض بنحو سليم وبأفضل الأساليب والإمكانيات المتاحة، وعلاجه والوصول لأعلى نسبة فى الشفاء بإّن الله.

وتضم عيادات الجهاز الهضمى الكثير من الدكاترة على مستوى وكفاءة عالية، ويعملون على التداوى من خلال وصف العقاقير الطبية أو من خلال تنفيذ تنظير من أجل التعرف على السبب إذا كان غير ملحوظ لهم بالفحص الخارجى.

الرابع عشر: عيادات الأنف والأذن والحنجرة:

أحد الأجزاء المجهزة بأفضل الدكاترة والأجهزة الحديثة التى تعاون على كَشْف الأمراض بنحو فوري والتخلص منها فى وقت قصير، مما يتيح بعلاج شتى المشكلات التى تصيب الأنف والأذن والحنجرة.

الخامس عشر: خدمة غرفة الطوارئ:

تعتبر من أبرز الخدمات التى تقدمها المستشفى حيث أن خدمة الطوارئ متواصلة لفترة 24 ساعة، ولها دور مهم فى تخليص المريض من الخطر، والقيام بدور الإسعافات الأولية له التى قد تنقذ حياته من الخطر.

وتضم غرفة الطوارئ فرقة من الدكاترة على قدر عالى من المهارة والدقة والتدريب مما يجعلهم يعملون بكفاءة وحرفية، كما يمكنك الحصول على بيان طبى مفصل بحالتك إذا لزم الأمر.

السادس عشر: عيادات طب الأسنان:

توفر المستشفى العيادات الاختصاصية بطب الأسنان، ما إذا كانت خاصة بتجميل الأسنان أو علاجها أو خدمات الحشو أو خلع الأسنان والضروس، كما تتيح المستشفى أحدث الآلات والمعدات الخاصة بتجميل الأسنان الأمر الذى سيساعدك فى الحصول على ابتسامة مضيئة ومشرقة.

السابع عشر: مختبر للقلب والأوعية الدموية:

يساعد هذا المختبر كثيراً فى التعرف على حالة القلب، والأوعية الدموية، كما يساعد فى التعرف على نشاط عضلة القلب وذلك من خلال اختبارات تُنفذ على القلب عند القيام بمجهود، أو عمل رسم قلب، أو عمل الآشعة بالموجات فوق الصوتية من أجل التأكد من تمتع القلب بِحالة موفقة من عدمه.

عنوان مستشفى الروضة بالدمام:

يمكنك زيارة المستشفى فى 93 شارع الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، المملكة العربية السعودية، الدمام.

رقم مستشفى الروضة بالدمام:

يمكنك التراسل مع المستشفى من خلال التَواصُل على الأرقام التالية: 6555 834 009663 6555 834 009663

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى