التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن عاجل جدا .. اخبار اليمن اليوم مباشر .. اخر اخبار اليمن من صنعاء اخبار تعز .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

اخبار اليمن عاجل جدا .. اخبار اليمن اليوم مباشر .. اخر اخبار اليمن من صنعاء اخبار تعز .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

المختصر – اخبار اليمن عاجل جدا .. اخبار اليمن اليوم مباشر .. اخر اخبار اليمن من صنعاء اخبار تعز .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

شنت طائرات التحالف الإثنين، سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بمحافظتي حجة والحديدة.

وذكرت مصادر يمنية إن “طائرات التحالف شنت غارات جوية على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثيين وقوات الملخوع صالح بمنطقة حيران يوم الاثنين، كما استهدفت غارة أخرى جسر الحقوق بمنطقة مستبأ بحجة (123 كيلومتر شمال غرب العاصمة صنعاء)”.

وفي الحديدة (226 كيلومترغرب العاصمة صنعاء)، قال المصادر أن “طائرات التحالف قصفت، بما يقرب من 8 غارات جوية، هيئة تطوير تهامة والقاعدة البحرية وكلية الطب”.

اخبار اليمن عاجل جدا .. اخر اخبار اليمن عاجل جدا الان .. اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

وضعت الحكومة اليمنية 3 شروط لأي مبادرة للحل بشكل نهائي في اليمن، منها تسليم الحوثيّين للسلاح والارتداد عن انقلابهم، وأن يكون هناك طرف ثالث يؤمن على الاحتفاظ بهذا السلاح في مكان آمن بعيد عن ايدي الحوثيين، مع تمسكها بالرئيس عبدربه منصور هادي في أي تسوية محتملة بين الاطراف المتنازعة.

وقال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، إن انسحاب جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح من المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، مع تسليمهم السلاح “هو مفتاح الحل العادل” للأزمة والصراع القائم في اليمن منذ ما يزيد عن عام ونصف.

وأكد في تصريح لوكالة “سبأ”، الأحد، إنه “على جماعة الحوثي والموالين لصالح أن يعلموا أن الوقت حان للجنوح نحو السلام الذي يصعب تحقيقه قبل الانسحاب من صنعاء، وتعز والحديدة والمدن والمناطق الأخرى التي سيطروا عليها بقوة السلاح ويواصلوا الحصار عليها منذ عام ونصف”.

وتابع وقوله: “يجب أن يسلم مسلحي الحوثي السلاح الثقيل والمتوسط لطرف ثالث يمكن الوثوق به ويجب وضع السلاح في مكان آمن، بحيث لا يمكن أن يجرؤ أحد على التفكير في الاستيلاء عليه مجددا والانقلاب مرة أخرى أو استخدامه ضد الإرادة الوطنية”.

التعليقات