التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن عاجل جدا .. اخبار اليمن اليوم مباشر .. اخر اخبار اليمن من صنعاء اخبار تعز .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

المختصر – اخبار اليمن عاجل جدا .. اخبار اليمن اليوم مباشر .. اخر اخبار اليمن من صنعاء اخبار تعز .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم
وضعت الحكومة اليمنية 3 شروط لأي مبادرة للحل بشكل نهائي في اليمن، منها تسليم الحوثيّين للسلاح والارتداد عن انقلابهم، وأن يكون هناك طرف ثالث يؤمن على الاحتفاظ بهذا السلاح في مكان آمن بعيد عن ايدي الحوثيين، مع تمسكها بالرئيس عبدربه منصور هادي في أي تسوية محتملة بين الاطراف المتنازعة.

وقال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، إن انسحاب جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح من المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، مع تسليمهم السلاح “هو مفتاح الحل العادل” للأزمة والصراع القائم في اليمن منذ ما يزيد عن عام ونصف.

وأكد في تصريح لوكالة “سبأ”، الأحد، إنه “على جماعة الحوثي والموالين لصالح أن يعلموا أن الوقت حان للجنوح نحو السلام الذي يصعب تحقيقه قبل الانسحاب من صنعاء، وتعز والحديدة والمدن والمناطق الأخرى التي سيطروا عليها بقوة السلاح ويواصلوا الحصار عليها منذ عام ونصف”.

وتابع وقوله: “يجب أن يسلم مسلحي الحوثي السلاح الثقيل والمتوسط لطرف ثالث يمكن الوثوق به ويجب وضع السلاح في مكان آمن، بحيث لا يمكن أن يجرؤ أحد على التفكير في الاستيلاء عليه مجددا والانقلاب مرة أخرى أو استخدامه ضد الإرادة الوطنية”.

اخبار اليمن عاجل جدا .. اخر اخبار اليمن عاجل جدا الان .. اخبار اليمن الان مباشر .. اخر اخبار اليمن العاجله الان مباشر .. اخبار اليمن عاجل جدا اليوم

قمعت قوات وميليشيا الحوثيين الانقلابية يوم السبت، تظاهرة احتجاجية نفذها عسكريون موالون للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، وموظفو الدولة، بالعاصمة صنعاء.

واعتقلت قوات الحوثي، العشرات من أعضاء القضاء العسكري، الذين يطالبون برواتبهم المتأخرة من عدة أشهر بحسب العربية.

وتستعد صنعاء منذ عدة أيام، لاحتجاجات ينفذها موظفو الدولة والعسكريين ضد جماعة الحوثي الانقلابية للمطالبة برواتبهم المتوقفة منذ 3 أشهر، والممارسات غير القانونية التي يقومون بها.

قوات الحوثيين تقمع تضاهره احتجاجيه في العاصمة اليمنية صنعاء تطالب بالرواتب

التعليقات