التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن.. اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن اليوم .. اخبار اليمن عاجل جدا .. اخبار اليمن العاجله

اخبار اليمن.. اخر اخبار اليمن الان .. اخبار اليمن اليوم .. اخبار اليمن عاجل جدا .. اخبار اليمن العاجله

نتابع معكم عبر صحيفة المختصر تغطية كاملة لاخر احداث اليمن واخر اخبار اليمن اليوم العاجله, حيث أفادت وسائل اعلام يمنية أن أطراف النزاع القائم في اليمن جميعها وافقت على وقف اطلاق النار وتفعيل بند هدنة لمدة ثلاثة أيام وذلك اعتبارا من غدا الخميس وسنوافيكم باخر اخبار اليمن واخبار المواجهات والاشتباكات بين قوات التحالف العربي وميليشيا الحوثي الانقلابية .. اليكم تفاصيل اخر اخبار اليمن

أعلن ولد الشيخ مبعوث الأمم المتحدة المكلف بملف الحرب في اليمن أن جميع أطراف النزاع القائم في اليمن وافقت على تفعيل هدنة لمدة ثلاثة أيام كاملة وذلك اعتبارا من يوم غدا الخميس.

وأكد مبعوث الأمم ولد الشيخ أن وقف اطلاق النار سوف يبدا اخر دقائق اليوم الاربعاء وستكون الهدنة شاملة قابلة للتمديد في حال التزام الجميع بها.

يشار الى أن جون كيري وزي الخارجية الأمريكي وبوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني بالاضافة الى ولد الشيخ كانوا قد طالبوا قبل أيام بوقف اطلاق النار بشكل غير مشروط للنزاع القائم في اليمن, وجائت هذه الدعوة العاجله بعد ان أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة أن مقاتلات التحالف قصفت بالخطأ مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء ما تسبب في وقوع ما لا يقل عن 140 قتيل واصابة ما يزيد عن 500 شخص اخرين, وذكرت قوات التحالف بان الضربة التي قصفت المجلس جائت بفعل معلومات خاطئة من الجيش اليمني الوطني .

متابع اخر اخبار اليمن الان اخبار اليمن اليوم عاجل جدا

أوضحت منظمة يونيسيف أن الحرب في اليمن أدت الى مقتل ما لا يقل 1163 طفلا واصابة 1730 اخرين منذ بداية الحرب في شهر مارس من العام 2015 وحتى شهر سبتمبر الماضي. وذكر محمد الأسعدي الناطق باسم اليونيسف أن هذه الارقام منخفضة بحيث تشير التقديرات أن عدد الاطفال الذين قتلوا أكبر بكثير من هذا الرقم.

اخبار اليمن … اخبار اليمن

ذكرت ريم ندا المسؤولة في برنامج الأغذية العالمي، إن البرنامج يعمل في الوقت الحالي في جميع المناطق داخل اليمن، خاصة المناطق التي يصعب الوصول إليها من خلال تطبيق آلية القسائم الشرائية.
وذكرت، أن برنامج الأغذية العالمي يعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى 6 مليون يمني كل شهرين عبر توفير السلع والأدوية اللازمة، أيضا يصل إلى 2 مليون يمني في المناطق التي يصعب الدخول إليها، من خلال توفير قسائم الشراء التي تسهل عملية وصول المساعدات.
وأشارت المسؤول في برنامج الأغذية إلى أن البرنامج تلقى معلومات عن بدء الدخول في هدنة إنسانية بداية من الخميس القادم ولن يعلق في الوقت الحالي على الترتيبات الخاصة بالهدنة.
وشددت على أن يتم التنسيق مع الجانب الحكومي في اليمن من خلال المبعوث الأممي ولد الشيخ حول تأمين دخول المساعدات إلى المدن اليمنية المختلفة دون أن تتعرض لسوء.
وتبدأ هدنة إنسانية غدا في اليمن برعاية الأمم المتحدة بعد الاتفاق بين جميع الأطراف المتنازعة في اليمن.

التعليقات